كشف اللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، خطة الوزارة لمواجهة الكثافة الطلابية في المدارس، مشيرا الى ان الوزارة تعمل على التعامل مع هذا الأمر من خلال خطة.


وأضاف مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، في مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة، المذاع عبر قناة الأولى للتليفزيون المصري، مساء اليوم الجمعة، أن تم تنفيذ 8236 مشروع بـ 127 ألف و450 فصل وجارى عمل أكثر من 1500 مشروع.


وتابع اللواء يسرى سالم مساعد الوزير لشؤون الهيئة العامة للأبنية التعليمية، أن هناك موازنة تتجاوز 24 مليار جنيه فى الخطة جديدة، منهم 6 مليار جنيه لحياة كريمة، مشيرا الى ان أكثر محافظة كانت تحتاج إنشاء مدارس جديدة هي الدقهلية والشرقية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم الهيئة العامة للأبنية التعليمية الكثافة الطلابية انشاء مدارس جديدة انشاء مدارس حياة كريمة كثافة الطلاب مساعد الوزير

إقرأ أيضاً:

المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن، فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.


أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالى، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية فى الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.


أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • رسام يلتقي مدير عام فرع الهيئة العامة لشؤون القبائل بمحافظة صنعاء
  • في حدث يُعتبر الأول بتاريخ التعليم.. انتهاء مدارس المملكة كافة من إجراءات التقويم المدرسي الذاتي
  • مساعد وزير الصحة لشؤون المشروعات القومية يزور مستشفيات بمطروح (صور)
  • جسر الأمل.. تفاصيل مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم في مصر
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • إطلاق مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين تعليميا بأكاديمية النقل البحري
  • مفوضية الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين من خلال التعليم
  • الأمم المتحدة للاجئين والأكاديمية العربية تطلقان مبادرة جديدة لتمكين اللاجئين
  • «الأعلي لشؤون التعليم» يناقش تعديل قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في الجامعات
  • كوم أمبو داخل دائرة الاهتمام.. نقلة نوعية تكلفت 7.2 مليار جنيه.. تنفيذ 517 مشروعا تخدم 417 ألف نسمة.. والانتهاء من 6 مشروعات ضمن الخطة الاستثمارية