تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحف "الجواد المصري العربي"، قبل انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية، بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واستمع الرئيس السيسي إلى شرح من عميد أركان حرب إيهاب إبراهيم عبد الحميد رئيس فرع تدريب إدارة المدرعات بمتحف الجواد العربي المصري المصغر، والذي يضم أقساما، الأول هو الفروسية في عصر محمد علي باشا ودورهم في تنسيب الخيول والوصول إلى أصل أنسال الخيول، الذي كان له دور كبير جدا في الحفاظ على أصل نسل الخيول المصرية، وهو مؤسسة مملكة الخير المصرية الحديثة.

وشاهد الرئيس السيسي، مجموعة من اللوحات الفنية لفنانين فرنسيين لتوثيق فترة الخيل في عصر محمد علي باشا، بالإضافة إلى عدد من المراجع التي تتحدث عن الشخصيات البارزة، التي كانت موجودة في عهد أسرة محمد علي باشا، وأهمهم عباس حلمي الأول وابنه إلهامي، أما القسم الثاني من المتحف يتحدث عن تاريخ الخيل العربي المصري ودخولهم إلى مصر في عصر الدولة الوسطى.

وكان الرئيس السيسي قد وصل قبل قليل إلى مقر انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية.

يذكر أن البطولة العربية العسكرية للفروسية في نسختها الأولى تقام تحت رعاية الرئيس السيسي والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والتي تأتي بالتزامن مع الذكرى الـ 42 على تحرير سيناء. ويشارك في البطولة 11 دولة عربية من بينها: السعودية والإمارات والكويت وقطر والجزائر وتونس والأردن وليبيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي البطولة العربية العسكرية للفروسية متحف الجواد العربي المصري الجواد المصري العربي العربية العسكرية للفروسية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية

قال السفير خليل الذوادي الأمين العام المساعد ورئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي بالجامعة العربية أن توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية حتي عام ٢٠٢٤ يعود بالفائدة على القوات المسلحة في الدول العربية، بهدف تعزيز فرص التعاون العسكري المشترك للدول العربية ، وتسهيل عملية التدريب المشترك .

جاء ذلك خلال كلمته في الاجتماع (64) للجنة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية، برئاسة العراق ممثلا عنها اللواء الركن قاسم حميد عباس رئيس الوفد، بحضور الوزير المفوض طارق عبد السلام مدير الإدارة العسكرية .

واضاف السفير الذوادي أن انعقاد هذه الندوة جاء استكمالا للندوات السابقة وبناء على توصيات الندوة (63)، وأن موضوع هذه الندوة هو دراسة الرموز العسكرية للقوات الجوية والدفاع الجوي، و أسلحة الدمار الشامل، والإشارة ونظم المعلومات، و الإمداد المشترك الذب يشمل (التموين - النقل – الخدمات الطبية)، وذلك قصد توحيدها وإضافتها إلى معجم المصطلحات العسكرية (محدث) يتضمن كافة الرموز والاختصارات والمصطلحات العسكرية المستخدمة في قواتنا المسلحة العربية حتى عام 2024.

واشار إلى أهمية الرموز والمصطلحات العسكرية الموحدة في تسهيل العمليات والتدريبات المشتركة وتعزيز العمل العربي العسكري المشترك وتوحيد الرؤى والعقائد العسكرية بين مختلف الدول العربية.

ووجه الذوادي التحية لوزراء الدفاع ورؤساء هيئات الأركان الدول العربية لمشاركتهم في هذه الندوة، مؤكدا أن قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، ممثلا بإدارة الشؤون العسكرية سيبقى داعماً وراعياً لهذه الاجتماعات والندوات.

ومن جانبه قال رئيس الندوة اللواء الركن قاسم حميد عباس رئيس وفد جمهورية العراق ، أن الندوة تأتي في وقت عصيب مع استمرار تصاعد العدوان الإسرائيلي على فلسطين، وتهدف الندوة لتوحيد المفاهيم العسكرية لخدمة مشروع العربي لبناء قوة عربية موحدة وزيادة وحدة الصف العربي لمواجهة التحديات، بالإضافة الي إعداد دراسة هامة للقوات المسلحة العربية.

مقالات مشابهة

  • أثر… معرض يجسد جمال الخيول والطبيعة للفنانة ونسة عابد
  • متحف «طه حسين».. تراث عميد الأدب العربي
  • وكالة الفضاء المصرية تنشر صورا جديدة للأهرامات وقناة السويس والعاصمة الإدارية من الفضاء
  • القمر الصناعي «مصر سات 2» يلتقط صورا عالية الدقة للعاصمة الإدارية الجديدة
  • بالقمر الصناعي المصري.. أول صور لـ العاصمة الإدارية وقناة السويس والأهرامات من الفضاء
  • السفير خليل الذوادي : توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية يخدم التعاون والتدريبات المشتركة بين الدول العربية
  • وزير الأوقاف يشكر الرئيس السيسي لبلوغ المساجد المنشئة بعهده 12 ألف مسجدًا
  • «مفتوح اليوم مجانا».. 9 معلومات عن متحف المركبات الملكية
  • سليمان وهدان: خطاب الرئيس السيسي في القمة العربية يعبر عن موقف الشعب المصري
  • على هامش «قمة المنامة».. الرئيس علي ناصر محمد يدعو إلى وحدة الصف العربي والفلسطيني