أطلق فرع المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها ”وقاء“ بالمنطقة الشرقية، الحملة الوطنية الأولى لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024.
وتستهدف الحملة، التي تُنفذ بالتزامن مع حملات مماثلة في مختلف مناطق المملكة، تحصين أكثر من مليون رأس من الأبقار والأغنام والماعز في المنطقة الشرقية، وذلك حتى 6 يونيو.


أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار على الشرقية ومكة وأتربة في الرياضعواصف ترابية وضباب.. استمرار الطقس غير المستقر على الشرقيةطقس الثلاثاء.. "الأرصاد" يحذر من أتربة وعوالق على الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”وقاء الشرقية“ تطلق حملة لتحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
وتُعدّ هذه الحملة خطوة هامة ضمن جهود ”وقاء“ للوقاية من انتشار مرض الحمى القلاعية، الذي يُعدّ من الأمراض الفيروسية شديدة العدوى التي تصيب الحيوانات ذات الأظلاف المشقوقة، ما يُسبب خسائر اقتصادية كبيرة لمربي الماشية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”وقاء الشرقية“ تطلق حملة لتحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعيةالحصول على التحصينوأوضح مدير عام فرع مركز وقاء بالمنطقة الشرقية مبارك العريدي، أن الحملة تستهدف تحصين أكثر من مليون رأس من المواشي في المنطقة الشرقية، مشيراً إلى بدء أعمال التحصين التي تستمر لمدة شهرين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”وقاء الشرقية“ تطلق حملة لتحصين مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية
ودعا فرع المركز جميع مربي الماشية بالتقديم عبر منصة نما الإلكتروني للحصول على خدمة التحصين من خلال خدمة ”طلب موعد تحصين“، أو زيارة الفرع ووحداته في محافظات المنطقة الشرقية للتنسيق بهذا الشأن.
وتهدف الحملة إلى الوقاية والتوعية والتثقيف عن مرض الحمى القلاعية في المواشي لحماية الثروة الحيوانيّة واستدامتها.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام وقاء وقاء الشرقية الحمى القلاعية تحصين الماشية article img ratio

إقرأ أيضاً:

منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك

انطلقت بمدينة تبوك، أمس فعاليات معرض داري للعطور والبخور، بمشاركة ما يزيد عن 40 عارضاً من مختلف العلامات الوطنية والخليجية، إضافة لوجود أركان خاصة بالقهوة.
ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته على مدى 10 أيام، إلى إثراء الحراك الاقتصادي بمنطقة تبوك، باستضافة ومشاركة عدد من أكبر ًالشركات المعنيّة ورجال الأعمال والمهتمين، وخبراء العطور ورواد ورائدات الأعمال المتخصصة في المجال.
أخبار متعلقة صور| "بيت العمدة" بالعوامية يعيد كبار السن إلى زمن البساطة والتآلفكيف تحافظ على صحتك خلال موجات الحر؟ الصحة العالمية تجيب .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }معرض العطور والبخورويقدم المعرض منتجات فريدة ومتنوعة تُمكن الزوار من تجربة واقتناء أفضل الروائح العطريّة، ومختلف أنواع العود والبخور ما يسهم في تعزيز العمليات التسويقيّة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }
ويسهّل مهمة الباحثين عن كل مميز وجديد، ويعرّفهم بأنواع حديثة من المنتجات العطرية، وخوض تجربة الاختيار وسط تعدد الخيارات التي يُقدمها صنّاع العطور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • وزير العدل: دعم القيادة غير المحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة
  • صور.. وفد من جنوب إفريقيا يطلع على التعبئة الآلية لعبوات زمزم
  • أمير الشرقية يدشن كلية طبية في الدمام
  • شاهد | المشاعر المقدسة.. استعدادات وتجهيزات مكثفة لاستقبال الحجاج
  • "الشؤون الإسلامية" تحتفل بتخريج طلاب المعهد الإسلامي في السنغال
  • أكثر من 10 مليون قطعة مستهلكات طبية لسيارات الإسعاف المشاركة بالحج
  • "البيئة" تستعد لموسم الحج بـ 39 مسلخًا في مكة المكرمة
  • إشادات بالخدمات والتسهيلات.. 15 ألف حاج أوزبكي هذا العام 
  • رئتان حقيقيتان تكشفان تأثير التدخين المدمر في معرض بالأحساء
  • منتجات فريدة ومتنوعة.. انطلاق معرض العطور والبخور في تبوك