أُسدِل الستار أمس الأحد على آخر البطولات القارية التأهيلية لرياضة المصارعة لأولمبياد باريس 2024
وهي بطولة آسيا المؤهلة للمصارعات الرومانية والحرة والنسائية والتي اقيمت بالعاصمة القيرقزيستانية بيشكيك، حيث يتأهل منها في كل وزن مصارعين اثنين فقط لدورة الألعاب الآولمبية باريس 2024.
وكانت المصارعة السعودية شاركت في صنف المصارعة الرومانية فقط في أربعة أوزان أوليمبية ب4 لاعبين من لاعبي برنامج النخبة .

في وزن 60 ك شارك المصارع منذر جندو وحقق المركز السابع لهذا الوزن .
يذكر أن منذر جندو ما زال يلعب تحت 20 سنة، وكونه يشارك وينافس في هذه المحطة المؤهلة للأولمبياد التي تبشر بمستقبل جيد لهذا اللاعب، والذي حصل في العام الماضي على المركز السابع عالميا في بطولة العالم للمصارعة تحت 23 سنة والتي أقيمت بألبانيا وذهبية البطولة العربية للكبار

اقرأ أيضاًUncategorizedفحص جياد كأس العالم لقفز الحواجز والترويض والفرسان يجرون تدريبهم الأول

في وزن 67 ك شارك المصارع فيصل الدوسري، بعد أن فاز في دور ال16 على لاعب سوريا بالنقاط، وخسر في الدور ربع النهائي أمام لاعب الصين ليحصل على المركز السابع لهذا الوزن.

في وزن 77 ك شارك المصارع حسن برناوي، خسر في دور ال16 أمام لاعب تركمنستان بعد أن كان متقدما بخمسة نقاط حتى آخر 20 ثانية في المباراة، وحصل على المركز السادس لهذا الوزن .
في وزن 97 ك شارك المصارع ابراهيم فلاته، وقد فاز في دور ربع النهائي على لاعب طاجاكستان بالنقاط
ليتأهل للعب في الدور نصف النهائي أمام لاعب كوريا الجنوبية في مباراة فاصلة على التأهيل الأولمبي
إلا أنه خسر المباراة أمام الكوري دون ان يكون في المباراة أي تسجيل لنقاط فنية لتخرج المباراة لصالح المصارع الكوري بالانذارات والسلبيات فقط دون تسجيل نقاط من كلا اللاعبين .
يذكر أنه تبقى آخر محطة مؤهلة للأولمبياد المقبل عبر بطولة التأهيل العالمية شهر مايو المقبل والتي يتأهل منها 3 مصارعين آخرين في فئة كل وزن. .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تشهد منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في السعودية، وجود ثلاثة وجوه جديدة على رأس القيادة الفنية للمنتخبات المشاركة خلال الجولتين الأخيرتين يومي 6 و11 يونيو الجاري.

وفي الوقت الذي جرت فيه 10 تغييرات على مستوى المدربين في الجولتين الثالثة والرابعة، فإن الجولتين الختاميتين من المباريات ستشهدان تواجد مدربين جدد أو مؤقتين مع ثلاثة منتخبات.

كيم دو-هون

ويتولى المدير الفني المؤقت كيم دو-هون المسؤولية الفنية في منتخب كوريا الجنوبية، الذي يتطلع للظهور الحادي عشر على التوالي في نهائيات كأس العالم.

ويقود كيم المهمة خلال آخر مباراتين ضمن المجموعة الثالثة من منافسات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة أمام سنغافورة في السادس من يونيو والصين في 11 يونيو.

وسبق لكيم، الذي قاد فريق أولسان هيونداي الكوري إلى نيل لقب دوري أبطال آسيا عام 2020، تدريب فريق اينشيون يونايتد وليون سيتي سيلورز السنغافوري.

وتولى كيم البالغ من العمر 54 عاماً، مهمة تدريب منتخب كوريا خلفاً للمدرب هوانج سون-هونج في الجولتين السابقتين وذلك عقب رحيل يورجن كلينسمان بعد نهائيات كأس آسيا 2023 في قطر.

ويحتاج منتخب كوريا إلى تعادل واحد من مباراتيه المتبقيتين لتأكيد مقعده في الدور المقبل من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وهو ما سيضمن له أيضاً مكاناً في نهائيات كأس آسيا 2027 في السعودية.

كيم سانج-سيك

في المقابل تبدأ حقبة جديدة في فيتنام مع تولي الكوري كيم سانج-سيك القيادة الفنية بعد توقيعه عقدا لمدة عامين في مايو الماضي.

ويتولى المدرب البالغ من العمر 47 عاماً المسؤولية خلفاً للفرنسي فيليب تروسييه، الذي رحل عن الفريق بعد الحسارة أمام إندونيسيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة.

والمدرب الكوري سبق له الفوز بلقب الدوري مع نادي جيونبوك هيونداي موتورز وستكون مهمته المباشرة هي إحياء فرص فيتنام في التأهل للدور التالي من خلال المباراتين القادمتين أمام الفلبين في 6 يونيو، والعراق في 11 يونيو.

ويملك المنتخب القادم من جنوب شرق آسيا ثلاث نقاط في المركز الثالث، بفارق أربع نقاط عن إندونيسيا صاحبة المركز الثاني، فيما أكد منتخب العراق متصدر المجموعة السادسة بالفعل مكانه في الدور الثالث.

فولفجانج لويزر

سيكون لدى منتخب هونج كونج أيضاً مدرباً مؤقتاً بعد رحيل يورن أندرسن يوم الأربعاء الماضي بعد عامين ونصف في منصبه، بعد أن قاد الفريق إلى نهائيات كأس آسيا بعد غياب دام 56 عاماً، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجرى تعيين النمساوي فولفجانج لويزر، الذي كان مساعداً لأندرسن، في منصب المدير الفني خلال مباراتي هونج كونج أمام إيران في يونيو وتركمانستان 11 يونيو.

وخرجت هونج كونج التي تملك نقطة واحدة فقط، من المنافسة بالفعل، بينما ضمنت إيران وأوزبكستان تواجدهما في المركزين الأول والثاني بعد حصول كل منهما على 10 نقاط.

مقالات مشابهة

  • دورة الترقي المؤهلة للممتاز.. حرس الحدود يتعادل مع سبورتنج ويواصل الصدارة
  • 3 مدربين جدد يظهرون في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026
  • إقليم شرق الدلتا يختتم عروض الموسم المسرحي
  • للمرة الأولى الأهلي والريال على منصة التتويج القارية
  • توجه ولي العهد بكأس الملك بعد ثنائية الدوري والسوبر.. الهلال ينهي الموسم باحتكار البطولات المحلية
  • رقم قياسي تاريخي لمدافع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال اوربا
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيًا ببعثة منتخب المصارعة للاطمئنان على استعدادات الأوليمبياد
  • وزير الرياضة يطمئن على استعدادات منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • وزير الرياضة يتفقد استعدادات بعثة منتخب المصارعة لأولمبياد باريس 2024
  • فرنسا تلغي مشاركة 74 شركة إسرائيلية في معرض دفاعي