RT Arabic:
2024-06-02@05:35:27 GMT

سيناريو المستقبل: 61 مليار دولار لدفن الجيش الأوكراني

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

سيناريو المستقبل: 61 مليار دولار لدفن الجيش الأوكراني

ما الخطر الذي تشكله على روسيا مليارات كييف الأميركية؟ حول ذلك، كتب يفغيني فيودوروف، في "فوينيه أوبزرينيه":

مبلغ الـ 61 مليار دولار، الذي طال انتظاره في أوكرانيا، سوف يوضع أخيراً تحت تصرف نظام كييف. بتعبير أدق، ستساعد الأموال في سد الثغرات في الميزانية وفي الجبهة.

على أية حال، سيكون للمال تأثير في أحداث الخطوط الأمامية.

لن يكون التأثير فوريًا، لكنه سيكون ملحوظًا تمامًا. تعتمد قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على الدفاع (والهجوم) بشكل مباشر على درجة التمويل.

هناك أمر واحد واضح: لقد خصص الأميركيون أموالاً أقل مما كانوا يريدون في كييف، وسوف تظل أغلب هذه الحزمة في الولايات المتحدة. يحاول العدو حساب عدد المليارات المخصصة فعليًا لدعم القوات المسلحة الأوكرانية على الجبهة. وكما اتضح فيما بعد، تتراوح بين 14 و20 مليار دولار. وهذه ليست مشتريات مباشرة للمعدات والأسلحة العسكرية. فهذا المبلغ  يغطي أيضا التدريب وصيانة العتاد. ليس كثيرًا، بالنظر إلى حزمة الـ 24 مليار دولار في العام الماضي.

ماذا يبقى في المحصلة النهائية؟

أولاً، الأميركيون ليسوا في مزاج يسمح لهم بعد بدفع زيلينسكي إلى إبرام معاهدة سلام مع روسيا. لقد تم دفع الأموال، والبيت الأبيض ليس مستعدًا لرؤية أوكرانيا مهزومة قبل انتخابات الخريف؛

ثانياً، لا يترك تزامن المساعدة الأميركية مع تشديد التعبئة أي فرصة للقوات المسلحة الأوكرانية لشن هجوم صيفي، إلا إذا كانوا سيلقون بالمجندين الجدد في ساحة المعارك بلا تدريب. سيتطلب تحضيرهم ما يصل إلى ستة أشهر، لكن أواخر الخريف ليس أفضل وقت للهجوم؛

ثالثا، من المؤكد أن نظام كييف سوف يُسوّغ نفقات صاحب المال. وهذا يعني ستكون هناك محاولات لتدمير جسر القرم، وسوف تتكرر الغارات على الحدود الروسية وغيرها من الأعمال الإرهابية.

للأسف، سيكون لدى الأوكرانيين بالتأكيد ما يكفي من المليارات الأميركية لتنفيذ هجمات إرهابية.

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: جو بايدن فلاديمير زيلينسكي كييف ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة

أعلن رئيس إدارة مقاطعة زابوروجيه إيفان فيدوروف المعين من قبل كييف أن محطة دنيبرو الكهرومائية الواقعة في الجزء الذي ما تزال تسيطر عليه كييف في المقاطعة بحالة حرجة بعد القصف الروسي.

وقال فيدوروف: "محطة "دنيبرو" الكهرومائية أصبحت الآن في حالة حرجة، ولم نعد نتحدث حتى عن توليد الكهرباء. واعتبارا من اليوم، حركة المرور من الضفة اليسرى إلى اليمين مغلقة تماما، لذلك فإن حركة المرور محدودة على سكاننا. ويتم استخدام جسرين كطريق التفافي".

إقرأ المزيد روغوف: القوات الروسية تخترق الدفاعات الأوكرانية وتتقدم في مقاطعة زابوروجيه

وأشار إلى أنه ليس من الممكن استعادة حركة المرور على سد محطة "دنيبرو" الكهرومائية في غضون ساعات، كما كان مخططا سابقا.

وأفاد فيدوروف في وقت سابق من اليوم السبت أنه بعد الهجمات على محطة "دنيبرو" الكهرومائية، سيتم إغلاق حركة المرور عبر سد المحطة لمدة يومين، ويقوم الخبراء بتقييم الأضرار.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت: "ردا على محاولات نظام كييف تدمير منشآت الطاقة والنقل الروسية، استهدفت القوات الروسية بضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر، منشآت الطاقة الأوكرانية التي تضمن عمل مؤسسات المجمع الصناعي العسكري، إضافة إلى ترسانات تخزين للأسلحة الغربية".

وأكد التقرير أن الضربة حققت هدفها وتمت إصابة كل المواقع المستهدفة. وأعلنت السلطات الأوكرانية عن تعرض منشآت بنية تحتية للطاقة في 5 مقاطعات للقصف خلال الليلة الماضية، مضيفة أن "أضرارا حرجة" لحقت بمعدات اثنتين من محطات توليد الطاقة الكهرومائية.

وبدأت القوات الروسية شن هجمات على البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022، بعد يومين من الهجوم الإرهابي الأوكراني على جسر القرم، وتستهدف الضربات الروسية منذ ذلك الحين منشآت الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

مقالات مشابهة

  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق بأوكرانيا
  • سلطات كييف: محطة "دنيبرو" الكهرومائية في حالة حرجة
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تكثف القصف المدفعي على عدة مناطق في أوكرانيا
  • ‏كييف: الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 35 صاروخا و46 طائرة مسيرة أطلقتها القوات الروسية
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ناقش مع نظيره الأوكراني دعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها ضد المواقع العسكرية الروسية على الحدود
  • تطورات جديدة في الحرب (الروسية - الأوكرانية)
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • القوات الروسية تدمر أسلحة غربية وتكبد الجيش الأوكراني خسائر فادحة
  • ‏الكرملين: واشنطن والناتو يثيران مستوى جديدا من التوترات حول روسيا
  • ‏روسيا: تدمير 13 مسيرة أوكرانية أطلقت على كراسنودار القريبة من القرم