تحدث الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، عن جهود تجهيز وإرسال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

أحمد موسى يكشف حقيقة إرسال مصر سلعا فاسدة إلى قطاع غزة.. فيديو أحمد موسى: لن يستطيع أحد إغلاق ميناء رفح البري أمام المساعدات لأهالي غزة.. فيديو

وقال الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، على قناة "صدى البلد"، في حلقة خاصة، من ميناء رفح البري، إنه تم تجهيز أول شاحنة مساعدات غذائية لأهالي غزة يوم 8 أكتوبر بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وأضاف الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أن المخازن الاستراتيجية للهلال الأحمر المصري وجهت فريق لإدارة الأزمة لدخول المساعدات الغذائية لقطاع غزة.

 

واسترسل أن هناك دورا لوجستيا نقوم به في استقبال المساعدات الغذائية لأهالي غزة، قائلا: "دورنا التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني على استلام وتسليم شاحنات المساعدات".

 

وأوضح أنه تم دخول شاحنتين مساعدات طبية وغذائية بعد يومين من بداية الأزمة، مشيرا إلى أن الهلال الأحمر المصري يعتبر منظومة لمساندة الدولة في الأزمات والطوارئ، قائلا: "نقدم عملنا بصورة احترافية وسريعة في تنفيذ المهام المكلفين بها".
 

وتابع الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، أنه على الفور تم تفعيل الشبكة اللوجستية لتقديم المساعدات الغذائية لأهالي غزة، قائلا: "لدينا مخازن استراتيجية للهلال الأحمر المصري في القاهرة والإسماعيلية وتم تجهيز منطقة لوجستية أخرى في رفح".
 

ولفت الدكتور لطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري، إلى أنه يتم فحص الشاحنات في المنطقة اللوجستية والتأكد من مطابقتها للصلاحية والشروط، موضحا أنه يتم فحص محتويات الشاحنة للتأكد من صلاحيتها لمدة طويلة وجاهزية الشاحنة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية، مؤكدا أنه يتم فحص الشاحنات في المنطقة اللوجستية والتأكد من مطابقتها للصلاحية والشروط، موضحا أنه يتم فحص محتويات الشاحنة للتأكد من صلاحيتها لمدة طويلة وجاهزية الشاحنة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الهلال الأحمر المصری المساعدات الغذائیة لأهالی غزة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يهنئ ماجد عثمان لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية

يتقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص التهاني إلى الدكتور ماجد عثمان عضو المجلس والرئيس التنفيذي لمركز بصيرة، لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية لعام ٢٠٢٤.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بحصول الدكتور ماجد عثمان علي الجائزة الهامة والمستحقة التى تعد تكليلا لخبراته وتاريخه المهنى الطويل والحافل بالإنجازات الهامة والمميزة في العديد من القضايا الاجتماعية والاقتصادية، ودعم اتخاذ قرار، متمنية له المزيد من النجاحات.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور ماجد عثمان قد شغل منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق في حكومة تسيير الأعمال من فبراير 2011 حتى يوليو 2011، وشغل منصب مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، ويشغل حاليًا منصب مدير المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)،كما أنه يعمل في مجال الإحصاء والمعلومات القومية في مصر كأستاذ في قسم الإحصاء كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة. 
كما شغل عدة مناصب أخري كخبير في مجالات استهداف الفقر والسياسات الإحصائية والسياسة العامة لعدد من المؤسسات على المستوى المحلي والإقليمي والمنظمات الدولية كوزارة التنمية الحضرية والريفية بالمملكة العربية السعودية ومنتدى البحوث الاقتصادية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) والمركز الدولي الكندي للأبحاث التنموية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطينى: سنواصل تقديم الخدمات الإسعافية رغم القصف الإسرائيلى
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نستمر في إسعاف الجرحى والمصابين رغم القصف
  • متطوع بالهلال الأحمر لخدمة ضيوف المسجد النبوي: "دعاء المعتمرين والزوار أكبر دعم لنا"
  • لبنى ونس تكشف سر نجاح مسلسل العتاولة في رمضان 2024 (فيديو)
  • الأهلي الليبي لنظيره المصري بعد التتويج الأفريقي : الأحمر يقدم نموذجًا فريدًا
  • محافظ بني سويف يتابع بدء العمل بعيادة أورام الثدي بمبنى الهلال
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا تعمل ليل نهار رغم تعرضهم لقصف الاحتلال (فيديو)
  • مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: عدد من المستشفيات يعمل جزئيا لتقديم الخدمة
  • القومي للمرأة يهنئ الدكتور ماجد عثمان لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية
  • القومي للمرأة يهنئ ماجد عثمان لحصوله علي جائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية