كشف شعبان عبد الجواد مدير عام الإدارة العامة لاسترداد الآثار، تفاصيل استعادة رأس تمثال الملك رمسيس الثاني خلال الأيام الماضية.

استعادة جزء من تمثال للملك رمسيس الثاني.. الخارجية تستعيد تراث مصر المنهوب وصول رأس تمثال الملك رمسيس الثاني بعد استعادتها من سويسرا 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الإثنين، إن وزارة السياحة نجحت في الفترة الأخيرة وتحديدا آخر 10 سنوات في استعادة  أكثر من 30 ألف قطعة أثرية خرجت من مصر، وذلك بالتعاون مع عدد كبير من الجهات المعنية.

وأوضح أن رأس تمثال الملك رمسيس الثاني خرجت من مصر ونقلت إلى عدد من الدول إلى أن جرى استعادتها مرة أخرى بعد جهود كبيرة، وسيجري عرضها قريبا.

وأوضح أن الملك رمسيس الثاني أشهر ملوك مصر، وكان أول مصري في التاريخ يقيم معاهدة سلام وله تاريخ كبير جدا، وبالتالي فهي قطعة مهمة جدا.

رأس تمثال الملك رمسيس تسلمتها السفارة المصرية في سويسرا

تسلمت وزارة السياحة والآثار رأس تمثال للملك رمسيس الثاني والتي كانت قد تسلمتها السفارة المصرية في العاصمة السويسرية برن في يوليو الماضي بعد نجاح جهود وزارتي السياحة والآثار والخارجية المصرية والجهات المعنية في تعقبها واستعادتها حيث أنها قد خرجت من مصر بطريقة غير شرعية.

الجدير بالذكر أن الإدارة العامة لإسترداد الآثار نجحت بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات السويسرية في إثبات أحقية مصر في هذه القطعة، وأنها خرجت من مصر بطريقة غير شرعية، تنفيذاً لاتفاقية التعاون المشترك بين مصر وسويسرا في مجال مكافحة الإتجار غير المشروع في الممتلكات الثقافية، وذلك بعد أن قامت الإدارة برصدها أثناء عرضها للبيع في أحد صالات العرض في العاصمة البريطانية لندن عام 2013، ثم تنقلت بين عدة بلدان حتى وصلت إلى سويسرا. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رمسيس الاثار تمثال الملك رمسيس الوفد بوابة الوفد رأس تمثال الملک رمسیس الملک رمسیس الثانی خرجت من مصر

إقرأ أيضاً:

الملك يرافقه ولي العهد يزور صرح الشهيد

زار جلالة الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد، صرح الشهيد بمناسبة ذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.

التفاصيل تباعا،،،

مقالات مشابهة

  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • رموز تفك لغز تابوت فرعوني وتقود إلى رمسيس الثاني
  • زخرفة تفك لغز تابوت فرعوني وتقود إلى رمسيس الثاني
  • ولي العهد يهنئ الملك باليوبيل الفضي
  • الملك يرافقه ولي العهد يزور صرح الشهيد
  • الملك عبدالله الثاني: عهدي لكم أن يبقى الأردن حرا عزيزا كريما آمنا مطمئنا.. فيديو
  • "أم سيتي".. والعلاقة المحرمة بوالد رمسيس الثاني!
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية استعادة الأسرى من النصيرات وسط قطاع غزة
  • آلاف العسكريين وعشرات الطائرات ومئات الآليات.. عرض عسكري احتفالا باليوبيل الفضي فيديو
  • “قصف عنيف وقتل كل ما واجههم” .. تفاصيل جديدة حول عملية استعادة 4 أسرى