كتب- نشأت علي:

أكد النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن مشروعات النفع العام فوق كل أعتبار ومصلحة المواطن أولويه لدى النواب، وكل ذلك ياتي في إطار تنفيذ استراتيجية الرئيس السيسي في بناء دولة ديمقراطية حديثة، والطلبات الخاصة بتخصيص قطع أراضي لإقامة مكاتب بريد تتم الموافقه عليها فوراً، طالما توافرت بها كافة الشروط مع عدم الإخلال بخطوط التنظيم.

وأعلن "بدوي"، خلال اجتماع اللجنه اليوم المخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة بشأن تطوير مكاتب البريد وتأخر بعضها، وفي مقدمتها الطلب المقدم بشأن ضرورة استلام مبنى مكتب بريد كفر عزب غنيم التابعة لكفر شكر ومبنى مكتب بريد منية السباع مركز بنها بمحافظة القليوبية، وبناء مكتب بريد مرصفا مركز بنها بمحافظة القليوبية، وتخصيص قطعة أرض بقرية سندنهور مركز بنها بمحافظة القليوبية، والمقدم من النائب علي أحمد العساس، بشأن التأخير في افتتاح مكتب بريد قرية حجاجة مركز فارسكور وغيرها، عن تشكيل لجنة للمعاينة على أرض الواقع بناء علي الموافقه الامنيه الواردة في موضوع طلب الإحاطة ، ومؤكداً علي ضرورة إقامة هذا المكتب لاحتياج الاهالي الي انشاء مكتب البريد لخدمة المواطنين في محافظة القليوبية.

وفيما يخص التأخير في افتتاح مكتب بريد قرية حجاجة مركز فارسكور وغيرها أكد بدوي على توصية اللجنه والتي جاءت بأنه حفاظا على المال العام ولخدمة الناس لأهالي منطقه حجاجه بمحافظة دمياط وخدمه العزب المجاوره، واستعداد البريد لإنشاء مكتب بريد بمركز شروق، يتم تعديل العقد وزيادة الايجار من ثلاثة سنوات إلى 9 سنوات قابله للتجديد.

وهاجم النائب جمال فؤاد عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، هيئة البريد للتأخر في الانتهاء من مكاتب البريد بكفر عزب غنيم التابع لكفر شكر ومبنى بريد منية السبع بمحافظة القليوبية، مؤكدًا أن هيئة البريد تتهرب من المسئوليه خاصة أن مرفق البريد يخدم الأسر وكبار السن ولابد من النظر إلى الأسر البسيطه التي تستخدم خدمات البريد.

ورد الدكتور عبدة علوان نائب رئيس هيئة البريد ومدير المناطق بالجمهورية، بإن الهيئة القوميه للبريد انشأت مؤخرًا ٧٥٠ مكتب بريد وأنه منذ 2012 لم نعين أحد ترشيدا للإنفاق، وبنخدم المواطنين بعنينا ولكن إنشاء مكاتب البريد لها معايير خاصة بالمسافه وضرورة حضور موافقة من الأمن وخاصة تامين المدخل وهل لهذا المكتب له ظهير زراعي او ظهير صحراوي، ومن ثم الموافقه الأمنية هي الفيصل.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات اتصالات النواب مشروعات النفع العام طوفان الأقصى المزيد بمحافظة القلیوبیة مکتب برید

إقرأ أيضاً:

"اتصالات النواب" توافق على موازنة القومي لتنظيم الاتصالات للعام 2024/2025

 

 


أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من الجهات الهامه ورافد مهم من روافد الموازنة العامة للدولة بتحقيق إيرادات حققت المركز الثالث في تحقيق الأرباح من ضمن الهيئات الاقتصادية بعد الضرائب وقناة السويس.

 

ووافقت لجنه الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية خلال العام المالي القادم 2024/2025 بالإجماع.


وأشاد رئيس اتصالات النواب بدور الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في التعاطي مع مجلس النواب وتذليل العقبات امام النواب في تغطيات الشبكات وغيرها وما يقوم بدور كبير لقياس الجوده مع جهاز خدمات، موضحا بأن ما تحقق من إنجازات خاصة في مجال الطرق التي لم تشهدها الدوله منذ سنوات سواء في الصعيد والقاهره والاقليم.

