تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أكد الدكتور عبد اللطيف الدرويش خبير إدارة الأزمات، أنه لا يجب نسيان تعرض العالم لعملية تصحر كبيرة، موضحًا: "ثمة عمليات غير قانونية تحدث في عملية حبس كميات هائلة من المياه كما هي الحالة بين تركيا والعراق وسوريا، حيث جرى حبس كميات كبيرة أدت إلى كوارث بسبب أن كون قشرة التربة في تركيا رقيقة وأدت إلى زلازل وهذا أيضًا يؤدي إلى تغييرات مناخية".


وأضاف الدرويش، اليوم الخيمس، خلال مداخلة ببرنامج “مطروح للنقاش”، المُذاع عبر قناة “القاهرة الإخبارية”، من تقديم الإعلامية مارينا المصري: " ما يحدث بين إثيوبيا ومصر من حبس غير شرعي لمياه النيل فهي عمليات تغيير جيومورفولوجي وجيولوجي للتربة ولتركيبة الأرض وجغرافيتها أيضًا، إضافة إلى عمليات التجارب النووية التي تحدث في المحيطات وعمليات دفن النفايات النووية".

وأوضح أن بعض الدول تقوم بالاستحواذ على الحبوب الأصلية للنباتات ودفنها في مناطق ثلجية مثل آيسلندا، وبالتالي الذي بين يدينا من الحبوب هو حبوب يسمى علميًا معالجة جينيًا ولعب بها جينيًا لأن عمليات الإنتاج تكون أقل لمرة أو مرتين وليست كما هي الحبوب الطبيعية التي خلقها الله والتي يمكن الاستفادة منها الأجيال بعد أجيال.

وأكد أن هناك عمليات احتكار للغذاء عالميا بما يحدث الآن في العاصفة الترابية التي جاءت من إفريقيا إلى اليونان أدت إلى مشاكل في حالات التنفس وهناك حالات وفيات وعمليات تغير في كمية الأمطار ودرجات الحرارة في المنطقة الأوروبية.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصحر ادارة الازمات القاهرة الاخبارية

إقرأ أيضاً:

فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح

الحسكة-سانا

سجلت فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات وتيرة متسارعة في صرف قيم الأقماح المسوقة من الفلاحين إلى مراكز فرع المؤسسة السورية للحبوب، وسط استمرار عمليات التسويق إلى مراكز الاستلام.

وفي الحسكة صرفت فروع المصرف حتى الآن 18 مليار ليرة سورية وفقاً لمدير الفرع، عزو الحامد الذي أشار في تصريح لمراسل سانا إلى وجود فواتير جاهزة للصرف للفلاحين، وتوافر السيولة المالية، حيث حول فرع السورية للحبوب إلى حساب المصارف حتى اليوم 90 مليار ليرة سورية.

ويوجد في محافظة الحسكة 17 فرعاً للمصرف الزراعي التعاوني، موزعة في مختلف المناطق، وعمليات التحويل تتم وفق الفواتير الواقعة ضمن نطاق عمل كل مصرف.

إلى ذلك تستمر عمليات تسويق الأقماح إلى مراكز جرمز والثروة الحيوانية والطواريج بمنطقة القامشلي، حيث وصل إجمالي الكمية المسوقة حتى أمس 37 ألف طن من القمح، وما تزال وتيرة التسويق جيدة وسط إقبال الفلاحين.

وفي دير الزور باشر فرع المصرف الزراعي التعاوني عمليات صرف قيم الأقماح، بعد رصد وورود الاعتمادات اللازمة للفلاحين الذين سلموا محاصيلهم لمراكز الحبوب فور ورود قوائم الأسماء من مؤسسة الحبوب، بحسب مدير الفرع المهندس محمد العكل.

ولفت العكل إلى أن عملية الصرف لا تستغرق داخل المصرف سوى دقائق معدودة، مشيراً إلى أنه يمكن للفلاح استلام قيمة محصوله خلال مدة لا تتجاوز 24 ساعة من تاريخ تسليم المحصول من قبل الفلاح صاحب العلاقة أو وكيله القانوني.

ونوه عدد من الفلاحين بالتسهيلات المقدمة خلال عملية التسويق أو صرف قيم الأقماح سواء من قبل مؤسسة الحبوب أو المصرف الزراعي.

وفي درعا ذكر مدير فرع المؤسسة السورية للحبوب، المهندس أنور الفروان أن الفرع يحول يومياً لفروع المصرف الزراعي التعاوني قوائم تتضمن 250 اسم فلاح ليتم صرف مستحقاتهم وفق الآلية المتبعة في المصرف، وخلال مدة لا تتجاوز 72 ساعة.

ولفت إلى أن كمية الأقماح المسوقة إلى مركزي الحبوب في مدينتي إزرع والصنمين بمحافظة درعا وصلت حتى اليوم إلى 27600 طن.

وأكد الفروان أن عمليات التسويق تسير بوتيرة جيدة ووفق جملة من الإجراءات لجهة تسهيل وتسريع حركة الاستلام ودفع السعر التشجيعي المقدم من الدولة، مبيناً أن مركز إزرع يستلم يومياً كمية تتراوح بين 2000 و2500 طن رغم قلة الكوادر والإمكانيات قياساً بحجم العمل الكبير.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: قوات الاحتلال تعرضت لخدعة كبيرة خلال عملية الشابورة برفح
  • سويلم: وزارة الري بذلت مجهودات كبيرة لتطوير عملية توزيع المياه في مصر
  • القاهرة الإخبارية: حزب الله ينفذ عمليات نوعية وغير مسبوقة.. الجبهة مرشحة للتصعيد
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ عمليات غير مسبوقة ضد الأهداف الإسرائيلية
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ عملية عسكرية واسعة في الضفة الغربية
  • فروع المصرف الزراعي التعاوني في المحافظات تواصل صرف قيم الأقماح
  • منتخب مصر يواجه أزمات قبل موقعة غينيا بيساو بتصفيات المونديال
  • إذاعة جيش الاحتلال: تقديرات بأن ينتقل القتال في قطاع غزة بعد عملية رفح الفلسطينية إلى مرحلة الاقتحامات
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 11 عملية تجاه أهداف إسرائيلية أمس