دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اللجنة المشتركة بين الإمارات ورومانيا تعقد اجتماعها الثالث في بوخارست سفيرة الإمارات تقدم أوراق اعتمادها إلى رئيسة هندوراس

افتتح المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، الفعاليّة الترفيهية الخاصة بأصحاب الهمم وأسرهم، التي نظمتها الدائرة بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع في دبي وشركة إعمار العقارية، في منطقة برج «بلازا» إعمار بحضور أعضاء من 7 مراكز لأصحاب الهمم.


وقد شهد الافتتاح كلٌّ من ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع في دبي، وممثلون عن شركة إعمار العقاريّة. وتضمّنت الفعاليّة ورش عمل تفاعلية، وعروضاً ترفيهية للأطفال وركناً للمأكولات وركناً لعرض منتجات أصحاب الهمم والأسر الإماراتية.
وتهدف الفعالية التي تزامنت مع أسبوع الأصم العربي إلى تعزيز دمج أصحاب الهمم وتسليط الضوء على مواهبهم واهتماماتهم ومد جسور التواصل مع كافة أفراد المجتمع.
وقال المهندس مروان بن غليطة، المدير العام بالإنابة لدائرة الأراضي والأملاك في دبي:« تمضي إمارة دبي في مسيرة الدمج المجتمعي لأصحاب الهمم وتمكينهم في مختلف القطاعات، وتحظى هذه الجهود بتوجيهات مباشرة وحثيثة من قيادتنا الرشيدة التي تُولي أهميّة كبيرة لهذه الفئة. وإنّنا نعبّر عن سعادتنا بتحقيق التكامل والتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين لتنفيذ مبادرات مجتمعيّة من هذا النوع».
وأضاف: «هذا الحدث يؤكّد على التزامنا بتعزيز التضامن والمساواة في المجتمع، ويعكس روح المسؤولية المجتمعية التي نحملها كمؤسسات وأفراد».
من جانبها أشارت ميثاء الشامسي، المدير التنفيذي لقطاع التمكين المجتمعي في هيئة تنمية المجتمع إلى أهمية هذا النوع من الفعاليات في كسر عزلة أصحاب الهمم وأسرهم وتسليط الضوء على أهمية مشاركتهم في الحياة العامة وما يتمتعون به من قدرات ومهارات، لافتة إلى أهمية مشاركة أفراد المجتمع في تشجيعهم ودعمهم وتوسيع حضورهم في مختلف الفعاليات والأنشطة المجتمعية.
من جهته، قال أحمد المطروشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار الخيرية، وعضو مجلس الإدارة التنفيذي لشركة إعمار العقارية: «نفخر بدعمنا لهذه الفعالية التي تبرز المهارات والإمكانيات الاستثنائية لأصحاب الهمم. إذ تؤكّد هذه المبادرة على التزامنا بتعزيز مبادئ الشمولية والتكامل الاجتماعي في دبي والتزامنا بتنمية بيئة متكاملة».
تضمنت الفعالية استعراضاً للخدمات التي تقدمها هيئة تنمية المجتمع لأصحاب الهمم وأسرهم. كما أقيم على هامش الفعالية معرض منتجات أصحاب الهمم والأسر الإماراتية المنتجة، ومعرض منتجات الشتلات الزراعية لمركز أنبيل. كما تضمنت ركناً للتعريف بأسبوع الأصم العربي.
شارك في الفعالية جمعية النور لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم، ومركز تقارب للإعداد وتأهيل الأجيال ومركز الشيخة ميثاء آل مكتوم لأصحاب الهمم ونادي دبي لأصحاب الهمم ومركز أمنيات لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم ومركز وداد لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أصحاب الهمم دبي الإمارات دائرة الأراضي والأملاك مروان بن غليطة هیئة تنمیة المجتمع لأصحاب الهمم أصحاب الهمم فی دبی

إقرأ أيضاً:

«دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أنها ستنظم بمناسبة عيد الأضحى المبارك حزمة من الفعاليات والأنشطة الاستثنائية، وذلك خلال الفترة من 16 إلى 23 يونيو الجاري، تشمل عروض الألعاب النارية وعروض التجزئة في مراكز التسوق والسحوبات والجوائز وباقات الإقامة الفندقية، والوجهات السياحية على مستوى الإمارة.وتسعى المؤسسة إلى تعزيز الأجواء الاحتفالية، خلال عيد الأضحى المبارك لإسعاد السكان والزوار والسياح.

