أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، خطورة التصعيد العسكري الأخير بين إيران وإسرائيل.

وأضاف خلال كلمته في منتدى الأمن الإقليمي الخليجي الأوروبي، أن ذلك التصعيد بدأ يأخذ منحنى آخر ذي انعكاسات سلبية، وفق قناة الإخبارية.

وأكمل، أن على الأطراف كافة التحلي بضبط النفس وتغليب الحكمة لتجنيب المنطقة مخاطر الحروب، مؤكدا أهمية قرار مجلس الأمن الدولي الذي يطالب الحوثيين بوقف مهاجمة سفن الشحن العابرة بالبحر الأحمر مع دعم الجهود الكفيلة لبناء قدرات خفر السواحل اليمنية.

فيديو | "التصعيد العسكري الأخير بين إيران وإسرائيل بدأ يأخذ منحنى آخر ذي انعكاسات سلبية"

أمين مجلس التعاون جاسم البديوي: على الأطراف كافة التحلي بضبط النفس لتجنيب المنطقة مخاطر الحروب#منتدى_الأمن_الإقليمي_الخليجي_الأوروبي#الإخبارية pic.twitter.com/PP9gWUfQlD

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس التعاون أهم الآخبار

إقرأ أيضاً:

بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية

أشاد المنتدى العربي-الصيني، في اجتماعه الوزاري العاشر المنعقد اليوم الخميس بالعاصمة الصينية بكين، بدور الجزائر وبالجهود التي ما فتئت تبذلها منذ انضمامها لمجلس الأمن مطلع العام الجاري نصرة للقضية الفلسطينية.

كما خص المنتدى بالإشادة والدعم، مبادراتها الرامية على وجه الخصوص لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة وكذا تلك الموجهة صوب تمكين دولة فلسطين من العضوية الكاملة بمنظمة الأمم المتحدة.

و توجه المنتدى في بيانه الختامي بالشكر والثناء لرئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، على قيادته وعلى رعايته لهذه الجهود ولهذه المبادرات، مذكرا بحرصه على وحدة الصف الفلسطيني ومساعيه المبذولة خلال العام 2022  للمضي قدما في طي صفحة الخلافات بين الأشقاء الفلسطينيين.

وخلال جلسة النقاش العام التي تمت في إطار هذا الاجتماع، أعرب ممثل دولة فلسطين ومندوبها الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، رياض منصور، عن بالغ تقدير وعميق امتنان القيادة الفلسطينية للجهود الدبلوماسية الجزائرية في مجلس الأمن دعما لحقوق الشعب الفلسطيني، حيث أشار على وجه الخصوص إلى التقدم الذي تمكنت الجزائر من تحقيقه في إدارة ملف عضوية فلسطين بالمنظمة الأممية، وكذا مساعيها المتواصلة لكبح جماح العدوان الصهيوني في غزة بشكل عام وفي رفح بشكل خاص، لاسيما في سياق مشروع القرار الذي بادرت الجزائر بطرحه لهذا الغرض في مجلس الأمن منذ يومين فقط.

يجدر التذكير أنه وبتكليف من رئيس الجمهورية، شارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم الخميس ببكين، في أشغال الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي-الصيني.

 

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب يناقش بديل حكم حماس في قطاع غزة
  • أمين مجلس التعاون: موقف الاحتلال ضد الأونروا عدم احترام للمؤسسات الأممية
  • أمين عام مجلس التعاون: محاولات إسرائيل تقويض جهود “الأونروا” دلالة على عدم احترامها للمؤسسات والمنظمات الأممية
  • السياسي الأعلى يستعرض التصعيد الأمريكي على المستويين العسكري والاقتصادي
  • هل تتصدع اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل بعد التوتر الأخير؟
  • استهداف حوثي لحاملة الطائرات أيزنهاور.. تحد لقدرات واشنطن
  • مدير «وقاء» بمكة: فحص كافة الأضاحي قبل دخولها المشاعر.. ولم نسجل أي حالات وبائية
  • أمين عام «مجلس التعاون»: مقبلون على مشاريع جديدة من بينها التأشيرة الخليجية المشتركة
  • بعد تصعيدهم الأخير.. رئيس مجلس الأمن القومي للاحتلال يهين عائلات الأسرى
  • بيان التعاون العربي الصيني يشيد بدور الجزائر لنصرة القضية الفلسطينية