تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، كلمة إلى الشعب المصري بمناسبة  الذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وقال الرئيس السيسي: “كما كانت الحرب من أجل تحرير سيناء واجباً وطنياً مقدساً، وكذلك كانت الحرب من أجل تطهيرها من الإرهاب، فإن تنمية سيناء وتعميرها هو واجب وطنى مقدس أيضاً، واليوم تشهد سيناء جهوداً غير مسبوقة لتحقيق التنمية الشاملة فى الصحة والتعليم والبنية الأساسية وجميع مقومات العمران والصناعة والزراعة، فى إطار مشروع قومى ضخم يستحق أن يقدم المصريون التضحيات اللازمة من أجل تنفيذه، حماية وصوناً لأمن وسلامة الوطن كله”.

ونرصد في السطور التالية جهود تعزيز برامج الحماية الاجتماعية لأهالي سيناء ومدن القناة:


- بلغت نسبة زيادة عدد المستفيدين من برامج الدعم النقدي (الضمان الاجتماعي – تكافل وكرامة) 19.3 %، حيث بلغ عددهم 121.2 ألف مستفيد عام 2023/ 2024، مقابل 101.6 ألف مستفيد عام 2014/ 2015

- وصلت نسبة زيادة تكلفة برامج الدعم النقدي (الضمان الاجتماعي – تكافل وكرامة) 142.5% حيث بلغت 587 مليون جنيه عام 2023/ 2024، مقابل 242.1 مليون جنيه عام 2014/ 2015.

- بلوغ نسبة زيادة عدد المستحقين من المعاشات 21.9% حيث بلغ عددهم 366.5 ألف مستفيد عام 2024، بتكلفة 1.5 مليار جنيه، مقابل 300.7 ألف مستفيد عام 2014، بتكلفة 0.3 مليار جنيه، كما تم إصدار 62.7 ألف بطاقة خدمات متكاملة لذوي الإعاقة منذ يونيو 2019 حتى مارس 2024، وتم تخصيص 21 مكتبًا لتأهيل ذوي الإعاقة حتى مارس 2024.

- بالنسبة لدعم السلع التموينية، بلغ عدد المستفيدين من البطاقات التموينية 2.1 مليون مواطن حتى أبريل 2024، بجانب بلوغ عدد المستفيدين من بطاقات الخبز 2.5 مليون مواطن حتى إبريل 2024، كما تم إنشاء وتطوير 31 مركزًا تموينيًا رقميًا بسيناء ومدن القناة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البطاقات التموينية الحماية الاجتماعية الرئيس السيسي الصحة والتعليم الصناعة والزراعة ألف مستفید عام

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها

يحل اليوم الإثنين 10 يونيو ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زهرة العلا، تعتبر أبرز جميلات السينما المصرية لقبت بـ "هنادي" بعد نجاح دورها في فيلم "دعاء الكروان"، تألقت في الأعمال السينمائية بالشخصيات المختلفة ولم تعتمد على جمالها والتي تنوعت بين الرومانسية والدراما والكوميديا، ويرصد الفجر الفني في هذا التقرير أبرز المحطات الفنية لها. 

نشأة زهرة العلا 

 

اسمها الحقيقي زهرة العلا محمد بكير رسمي، ولدت في محرم بك بمحافظة الإسكندرية وهي الرابعة من حيث الترتيب بين خمس شقيقات وولد، وانتقلت مع عائلتها إلى مدينة المحلة الكبرى ثم إلى القاهرة بسبب ظروف عمل والدها.

 

بدايتها الفنية 
 

بدأت مشوارها الفني من خلال مشاركتها في فريق التمثيل داخل المدرسة، وساهم والدها في تكوين شخصيتها وتنمية موهبتها الفنية حيث قدمها لصديقه الفنان القدير الراحل يوسف وهبي.

 

درست في المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 1954، وقدمتها الفنانة عزيزة أمير للمرة الأولى إلى الشاشة من خلال فيلم "خدعني أبي"، ثم توالت أعمالها في المسرح والسينما وقدمت العديد من الأعمال أبرزها "أنا بنت ناس" و"الوسادة الخالية" و"موعد غرام" و"أيامنا الحلوة" مع العندليب عبد الحليم حافظ.

أبرز المحطات الفنية لـها

 

خطفت الأنظار وتفوقت من خلال العديد من الأفلام ومنها فيلم "سر طاقية الإخفاء" و"إسماعيل يست في الأسطول" و"ملك البترول" و"رد قلبي" و"جميلة بوحريد" و"في بيتنا رجل" و"طريق السعادة"، ويعتبر فيلم "الليالي الدافئة" من أقرب الأعمال إلى قلبها.

زيجات زهرة العلا

وتزوجت أمل زهرة العلا من شقيق الفنانة إلهام شاهين، وتزوجت شقيقتها "منال" من أشرف مصيلحي والتي تعمل حاليًا في مجال الإخراج، وتزوجت شقيقة زهرة العلا من الممثل سعيد عبد الغني فهي خالة الممثل أحمد سعيد عبد الغني، ومن أبرز أمنياتها أن تجسد الفنانة غادة عادل قصة حياتها في عمل فني.

 

وتزوجت أربعة مرات اثنان من عائلتها وانتهى بالانفصال لرفض الزوجان عملها في التمثيل، ثم تزوجت الفنان صلاح ذو الفقار خلال كواليس تصوير فيلم "رد قلبي" ولم يدم الزواج طويلًا ثم تزوجت للمرة الرابعة والآخيرة من المخرج الشهير حسن الصيفي وأثمرت تلك الزيجة عن ابنتيها "أمل ومنال".

اعتزال زهرة العلا

 

اعتزلت مجال التمثيل بعد أداء مناسك الحج، حيث قررت التفرغ للدين والامتناع عن الظهور في وسائل الإعلام. 

مقالات مشابهة

  • بالقاهرة ومحافظات ومدن مصر.. تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2024
  • منها هيونداي وتويوتا.. تعرف على أسعار السيارات موديل 2024
  • العمل: تأهيل أكثر من 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية لإنشاء مشاريع صغيرة
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلين لدخول سوق العمل
  • العمل: 700 مستفيد من الحماية الاجتماعية مؤهلون لدخول سوق العمل
  • محافظ جنوب سيناء يصدق علي 3 عقود تقنين أوضاع لأهالي نويبع
  • الحبس وغرامة 2 مليون جنيه.. تعرف على عقوبة مخالفة قانون حماية المستهلك
  • في ذكرى ميلاد زهرة العلا.. تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • استثمارات صلاح تتفوق على دخله مع ليفربول.. تعرف على أرباحه
  • «التضامن»: مد الحماية الاجتماعية والتأمينية للعمالة غير الرسمية