انتقد السفير الروسي لدى بريطانيا أندريه كيلين الاتهامات الموجهة ضد روسيا والتي تزعم تورطها في حريق متعمد وقع في لندن، وتعتبره المخابرات البريطانية عملا تخريبيا.

السفارة الروسية لدى لندن: المساعدات العسكرية البريطانية الجديدة لأوكرانيا سيبتلعها ثقب أسود خبير بريطاني: الغرب قلق من تردي وضع الجيش الأوكراني تحت قيادة سيرسكي

ووفقا لبيان البعثة الدبلوماسية الروسية في لندن، اعتبر السفير الروسي أندريه كيلين خلال زيارة لوزارة خارجية البريطانية أن اتهامات لندن "سخيفة ولا اساس لها".

كما دعا السفير لندن إلى "التوقف عن إثارة الهستيريا المناهضة لروسيا من العدم".

وقالت السفارة: "تم التأكيد على أن روسيا، على عكس بريطانيا وغيرها من الدول الراعية لنظام كييف الإرهابي، لا تنفذ ولا تشجع أعمال تخريب ضد أهداف مدنية".

واستدعت وزارة الخارجية البريطانية اليوم الجمعة السفير فوق العادة والمفوض الروسي لدى المملكة، لإجراء محادثة في وزارة الخارجية، وأعاد الجانب البريطاني تلميحات وزعتها أجهزة المخابرات البريطانية في وسائل الإعلام "حول تورط روسيا المزعوم في إحدى حلقات النشاط الإجرامي في المملكة، المرتبطة بمحاولة مزعومة لإشعال النار في المستودعات في ضواحي لندن في وقت سابق".

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: لندن موسكو

إقرأ أيضاً:

"أكاذيب مستمرة".. أول تعليق من السفير الروسي بالقاهرة على التدخل في الانتخابات الأمريكية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة، أن الولايات المتحدة الأمريكية تتهم روسيا بالتدخل في الانتخابات الأمريكية منذ عام 2016، وهذا الأمر حدث من خلال مجموعة هيلاري كيلنتون الانتخابية للإضرار بدونالد ترامب في العملية الانتخابية الماضية

وقال : هذه الأكاذيب مستمرة من قبل الديمقراطيين خلال هذه الفترة، ولا يوجد دليل واحد على هذه الاتهامات أو الأكاذيب أو التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" ،أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتقد أن روسيا تتدخل في الانتخابات الأمريكية، لأنها تقوم بهذا الأمر في الكثير من الدول، ولهذا لديها القناعة بإمكانية أن تقوم بموسكو بنفس هذا الأمر، والمواطن البسيط يعلم أن هذه الادعائات الغبية مجرد أكاذيب من الإدارة الأمريكية، وإذا افترضنا أننا تدخلنا في الانتخابات الأمريكية فهذا أمر نفتخر به.

كانت جريدة "البوابة نيوز" قد استقبلت السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابة نيوز، وبحضور الدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي 

مقالات مشابهة

  • عاجل - انفجار لغم أرضي يهز موكب السفير الروسي في باكستان.. إصابات بين الدبلوماسيين وتصاعد التوتر
  • تعرض السفير الروسي لمحاولة اغتيال في باكستان
  • لغم أرضي.. انفجار يستهدف موكب السفير الروسي في باكستان
  • السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة
  • بوشكوف: افتقار النخبة السياسية البريطانية إلى الذكاء يجرها لحرب مع روسيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • السفير الروسي بالقاهرة: موسكو تتفهم مدى التحديات أمام مصر بسبب الحرب في السودان
  • السفير الروسي بالقاهرة: ندعم الموقف المصري حول النزاعات الحادثة في الشرق الأوسط
  • "أكاذيب مستمرة".. أول تعليق من السفير الروسي بالقاهرة على التدخل في الانتخابات الأمريكية
  • الباعور يبحث مع السفير الروسي إمكانية تفعيل اللجان المشتركة بما يخدم المصلحة العامة بين البلدين