 

موازنة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

 

وأوصت اللجنه في ختام اجتماعها علي الموافقه على الموازنه بالإجماع مع اعداد مذكره توصيه ترفع لوزارة الماليه بزيادة بند الأجور والمرتبات للحفاظ علي كوادر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

 


وقال المهندس أحمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن ترتيب الجهاز بين الهيئات العامة الاقتصادية شهد تقدمًا واضحًا قيما يخص صافي الربح المحقق؛ حيث حل الجهاز بالمركز الثالث عن العام المالي 2022/2023 والجهاز هو إحدى أبرز الهيئات الاقتصادية تحقيقًا للربح بالدولة.


وأضاف "شمروخ" أن نتائج اعمال الجهاز عن العام المالي 2022-2023 أسفرت عن تحقيق اجمالي إيرادات بلغ 9.8 مليار جنيه بنسبة زيادة 10% عن المستهدف البالغ 8.9 مليار جنيه وبمعدل تطور 13% عن المحقق في العام السابق 2021-2022 والبالغ 8.7 مليار جنيه، نتج عنها فائض بعد استبعاد التكاليف والمصروفات بلغ 6.6 مليار بنسبة زيادة 18% من المستهدف البالغ 5.6 مليار جنيه وبمعدل تطور 13% من فائض العام السابق 2021-2022 والبالغ 5.8 مليار جنيه.

 

وتابع: حصة الخزانة العامة متمثلة في فائض الحكومة بلغت مبلغ 3.97 مليار جنيه (60% من الفائض المحقق) ويرحل إلى حساب صندوق الخدمة الشاملة للاتصالات سنويًا نسبة 40% من الفائض المحقق، وهذا الصندوق يتم الصرف منه على مشروعات البنية الأساسية اللازمة لتحقيق قاعدة الخدمة الشاملة للاتصالات ومشروعات الخطة القومية للاتصالات والمعلومات وما يتصل بهما مبادرات والتكليفات قومي بالإضافة إلى الصرف على إعادة تنظيم الطيف الترددي.

 

ولفت إلى أنه جري إنفاق نحو 3 مليار جنيه من حساب صندوق الخدمة الشاملة للاتصالات عام 2021 -2022، وحتى تاريخه تم إنفاق نحو 3.6 مليار جنيه خلال العام المالي 2023/2024 ومن المتوقع ان يصل إلى 4 مليار جنيه بنهايتها، كما إنه متوقع إنفاق نحو 7 مليار جنيه في هذا الشأن خلال (2024-2025).

 

ونوه إلى مراعاة الزيادة المتوقعة في الإيرادات لدى اعداد مشروع موازنة الجهاز للعام المالي 2024-2025 حيث تم استهداف تحقيق إيرادات بنحو 11.6مليار جنيه بنسبة زيادة 23 % عن المستهدف بموازنة 2023-2024البالغ نحو 9.4 مليار جنيه والذي يتوقع ان ينتج عنه فائض بنحو 7.5مليار جنيه بنسبة زيادة 25% عن المستهدف بموازنة 2023-2024والبالغ 6 مليار جنيه.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعديل في قانون المسطرة المدنية سيحرم "بريد المغرب" من 6 مليارات
  • صنعاء تبدأ صرف نصف راتب للمتقاعدين عبر مكاتب البريد
  • التصريح بدفن مندوب مبيعات لقي مصرعه في حادث تصادم بالقليوبية
  • اتصالات النواب توافق علي موازنة البريد بإجمالي 76 مليار و644 مليون جنية
  • «اتصالات النواب» توافق على موازنة هيئة البريد الجديدة بإجمالي 76.6 مليار جنيه
  • حقق أرباحاً بمليار و486 مليون جنيه.. اتصالات النواب: البريد من أهم ركائز الاقتصاد الوطني
  • اتصالات النواب: البريد من أهم ركائز الاقتصاد الوطني وحقق أرباحًا بـ مليار و486 مليون
  • اتصالات النواب: البريد من أهم ركائز الاقتصاد الوطني وحقق أرباحا بمليار و486 مليون جنيه
  • إدانة عامل بتهمة السرقة.. والجنايات تعاقبه بالسجن المشدد
  • "اتصالات النواب" توافق على موازنة القومي لتنظيم الاتصالات للعام 2024/2025