استعادت لجنة مكافحة الفساد الاقتصادي والمالي والضريبي بالنيجر (COLDEFF) ما يقرب من 43 مليار فرنك إفريقي (حوالي 69.8 مليون دولار أمريكي) إلى حدود 19 أبريل الجاري، وفق ما كشف عنه رئيس اللجنة الكولونيل عبد الواحد دجيبو.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المسؤول قوله في تصريحات، عقب استقباله من طرف رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن، رئيس الدولة ، الجنرال عبد الرحمن تشياني، إنه من أصل 42.

930.622.813 فرنك إفريقي، تم استرداد 24.312.760.169 فرنك إفريقي نقدا.

وأضاف الكولونيل عبد الواحد جيبو « نحن في اجتماعنا الثالث مع السلطات العليا لنطلعهم، إلى جانب الشعب النيجيري، على التقدم الذي حققناه في أنشطتنا ».

وتم إحداث لجنة (COLDEFF ) من قبل الجنرال عبد الرحمن تشياني لمحاربة « الفساد والإفلات من العقاب واختلاس الأموال العامة وسوء الإدارة ».

وتتمتع اللجنة « بكافة الصلاحيات اللازمة لتنفيذ توجهات المجلس الوطني لحماية الوطن والحكومة، فيما يتعلق بمكافحة الفساد الاقتصادي والمالي والضريبي، في ظل احترام قوانين وأنظمة الجمهورية ».

كلمات دلالية النيجر، مكافحة الفساد

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية


أعلن المستشار المحامي أسامه البيطار  الأمين العام للاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية عن قيام الإتحاد بإنشاء أول منصة خاصة به على موقعه الاكتروني كبداية  عن إطلاق المنتدى الخاص بأعضاء الجمعية العمومية للإتحاد على موقعه الإلكتروني www.afpipr.org خلال يوليو القادم.


أشار البيطار إلى أن هذا المنتدى يمثل أول نقطة إلتقاء إلكتروني تحاوري في الوطن العربي خاصة بالمعنيين والمتخصصين في مجال الملكية  الفكرية الأمر الذي  يتيح الفرصة للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والخبرات والمعلومات حول قضايا حماية حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي من خلال أصحاب الخبرة والراغبين والطلاب والباحثين في هذا المجال الحيوي.


كان الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية قد أطلق منذ أيام قليلة صفحة على وسائل التواصل الإجتماعي فيس بوك وعقب ذلك تم تدشين و إفتتاح أول أكاديمية عربية دولية للملكية الفكرية في الوطن العربي بالقاهرة منبثقة عن الإتحاد العربي وسط حضور حشد عربي مكثف على رأسهم المستشارة ريم الريموني رئيسة الإتحاد وبعض قيادات مجلس الوحدة الإفتصادية العربية وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد بهدف نشر وتدعيم ثقافة الملكية الفكرية في الوطن العربي قاطبة.


الجدير بالذكر أن الإتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية كان قد دشن في عام 2005 ولكنه بدأ يتزايد نشاطه بشكل مكثف خلال العام الجاري بعدما أحدث الأمين العام أسامه البيطار طفرة في بث روح النشاط وتغذية الإتحاد بهيكل إداري وعمل بروتوكولات تعاون مع بعض الجهات المعنية لتفعيل دور الإتحاد وتمكن بتحركاته الدوؤبة من إنتزاع موافقة مجلس الوزراء العرب على أن يكون الأول من ديسمبر من كل عام هو اليوم العربي للإحتفال والإحتفاء بالملكية الفكرية في الوطن العربي.

 

مقالات مشابهة

  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزيرة الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزير الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • بعد لقاء وفد أهالي المثنى.. السوداني يشدد على حكومة المحافظة بتوخي النزاهة وكشف الفساد
  • رئيس الوزراء العراقي يحتوي موجة جديدة من الاحتجاجات
  • السوداني يوجه بتشكيل لجنة تزور المثنى لمتابعة بلاغات متعلقة بشبهات فساد
  • الياسري يعلن تأجيل موعد التظاهرات بالسماوة وانتظار اللجان المشكلة من السوداني
  • آمر لواء أنصار المرجعية يخرج بـ6 مكاسب ثقيلة للمثنى من اجتماع السوداني ويؤجل التظاهر
  • آمر لواء أنصار المرجعية يخرج بـ6 مكاسب ثقيلة للمثنى من اجتماع السوداني
  • رئيس الوزراء يوجه بتشكيل لجنة لمتابعة البلاغات المتعلقة بشبهات الفساد وهدر المال العام في المثنى