أخبار ذات صلة العلاقة ليست منهارة بين ياكين وتشاكا «ميترو الهلال» يعلن التحدي في «يورو ألمانيا»

وقالت سهيلة غباش، نائبة رئيس إدارة تخطيط وتشغيل المهرجانات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، إن المؤسسة تحرص على تنظيم الفعاليات والأنشطة والحفلات التي يستمتع بها المقيمون والزوار، لافتة إلى أن احتفالات «العيد في دبي» توفر فرصة صنع أجمل الذكريات مع الأنشطة الترفيهية وعروض الألعاب النارية، وفعاليات مراكز التسوق الحصرية وعروض التجزئة والسحوبات والجوائز وباقات الإقامة الفندقية التي تصل نسبة التخفيضات فيها إلى 30% على العديد من الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى قضاء أسعد اللحظات في أفضل الوجهات السياحية على مستوى المدينة.
وأشارت إلى أن باقة عيد الأضحى تشمل الألعاب النارية في منطقة ريفرلاند يومي 16 و17 يونيو الجاري، وعروض الليزر التي ستقام في كل ليلة من ليالي العيد، في حين تستضيف دبي نخبة من الفنانين لإحياء حفلات موسيقية. وذكرت أن مجموعة من مراكز التسوق في دبي ستستقبل زوارها بفعاليات ترفيهية مميزة وعروض ترويجية جذابة، وستنظم سحوباتها السنوية على جوائز نقدية تصل إلى 300 ألف درهم، إلى جانب عروض الفرق الفنية الإماراتية التي تقام في مراكز عدة ووجهات سياحية مثل ممشى الخوانيج، وبلوواترز دبي، وسيتي ووك، ودبي فستيفال سيتي مول، علاوة على تنظيم مجموعة دبي للمجوهرات سحبها السنوي بمشاركة أكثر من 150 متجرا للذهب والمجوهرات. وأفادت غباش بأن الأطفال سيستمتعون، بالتوازي مع عطلتهم المدرسية الصيفية، بعالم مدهش الذي يحتفل هذا العام بمرور 25 عاماً على تأسيسه، مشيرة إلى أن هذا المعلم السياحي المحبوب يقع في مركز دبي التجاري العالمي، وهو موطن لشخصيتي مدهش ودانة، ويستوحي تصميمه من فصول السنة ويقدم مجموعة جديدة من الأنشطة والألعاب للعام الحالي، ويفتح أبوابه أمام الزوار من 21 يونيو الجاري وحتى 18 أغسطس المقبل.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • اتفاق بين التعليم العالي و"روس آتوم" لتدريب وتأهيل المتخصصين في الطاقة النووية
  • وزيرة التضامن تتقاسم أجواء عيد الأضحى مع المسنين وأطفال من ذوي الهمم
  • تطبيق ذكاء اصطناعي يساعد أصحاب القطط في معرفة آلام حيواناتهم الأليفة
  • هل يؤثر تناول المسكنات في فعالية التخدير؟
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يذبح الأضاحي عن شهداء فيضان درنة
  • فعاليات ترفيهية في برواز دبي ومدينة الطفل
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • تفقد سير العمل بمشروع ترميم وتأهيل شارع الثلاثين في معين بأمانة العاصمة
  • «دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى
  • «دبي للمهرجانات والتجزئة» تنظم فعاليات وأنشطة استثنائية في عيد الأضحى