لندن-راي اليوم الدوخة هي حالة شائعة تصيب الكثير من الأشخاص، وتتمثل بالشعور بعدم الاستقرار أو الدوران أو الدوار. قد يكون الدوخة نتيجة لعدة أسباب مثل التوتر، انخفاض ضغط الدم، تغيرات في مستوى السكر في الدم، تغيرات في المسار العصبي، وأمراض الأذن الداخلية. توجد العديد من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تساعد في التحكم في أعراض الدوخة وتخفيفها.

من بين هذه العلاجات التنفس العميق، حيث يعتبر التنفس العميق واحدًا من أفضل الوسائل لتحسين حالة الدوخة. يساعد التنفس العميق في تزويد الدماغ بكمية كافية من الأكسجين، مما يساعد في تهدئة الجهاز العصبي وتخفيف الدوخة. بالإضافة إلى التنفس العميق، هناك بعض النصائح الأخرى التي يمكن أن تساعد في التخفيف من الدوخة، مثل تجنب الحركات السريعة والمفاجئة، الجلوس أو الاستلقاء ببطء عند الاستيقاظ من السرير، وتجنب الوقوف لفترات طويلة من الوقت. في بعض الأحيان، قد يشعر الكثير من الأشخاص بالدوار المفاجئ والغثيان، ويمكن أن تكون الأسباب متنوعة، مثل الجفاف أو انخفاض مستوى السكر في الدم. لحل هذه المشكلة، يمكنك الاستفادة من بعض العلاجات المنزلية الفعالة: تناول الماء: الجفاف من أكثر أسباب الدوخة شيوعًا، لذا يجب التأكد من شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم. إذا شعرت بالدوار، جرب تناول بعض الماء أو شرب شاي الأعشاب بالعسل أو عصائر الفاكهة. وجبات صغيرة متكررة: يمكن أن تكون الدوخة نتيجة لانخفاض مستوى السكر في الدم. لذا يفضل تناول وجبات صغيرة عدة مرات في اليوم للحفاظ على استقرار مستوى السكر. الزنجبيل: الزنجبيل من أفضل العلاجات المنزلية للدوخة والغثيان. يمكن مضغ قطعة من الزنجبيل الطازج أو شرب شاي الزنجبيل لتحسين التدفق الدموي وتقليل أعراض الدوار. بذور الكزبرة: يُعتقد أن بذور عنب الثعلب الهندي والكزبرة يمكن أن تساعد في تخفيف الدوار. قشر بذور الكزبرة واطحنها مع الماء واترك المزيج ليمتزج طوال الليل، ثم صفيه وتناوله في الصباح. خل حمض التفاح: يمكن أن يساعد خل حمض التفاح في استعادة مستوى السكر في الدم بسرعة. قومي بمزج عصير التفاح مع الماء وتناوليه. عصير الليمون: يمكن أن يساعد شرب عصير الليمون على تقليل الدوار، نظرًا لغناه بفيتامين سي ودوره في تحسين التدفق الدموي. اللوز: يحتوي اللوز على فيتامينات وأحماض دهنية مفيدة لصحة الدماغ، لذا يمكن تضمينه في نظامك الغذائي. تدليك الجسم: تدليك الجسم بالعلاج بالإبر يمكن أن يساعد في تحسين التدفق الدموي والتخفيف من الدوار. الحمام الساخن: يمكن أن يخفف الحمام الساخن أو البارد من الدوار بتحسين الدورة الدموية. جرب الاستحمام بماء دافئ. يمكن أن تكون هذه العلاجات المنزلية فعالة للتحكم في الدوار المفاجئ والغثيان. ومع ذلك، إذا استمرت الأعراض أو كانت شديدة الحدة، يجب استشارة الطبيب لتشخيص السبب واستشارة العلاج المناسب. أخبار ذات صلة إلى ماذا تشير الدوخة المفاجئة؟ خلال موجات الحر أطعمة تناولها يسبب التسمم الغذائي !

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: مستوى السکر فی الدم یمکن أن

إقرأ أيضاً:

ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟

زنجبيل (مواقع)

تحدثت الطبيبة المصرية نهلة عبد الوهاب استشاري البكتريا والمناعة، عن فوائد تناول الزنجبيل خاصة لمرضى السكري.

وذكرت، أن الزنجبيل بصفة عامة مفيد لصحة الجسم، بما في ذلك تحسين صحة الجهاز الهضمي، حيث يساعد تناول كوب منه على تخفيف الغثيان والانتفاخ وفقدان الشهية.

اقرأ أيضاً احذروا.. 5 علامات في فروة الرأس تشير إلى الإصابة بالسرطان 2 يونيو، 2024 الكشف عن 7 طرق للوقاية من أمراض الشرايين والجلطات القاتلة 2 يونيو، 2024

كما يحسن من حركة الأمعاء ويمنع الإمساك، ويقلل من ألم المعدة وتشنجات القولون. حسب مصراوي.

ولفتت إلى أن مشروب الزنجبيل يساعد على تنظيم مستويات السكر بالدم، ويحسن من حساسية الجسم للأنسولين، ما يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، لذا فهو مشروب مهم للغاية لمرضى السكري،

إلى جانب أنه يخفف من ألم العظام والعضلات، وكذلك يحسن من صحة القلب، ويساعد على تنظيم ضغط الدم.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة للقضاء على الحشرات في المنزل
  • ماذا يحدث لمرضى السكري عند تناول الزنجبيل؟
  • لكبار السن.. ضيق التنفس يشير إلى مشاكل في الرئتين والقلب
  • دراسة: الموسيقى تساعدك على التعافي بعد الإصابة بالسكتة الدماغية
  • 3 خطوات لإنقاذ مريض السكر من النوبة المفاجئة.. اتبعها قبل نقله للمستشفى
  • نصائح وارشادات للحجاج قبل الفريضة المقدسة
  • كيفية حماية نفسك من الحر.. ارتدِ الأبيض
  • جفاف العين.. العلاجات المنزلية لحماية العين أثناء موجة الحر
  • طريقة إصلاح بطارية السيارة الجافة في المنزل
  • اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين.. طرق تساعدك على التخلص من هذه العادة السيئة