وجه العميد الركن الدكتور يوسف الكواري، رئيس الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، على رعايته البطولة العسكرية الأولى للفروسية ومساعيه الحميدة لخدمة مصالح الأمة والجيوش العربية.

السيسي يوجه الشكر للشركات المصرية بعد تنفيذ مدينة مصر للألعاب الاولمبية الرئيس السيسي: مدينة مصر للألعاب الاولمبية من 5 سنوات كانت حلم وأصبح حقيقة

ووجه في كلمته خلال حفل انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، التي نقلتها فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الأربعاء، الشكر إلى الفريق محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، على كل ما بُذل من جهد من أجل الارتقاء بالرياضة العسكرية العربية وتهيئة وتسخير كل الوسائل من أجل إنجاح هذا الحدث الرياضي العسكري المهم.

الأخوة عبر الرياضة

وتابع "نرجو أن يكون هذا الحدث، مدا للتعاون بين الرياضيين العسكريين العرب تحت شعار الأخوة عبر الرياضة، وأتقدم بالشكر الجزيل إلى جهاز الرياضة بالقوات المسلحة المصرية، وإلى إدارة المدرعات بالجيش المصري، واللجنة العليا المنظمة لهذه البطولة على تنظيمها الرائع وحفاوة الاستقبال".

واسترد "نسجل بكل فخر واعتزاز مساهمة الوفد المصري في تعزيز مسيرة الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، من خلال التنظيم والمشاركة في عدة منافسات ولقاءات عربية عسكرية، التي تؤكد حرص القيادة العليا للقوات المسلحة المصرية على دعم الرياضة العسكرية العربية وكل ما يتعلق بالعمل العربي المشترك".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السيسي الجيش المصري العاصمة الادارية الانتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الجيوش العربية القوات المسلحة المصرية العاصمة الادارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي

ثمن النائب اللواء حاتم حشمت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، نائب رئيس حزب حماة الوطن، مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني، بحضور الرئيس الصيني وعدد من القادة العرب.

وأكد النائب، أن الرئيس السيسي حريص على التنسيق مع الأشقاء العرب وقادة الدول، لتوحيد المواقف والصف، وذلك في ضوء المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة وما تشهده من تحديات أثرت على شعوب تلك المنطقة.

مصر حريصة على تهدئة الأوضاع في غزة

وقال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، في بيان له اليوم، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي أمام الجلسة الافتتاحية للمنتدى الصيني العربي، أكدت حرص الدولة المصرية الدائم على بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة في كافة المحافل الدولية، والتأكيد على أنه لا يوجد سبيل للوصول إلى السلام والاستقرار الإقليمي والدولي المنشودين، إلا من خلال المعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية والالتزام الجاد والفوري بحل الدولتين وحق الفلسطينيين المشروع في دولتهم المستقلة، واصفاً إياها بالكلمة التاريخية المعبرة عن عروبة الرئيس السيسي وحرصه الدائم للدفاع عن حقوق الأشقاء في الوطن العربي والعالم.

ثوابت الدولة المصرية

وأكد حشمت أن كلمة الرئيس السيسى تضمنت أيضا محددات وثوابت الدولة المصرية الراسخة الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ووضعت المجتمع الدولي أمام مسئولياته بضرورة التدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطينى بقطاع غزة، فضلا عن التركيز على سبل تعزيز التعاون العربي الصيني في ظل المتغيرات الدولية.

وكشف النائب اللواء حاتم حشمت عن أهمية وضع قضية الأمن المائي العربي على رأس أولويات التعاون المستقبلي في إطار «المنتدى العربي -الصيني»، نظرا لما تحمله هذه المسألة من مخاطر ترقى إلى حد التهديد الوجودي.

مشيرا إلى أن التحديات الكبيرة التي تواجهها المنطقة في هذا المجال تتطلب تعزيز التعاون لوضع حلول مستدامة لمشاكل المياه، والتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم، يؤمن لأجيال الحاضر والمستقبل بالدول الثلاث «مصر والسودان وإثيوبيا» حقها في الحياة والتنمية.

وقال: «الرئيس بعث رسالة غاية في الأهمية بالنسبة لهذه القضية أمام العالم، مفادها أن مصر لن تسمح بما من شأنه العبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا».

مقالات مشابهة

  • اسدال الستار على مشكلة نجم المصارعة كيشو بعد تدخل وزير الرياضة
  • أحمد عبد الوهاب يوجه الشكر للجمهوره بعد حصوله على كأس إنرجي
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • الثلاثاء القادم.. انطلاق بطولة الجمهورية لبناء الأجسام على كأس طوفان الأقصى  
  • الرئيس المصري يحذر من خطورة استمرار العمليات العسكرية في رفح
  • برعاية منصور بن زايد.. انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • برعاية منصور بن زايد.. غدا انطلاق بطولة “كأس الإمارات لجمال الخيل العربية” في فونتينبلو الفرنسية
  • “الكاراتيه” ينظم بطولة كأس رئيس الدولة في العين 8 يونيو
  • باحث: توافق كبير بين الصين والدول العربية في عدد من القضايا ومنها القضية الفلسطينية
  • عضو دفاع النواب: الرئيس وجه رسائل حاسمة للعالم حول فلسطين والأمن المائي العربي