أسف حراك المتقاعدين العسكريين لما يحصل منذ أشهر في آخر كل شهر من تأخير لدفع الرواتب إن للخدمة أو التقاعد آخرها ما صدر بأن هذا الشهر أيضا حصلت اعطال أو موظفة أحيلت للتقاعد وغيره من الحجج التي للاسف الشديد يظهر أنها ستستمر بحال لم يحسم الأمر والكف عن هذه الأفعال".

وقال في بيان: "إن حراك المتقاعدين العسكريين والمدنيين والموظفين الحكوميين ومتقاعديهم يطالبون الحكومة وبأسرع وقت تعديل لسلسلة الرتب والرواتب حيث وعدنا بأن يبدأ ذلك خلال شهر حزيران القادم".

  أضاف:" نأمل من جميع الموظفين والمتقاعدين عسكريين ومدنيين رفض الاستمرار بهذه الزيادة المسماة مساعدة التي تضرب حقوقهم واستمرارية الوظيفة العامة وضرب أمان مستقبل المؤسسات الأمنية والتقاعد فيها الأمر الذي سيفتح ابواب الاستقالة أو الفرار والتنبيه لخطورة الاستمرار بهكذا مساعدات مذلة يفرح بها البعض دون سلسلة رتب ورواتب تنصف الجميع".

وطالب الحراك "الإسراع بالتعديل لدفع المساعدات المدرسية والإسراع بتعديل سلسلة الرتب والرواتب". (الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات

قال الأسير الأوكراني مكسيم ليخاتشيف، إن سلطات أوكرانيا لا تقوم بتسجيل المعبئين بشكل رسمي في صفوف القوات المسلحة، حتى لا تسدد تعويضات لأقاربهم في حالة موتهم.

وأضاف ليخاتشيف، وهو العسكري الأوكراني الذي فر بدبابة T-64 وسلمها طوعا للجيش الروسي في دونباس: "لقد تم نقلي من اللواء 119 إلى اللواء 59، ولكن خلال ذلك لم يتم تسجيل هذا النقل في أي وثائق، وهذا حال الكثيرين من أمثالي. يتم ذلك للتحايل على القانون وبهدف عدم تسديد تعويضات للأقارب في حال الموت".

إقرأ المزيد شاهد.. جندي أوكراني ينشق عن قواته على متن دبابة ويستسلم للجيش الروسي

ووفقا للجندي الأوكراني السابق، كانت هذه الممارسة الأكثر شيوعا في الوحدة العسكرية الأخيرة التي خدم فيها. وأكد أنه يتم استخدام هذه الطريقة بحق الذين "يتم القبض عليهم في الشارع للتعبئة وإرسالهم بعد ذلك إلى المناطق الساخنة في الجبهة".

وأشار الأسير إلى أنه منذ عام 2022 خدم في اللواء الأمني 101 التابع لهيئة الأركان العامة لأوكرانيا. وبعد مرور عام على فضيحة قائد اللواء المذكور، تم نقله إلى اللواء الميكانيكي المنفصل رقم 110 التابع للجيش الأوكراني، وهو "قطعة عسكرية خاصة للمذنبين، وفيها يتم التنمر على العسكريين وإهانتهم باستمرار". وبعد فترة تم نقل ليخاتشيف إلى اللواء 119 ولكن لم يتم تسجيله رسميا في وثائقها.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وقفة.. حراك طلبة الجامعات في أمريكا وأوروبا
  • «طرق دبي»: تأخير متوقع على الشوارع المحيطة بنادي الوصل
  • «الدبيبة» يصدر تعليمات بخصوص الرواتب
  • عضو في مجلس ديالى: لا حراك حقيقي لإنهاء عقدة تشكيل الحكومة المحلية
  • أسير أوكراني: سلطات كييف لا تمنح المعبئين صفة العسكريين حتى لا تدفع تعويضات
  • تناول قشر الكيوي يساعد على تأخير الشيخوخة
  • هام: هذه نسب زيادات المتقاعدين  
  • أطعمة تساعدك على تأخير شيخوخة الدماغ
  • خامنئي يعلق على حراك الجامعات الأمريكية.. ماذا قال؟
  • «موارد الشارقة» تختتم المرحلة الأخيرة من «إعداد محاسب رواتب»