تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن "ازدواجية المعايير" في تطبيق القانون الأمريكي، في ما يتعلق بمزاعم ارتكاب الجيش الإسرائيلي انتهاكات في غزة، قائلا إن هذه الاتهامات قيد المراجعة.

 

وأضاف بلينكن خلال مؤتمر صحفي كشف فيه عن التقرير السنوي لوزارة الخارجية عن حقوق الإنسان "بصورة عامة، بينما ننظر إلى حقوق الإنسان ووضعها حول العالم، فإننا نطبق نفس المعيار على الجميع".

 

وتابع "هذا لا يتغير سواء كان البلد (المعني) خصما أو منافسا أو صديقا أو حليفا".

 

وجاء في التقرير أن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس التي أودت بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين في غزة كان لها "أثر سلبي كبير" على وضع حقوق الإنسان في إسرائيل.

 

وتشمل القضايا المهمة المتعلقة بحقوق الإنسان تقارير موثوقة عن عمليات قتل خارج إطار القانون واختفاء قسري وتعذيب واعتقالات غير مبررة لصحفيين وعدد من الأمور الأخرى، حسبما جاء في التقارير لعام 2023.

 

وأضاف التقرير أن حكومة إسرائيل اتخذت بعض الخطوات الموثوقة لتحديد ومعاقبة المسؤولين الذين ربما يكونون قد تورطوا في تلك الانتهاكات.

 

ويخضع السلوك العسكري الإسرائيلي لتدقيق متزايد بعد أن قتلت القوات 34 ألف فلسطيني في غزة، وفقا للسلطات الصحية في القطاع، كثير منهم من المدنيين والأطفال. وتحول قطاع غزة إلى أرض خراب، وأثار النقص الشديد في الغذاء مخاوف من حدوث مجاعة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن القانون الأمريكي الجيش الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور عادل زين الدين محمد موسى رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، مع وفد من وزارة التعليم العالي بقيادة السيد الحسيني عبدالرحيم، منسق وحدة حقوق الإنسان المركزية بالوزارة، اليوم السبت، لمناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان بالجامعة.

حضر اللقاء، الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صباح محمد، مدير وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، وذلك في إطار حرص جامعة طيبة التكنولوجية على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

الخطط المستقبلية للوحدة

وتناول اللقاء، مناقشة الخطة المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، وكذلك إنجازات الجامعة بشكل عام والتي تصب في إطار تعزيز حقوق الإنسان بالجامعة، إذ جرى التطرق إلى عدد من الموضوعات الهامة، شملت سبل تعزيز الوعي بحقوق الإنسان بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين، من خلال تنظيم ندوات وورش عمل وبرامج توعوية وأنشطة تفاعلية، وبحث إمكانية دمج مبادئ حقوق الإنسان في المناهج الدراسية، بما يتماشى مع تخصصات الطلاب المختلفة، وتطوير آليات الشكاوى لضمان حصول جميع أفراد المجتمع الجامعي على حقوقهم، ومعالجة أي شكاوى أو تجاوزات قد تحدث.

نتائج إيجابية للزيارة

وأثمرت الزيارة، عن نتائج إيجابية تمثلت في الاتفاق على عدد من الخطوات المستقبلية لتعزيز ثقافة حقوق الإنسان في جامعة طيبة التكنولوجية، بما في ذلك: تشكيل لجنة عليا لحقوق الإنسان تتولى الإشراف على تنفيذ خطط تعزيز ثقافة حقوق الإنسان في الجامعة، تخصيص ميزانية لوحدة حقوق الإنسان تسهم في دعم أنشطة الوحدة وتطوير برامجها، وتنظيم برامج توعوية حول حقوق الإنسان، موجهة لجميع أفراد المجتمع الجامعي.

أكد الدكتور عادل زين الدين، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على التزام الجامعة بتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن الزيارة كانت فرصة مثمرة لمناقشة الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان مع ممثلي وزارة التعليم العالي.

فيما أعرب السيد الحسيني عبدالرحيم، ممثل وحدة حقوق الإنسان بالوزارة عن تقديره لجهود جامعة طيبة التكنولوجية في مجال حقوق الإنسان، مشيدا بانجازات الجامعة المتميزة التي جرت في وقت قياسي مقارنة بعمر الجامعة الوليدة، مؤكدًا على استعداد الوزارة لدعم الجامعة في جميع خططها وبرامجها.

WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.59.56 AM WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.59.55 AM WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.59.54 AM (1) WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.59.54 AM WhatsApp Image 2024-06-01 at 9.59.53 AM

مقالات مشابهة

  • “هذا كذب واضح”.. مسؤولة أمريكية مستقيلة: الخارجية زورت تقريراً لتبرئ “إسرائيل” من عرقلة المساعدات إلى غزة
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • الخارجية اللبنانية ترحب بتصريحات بايدن حول وقف الحرب في غزة
  • وزير الخارجية يبحث هاتفيًا مع نظيره الأمريكي وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • وزير الخارجية الأمريكي: الوضع في غزة أصبح مأساويا ونسعى لفتح المعابر بالشمال
  • بلينكن يستشهد بانتشار RT للمطالبة بزيادة ميزانية "مكافحة المعلومات المضللة"
  • خارجية أمريكا وتركيا يبحثان جهود التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤولة بالخارجية الأميركية: تقرير عن غزة عجّل قرار استقالتي