بغداد اليوم -  

وزير العدل د.خالد شواني يوجه بالإسراع في استكمال متطلبات اخلاء سجون العدالة/1 والعدالة/2 والحماية القصوى وإجراءات افتتاح تسفيرات النجف وتأهيل سجن بغداد المركزي


ترأس معالي وزير العدل د.خالد شواني، اجتماعا للكوادر الإدارية في دائرة الإصلاح العراقية، بحضور وكيل الوزارة الاقدم/ مدير عام دائرة الإصلاح العراقية من موقع ادنى الأستاذ زياد التميمي، ومدير عام دائرة التخطيط العدلي السيدة منى متى بيثون، وذلك تنفيذاً لتوجيهات دولة رئيس الوزراء الأستاذ محمد شياع السوداني بنقل السجون خارج مدينة الكاظمية المقدسة.


وخلال الاجتماع، وجه معالي الوزير السادة الأعضاء، باستكمال كافة متطلبات نقل سجون العدالة/1 والعدالة/2 والحماية القصوى (الرجال والنساء) واخلاء مواقعها، وكذلك إزالة جميع المعوقات والإسراع  بافتتاح مشروع تسفيرات النجف، فضلا عن اكمال إعادة تأهيل قسمي الاحكام الخفيفة والخاصة في سجن بغداد المركزي بأسرع وقت وذلك ضمن خطة الوزارة بتخفيف نسبة الاكتظاظ في السجون وفقا لخطة الوزارة.


كما وجه د.شواني، بإعادة توزيع وتصنيف النزلاء حسب الاحكام الصادرة بحقهم ومناطق سكناهم ليتسنى لذويهم اجراء المواجهات بسهولة، كما تم مناقشة الاستعدادات لتوفير المتطلبات اللوجستية والتجهيزات الخاصة بالنزلاء، إضافة الى مناقشة التحصينات بالتعاون مع الأجهزة الامنية ووضع خطة مناسبة لذلك، مؤكداً سيادته ان الوزارة ماضية في تنفيذ خطتها في سبيل ضمان تطبيق المعايير الدولية لحقوق الانسان في الأقسام الإصلاحية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد العرض الخاص.. خالد النبوي يوجه رسالة لصناع فيلم «أهل الكهف»

وجه الفنان خالد النبوي، رسالة لصناع فيلم «أهل الكهف»، وذلك بعد احتفالهم بالعرض الخاص للعمل مساء أمس الإثنين بإحدى السينمات بمدينة السادس من أكتوبر، تمهيدا لعرض الفيلم في السينمات.

وشارك خالد النبوي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، بوسترات الفيلم، وعلق: «عن الناس الحلوة وراء الكاميرا اللي عملت فيلم أهل الكهف، براڤو ياسمين القاضي مصممة الملابس، ملابس رائعة مبهرة نقلتنا لزمن الفيلم بإشراف المخرج الكبير عمرو عرفة، وتعيش السينما المصرية بمواهبها الحقيقية من بكرة نتقابل في دور العرض».

View this post on Instagram

A post shared by Khaled El Nabawy (@khaledelnabawyofficial)

فيلم أهل الكهف

تدور أحداثه في عام 250 ميلادية، حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

أبطال فيلم أهل الكهف

ويضم فيلم أهل الكهف نخبة من نجوم الفن منهم خالد النبوي، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، وأحمد عيد، ومحمد فراج، وبسنت شوقي، ومحمود حميدة وبيومي فؤاد، وريم مصطفى، وعدد آخر من الفنانين، معالجة سينمائية أيمن بهجت قمر، وانتاج محمد رشيدي، وإخراج عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًهاجر أحمد تروج لفيلم «أهل الكهف»

من العرض الخاص.. إلهام شاهين تهنئ أبطال فيلم «أهل الكهف»

نهى صالح و إلهام شاهين.. أبرز الحضوربالعرض الخاص لـ فيلم أهل الكهف

مقالات مشابهة

  • يفتقر لأبسط معايير حقوق الانسان.. لجنة نيابية تحذر من كارثة في أحد سجون بغداد
  • "العدل" توفر 16 دائرة قضائية و5 كتابات عدل متنقلة لخدمة ضيوف الرحمن
  • السودان..إطلاق سراح 100 من النزلاء الغارمين
  • وزير الداخلية المكلف يشهد بسجن بورتسودان اطلاق سراح عدد(100) من النزلاء الغارمين
  • وزير العدل يبحث مع نظيره الأوزبكي تعزيز التعاون القانوني والقضائي
  • وزير العدل يبحث مع نظيره الأوزبكي تعزيز التعاون
  • برئاسة معالي وزير العدل د.خالد شواني ..اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية تصادق على الوثيقة الأساسية الموحدة لجمهورية العراق وتناقش التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين
  • الطاقة النيابية:وزير الكهرباء فاشل وفاسد وإيران من تدير الوزارة
  • مكافحة الفساد والحفاظ على المال العام على طاولة وزير الهجرة و رئيس ديوان الرقابة المالية
  • بعد العرض الخاص.. خالد النبوي يوجه رسالة لصناع فيلم «أهل الكهف»