شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بجهود أهلية معسكر عمل لتسريع وتيرة العمليات الإنشائية لسد “فدى” بولاية ضنك، الصحوة – قام أهالي وادي فدى بولاية ضنك ييوم أمس السبت بتنظيم معسكر عمل ساهم من خلاله الأهالي في بعض الأعمال الإنشائية للمشروع بمشاركة مجموعة .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بجهود أهلية.

. معسكر عمل لتسريع وتيرة العمليات الإنشائية لسد “فدى” بولاية ضنك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بجهود أهلية.. معسكر عمل لتسريع وتيرة العمليات...

الصحوة – قام أهالي وادي فدى بولاية ضنك ييوم أمس السبت بتنظيم معسكر عمل ساهم من خلاله الأهالي في بعض الأعمال الإنشائية للمشروع بمشاركة مجموعة واسعة من أهالي القرية ضمت أكثر من خمسين مشاركاً، ويعكس هذا المعسكر أهمية استكمال هذا المشروع الرائد وضرورة تكاتف الأهالي وبث الوعي بينهم بأهمية هذه السدود، كما تم اطلاع الأهالي على مراحل العمل المنجزة والمتبقية لهذا السد وشرح آلية عمل السدود.

المشروع الذي تبلغ تكلفة إنشاءه 120 الف ريال عُماني يصل للمرحلة الأولى من التنفيذ حيث تم صب الخرسانات الاسمنتية بعمق مترين تحت الأرض، وجاري العمل في أول متر من ارتفاع السد حيث كما هو مخطط أن يبلغ الارتفاع الإجمالي لـ 8 متر .

السد المائي الذي من المتوقع ان تبلغ سعته الاستيعابية أكثر من 500 ألف متر مكعب وبارتداد بحيرة قد تبلغ أكثر من 1 كيلو متر يأتي بارتفاع 8 متر عن سطح الارض وعرض قاعدة تبلغ 14 متر أما طول السد ما بين ضفتي الجبل يبلغ 70 متر .

ورغم أن المدة المقررة  لانتهاء الأعمال الإنشائية للسد هي حوالي سنتين من تاريخ بدء العمل إلا أنه بتكاتف أهل البلد يتوقع أن ينتهي العمل قبل ذلك بكثير.

35.91.87.219



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بجهود أهلية.. معسكر عمل لتسريع وتيرة العمليات الإنشائية لسد “فدى” بولاية ضنك وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اللجنة العسكرية العليا بحثت تفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب

عقد صباح أمس برئاسة الأركان العامة للجيش اجتماع اللجنة العسكرية العليا برئاسة رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين، ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم النواف ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن م. هاشم الرفاعي، وعن رئيس قوة الإطفاء العام اللواء خالد عبدالله العجمي.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون وتفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب وتبادل الخبرات العسكرية وتطويرها، والتي تسهم برفع المستوى التدريبي والأداء والجاهزية القتالية والعمل الموحد للقطاعات العسكرية.

هذا، وحضر الاجتماع عدد من كبار الضباط القادة من الجهات العسكرية الأربعة.

من جانب آخر، وبحضور مدير مديرية التوجيه المعنوي العميد د.جدعان فاضل جدعان، أقامت مديرية التوجيه المعنوي محاضرة توعوية في معسكر الصمود بعنوان «وقاية وحماية».

وأكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في قوة الإطفاء العام العميد محمد بدر إبراهيم أن المحاضرة تأتي ضمن حملة «وقاية وحماية» التي أطلقتها قوة الإطفاء العام، تفعيلا لبروتوكول التعاون بين قوة الإطفاء العام والحرس الوطني، وبهدف نشر الوعي للحد من الحوادث الحريق والحفاظ على الأرواح والممتلكات، خاصة في فصل الصيف.

من جانبه، تطرق المقدم حامد وحيد سالم خلال المحاضرة إلى أهم أسباب الحريق المنتشرة وكيفية مكافحتها، وحث على اقتناء أدوات تسهل التعامل مع الحرائق مثل كاشف الدخان ومطفآت الحريق والالتزام بصيانة أدوات ومعدات الحريق.

مقالات مشابهة

  • كم تبلغ قيمة الحد الأدنى للأجور في الأردن؟
  • اللجنة العسكرية العليا بحثت تفعيل آلية العمل المشترك في مجال العمليات والتدريب
  • تواصُل العمل في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية بمحافظة البريمي
  • 230 عملية قثطرة قلبية أجريت في مشفى الهضبة الخضراء
  • أساسيات التمثيل.. حلقة عمل تدريبية بولاية صحار
  • خالد عبدالغفار: يجب تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • عبدالغفار يؤكد ضرورة تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • خالد عبدالغفار يؤكد ضرورة تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • «الصحة»: يجب تسريع وتيرة العمل للنهوض بصحة سكان إقليم شرق المتوسط
  • الحكيم يشيد بجهود الحكومة في ملفي مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال