قدمت جمعية الأورمان (11، 430) مشروعًا تنمويًا متمثلا في محالّ تجارية وورش نجارة أو حياكة أو حدادة، أو تسليم أكشاك ورؤوس مواشي، حيث جرى اختيار الحالات المستحقة من خلال مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، يأتي ذلك كمساهمة منها في توفير فرص عمل للشباب أبناء المحافظة واستكمالا لدورها الخدمى فى تنمية المجتمع المصرى فى مجال الرعاية الإجتماعية.

وأكد جبريل عبد الوهاب، وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بالفيوم، إلى أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا، موجها بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.

من جانبه قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجا، ليدر دخلا ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجا والتى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الفيوم التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مُضيفًا أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الأكثر احتياجا المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

يُذكر أن الجمعية بجانب تلك المشروعات بمحافظة الفيوم تقوم باعادة اعمار المنازل المتهالكة وتنظيم قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للاطفال غير القادرين وتقديم الاطراف الصناعية وزواج اليتيمات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الفيوم الأورمان الفيوم محافظة الفيوم مشروعات مشروعات تنموية

إقرأ أيضاً:

«بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة

دبي:«الخليج»
أكملت جمعية «بيت الخير» استعداداتها لتنفيذ مشروع «الأضاحي» لهذا العام، بتوزيع 2500 أضحية يتكفل المحسنون عادة شراءها سنوياً، وتقديمها للمشروع.
وسيجري ذبح لحوم الأضاحي وتوزيعها داخل الدولة، بالتعاون مع «مقاصب دبي»، التي تعتمد أفضل المعايير الصحية والبيئية.
وستقسّم الأضاحي إلى حصص لتوزيعها على 4639 أسرة، لتنعم باللحوم الطازجة خلال العيد المبارك.
وفتحت الجمعية باب التبرع للأضاحي، لمن يرغب في توكيل الجمعية بذبح الأضحية عنه، لتوزّعها على المستحقين، وفق الشروط الشرعية والصحية. كما يمكن للمضحين استخدام تطبيق «بيت الخير» الذكي للتبرع.
وحدّد 650 درهماً سعر الأضحية الواحدة، داخل الدولة، بحسب دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، والدوائر الشرعية الأخرى في الإمارات.
ويدخل مشروع «الأضاحي»، ضمن برنامج «فرحة» لإسعاد الأسر المستفيدة في المواسم والأعياد، ويرفده للهدف نفسه، مشروع «نسك» للعقائق والنذور، بحيث يوفر المشروعان للأسر المحدودة الدخل حصصاً وافية من اللحوم الطازجة التي تعزز معاش هذه الأسر ونظامها الغذائي.
ويبدأ ذبح الأضاحي خلال أيام العيد، وتحفظ في مستودعات وسيارات مبرّدة وتقسّمها بحسب عدد أفراد كل أسرة، وتسلم لرب كل أسرة مسجلة بناء على هوية الإمارات، وفق مواعيد وترتيبات يحددها فريق الجمعية الميداني، حيث يبلغ المستفيدين بالموعد والمكان المحدد قبيل العيد، حتى تصل كل حصة للمستفيد بدوره، لتجنب التكدّس والفوضى التي تصاحب أحياناً مثل هذه التوزيعات.

مقالات مشابهة

  • استعدادات لذبح 50 عجل بلدي في مجزر إبشواي الآلي بالتعاون مع الطب البطري بالفيوم
  • «بيت الخير» تستعد لتوزيع 2500 أضحية على 4639 أسرة
  • محافظ المنوفية يسلم 100 مشروع تنموي ومساعدات عينية للحالات الأولي بالرعاية.. صور
  • احتفالا بالعيد القومى.. مساعدات مالية وعينية للأسر الأكثر احتياجا بالمنوفية
  • الأورمان تستعد لذبح 50 عجل بلدى فى مجزر ابشواى بالفيوم
  • تضامن قنا.. ذبح 40 عجل بلدى خلال أيام عيد الأضحى وتوزعيهم على القرى الأكثر احتياجًا
  • بالتعاون مع التضامن الاجتماعى بالفيوم استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى
  • بالتعاون مع التضامن الإجتماعى بأسيوط .. الأورمان تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • «تضامن كفر الشيخ»: خطة عمل لتوزيع لحوم الأضاحي على الأسر الأكثر احتياجا
  • تضامن الفيوم: استعدادات مكثفة لاستقبال عيد الأضحى المبارك