ثمن المستشار حسين أبوالعطا، رئيس حزب “المصريين”، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحًا أن انطلاق هذه البطولة يؤكد اهتمام الدولة المصرية بتنمية مختلف الرياضات.

وقال “أبو العطا”، في بيان اليوم الأربعاء، إن الرياضة من أفضل القيم الإنسانية التي تُهذب النفوس وترتقي بالأخلاق، وتُحقق بدورها التقارب بين الأمم والحضارات، فضلًا عن أنها تجسيد حقيقي للعزيمة والإصرار والإرادة القوية، موضحًا أن القوات المسلحة تسعى دائما لإنشاء منظومة رياضية متكاملة داخل القوات المسلحة لتأهيل البراعم الرياضية من خلال المدارس العسكرية الرياضية، علاوة على التعاون المستمر مع وزارة الشباب والرياضة وغيرها من الصروح الرياضية.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الدولة المصرية منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد وتشهد مشروعات ضخمة، فضلًا عن تطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز المجال الرياضي، ليس فقط للمحافظة على هذا التراث العريق، لكن أيضا لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد عالمي في إنتاج وتربية الجواد المصري العربي الأصيل، مؤكدًا أن القيادة العامة للقوات المسلحة تبذل جهودًا كبيرة وتقدم دعم لامحدود لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأوضح أن البطولة العربية العسكرية للفروسية التي يشهد فعالياتها الرئيس السيسي تجمع بين الشجاعة والمهارة التي تتحدد بها القيم العسكرية بروح التنافس والتفوق في ساحة المنافسات، مؤكدًا أنه مما لا شك فأن رياضة الفروسية جزء لا يتجزأ من التراث العسكري والثقافي المصري، والدولة المصرية من الدول الرائدة في تربية الخيول العربية الأصيلة.

وأكد أن القوات المسلحة المصرية كانت وما زالت وستظل الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة مكانتها وخصوصيتها، ولا تدخر جهدًا من أجل رفعة شأن الوطن، وحماية الأمن القومي للبلاد، وبجانب ذلك المساهمة في التنمية الشاملة، وقد أقسم رجالها على الفداء وحمايتها من كل عدو، وتوجيهات الرئيس السيسي السديدة خير عون لهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي

قال النائب الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، إن العلاقات المصرية الصينية منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد تقدمًا ملحوظًا على كل الأصعدة، سواءً الاستراتيجية أو السياسية أو الاقتصادية أو حتى الثقافية، موضحًا أن الصين دولة مهمة جدا في المعادلة السياسية العالمية لما لها من ثقل عالمي كبير، خاصة في المجال الاقتصادي.

خليل: الزيارة تمثل نقلة نوعية في العلاقات

ويؤكد «خليل» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الزيارة ستعزز من الوجود الاقتصادي الصيني على الأراضي المصرية، خاصة وأن مصر تمتلك موقعًا استراتيجيًا قويا يمكن للصين من خلاله نشر منتجاتها للعالم، موضحًا أن الزيارة ستمثل نقلة نوعية قوية للعلاقات المصرية الصينية بما يفيد البلدين، خاصة أن الصين لها خبرة كبيرة في عدة مجالات وتسعى مصر للاستفادة منها سواء في مشاريع البنية التحتية أو الصناعة والزراعة.

دعم القضية الفلسطينية

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار، أن الزيارة ستحقق عدة نجاحات لمصر على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية، فعلى الصعيد السياسي تسعى مصر للحصول على الدعم الصيني تجاه القضية الفلسطينية، والوقوف بجانب مصر في دعمها للقضية، ما سيعزز من موقف مصر في القضية في ظل الدعم الأمريكي والأوروبي للاحتلال الإسرائيلي، بينما من الناحية الاقتصادية فتلك الزيارة ستفح مجالات أكثر للاستثمار الصيني في مصر، وسيكون لها تأثير قوي سيشعر به المواطن المصري.

وأوضح «خليل»، أن هناك عدة مجالات يمكن لمصر الاستفادة من الجانب الصيني فيها، تشمل مجال تصنيع السيارات في ظل التقدم الصيني الكبير في صناعة السيارات، وخاصة السيارات الكهربائية التي تمثل مستقبل السيارات في العالم، بالإضافة لصناعة الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، هذا بجانب الزراعة وبالأخص مجال تصنيع الآلات الزراعية.

وطالب عضو مجلس الشيوخ، المواطن المصري بتغيير عقليته من الاستهلاك للتصنيع، والسعي للاستفادة من الجانب الصيني، في ظل التطور الذي يشهده العالم، مؤكدًا أنه على مصر أن تستفيد من تلك المشاريع، بزيادة التعاون بين القطاع الخاص المصري والقطاع الخاص الصيني بعقد شراكات في صناعات مهمة لكلا البلدين.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم المؤتمر الثالث للروماتيزم والمناعة بالمجمع الطبي بالإسكندرية
  • لجنة نصرة الأقصى تبارك العمليات العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة ضد سفن ومدمرات أمريكية وإسرائيلية
  • حزب المصريين: القمة المصرية الصينية لها أبعاد اقتصادية وسياسية
  • رئيس «المصريين الأحرار»: العلاقات المصرية الصينية تشهد تطورا في عهد السيسي
  • وزير الدفاع الروسي يرسل برقيات إلى تشكيلات القوات المسلحة
  • أستاذ دراسات دولية يوضح رسائل مشاركة الرئيس بمنتدى التعاون العربي الصيني (فيديو)
  • قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين بالمدارس العسكرية الرياضية
  • قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين بالمدارس العسكرية الرياضية.. الشروط وموعد التقدم
  • قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيًا بالمدارس العسكرية الرياضية
  • قبول دفعة جديدة من الطلبة الموهوبين رياضيا بالمدارس العسكرية الرياضية