الاقتصاد نيوز - متابعة

أفادت وسائل اعلام، اليوم السبت، بتضرر ناقلة نفط بريطانية بهجوم صاروخي تبنته جماعة انصار الله الحوثية قبالة السواحل الغربية لليمن.

وذكرت القيادة المركزية الامريكية "سنتكوم" في بيان أن الحوثيين أطلقوا 3 صواريخ بالستية مضادة للسفن الساعة 14:49 بتوقيت غرينتش، من المناطق التي يُسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر حيث كانت توجد سفينتان تجاريتان.

وأضافت سنتكوم، عبر منصة إكس، أن السفينة "أندروميدا ستار" قد أبلغت عن أضرار طفيفة لكنها تُواصل رحلتها، بحسب ما ذكرت فرانس برس.

ووفق بيان سنتكوم، فإن هذه السفينة مملوكة لبريطانيا وترفع علم بنما وتُشغلها سيشيل.

من جهته، قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع في بيان "استهدفت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية سفينة نفطية بريطانية أندروميدا ستار في البحر الأحمر وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة أدت إلى إصابة السفينة بشكل مباشر".

وقبل ساعات، أفادت وكالة "يو كاي أم تي أو" البريطانية للأمن البحري بأن سفينة أُصيبت بأضرار إثر تعرضها لهجومين متتاليين على بُعد 14 ميلا بحريا نحو جنوب غرب المخا في اليمن.

وقالت الوكالة التي تديرها القوات الملكية البريطانية، إنه "خلال الهجوم الأول، شهدت السفينة انفجارا على مسافة قريبة منها وقد شعر به الطاقم بعد ذلك، حصل الهجوم الثاني على السفينة بما يُعتقد أنهما صاروخان، ما تسبب بأضرار في السفينة"، كما أفادت فرانس برس.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر

تعرضت ناقلة نفط لهجوم إرهابي شنته ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران أثناء مرورها بمياه البحر الأحمر.

وقالت شركة "أمبري" البريطانية للأمن البحري، السبت، إنها تلقت معلومات عن تعرض ناقلة نفط ترفع علم بنما "لهجوم" على بعد نحو 10 أميال بحرية جنوب غربي المخا في اليمن. وأضافت إن الاتصال أشار إلى أن السفينة أصيبت بصاروخ، واندلع حريق بمنطقة أجهزة التوجيه.

وفي وقت سابق قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، إنها تلقت بلاغًا بتعرّض سفينة لهجوم إرهابي على بعد 76 ميلًا بحريًا شمال غربي الحديدة. مشيرة إلى أن قبطان السفينة أكد تعرّضها لأضرار طفيفة بعدما ضربها جسم مجهول. وأكدت الهيئة أن السفينة وطاقمها بأمان وأنها تواصل رحلتها إلى وجهتها التالية.

ولم تذكر الهيئة عبر بيانها المقتضب المنشور على منصة "إكس" مزيداً من التفاصيل، إلا أنها أكدت أن السلطات تحقق في الأمر. ونصحت السفن الأخرى بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وتشن ميليشيا الحوثي بدعم من إيران منذ نوفمبر الماضي، هجمات إرهابية على السفن التجارية المارة في البحر الأحمر وخليج عدن والمحيط الهندي. وتزعم الميليشيات أن هجماتها تأتي نصرة للشعب الفلسطيني ودفاعاً عن غزة.

بحسب الجيش الأميركي أثّرت هجمات الحوثيين على مصالح أكثر من 55 دولة، من خلال عرقلة التدفق الحر للتجارة عبر البحر الأحمر، الذي يمثل شريانا حيويا للاقتصاد العالمي. ودفعت الهجمات أكثر من 10 شركات شحن كبرى إلى تعليق عبور سفنها عبر البحر الأحمر؛ ما تسبب في ارتفاع أسعار التأمين على السفن في المنطقة.


مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي: إصابة ناقلة نفط بصاروخ باليستي في البحر الأحمر
  • سنتكوم: الحوثيون استهدفوا سفينة نفط يونانية في البحر الأحمر
  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية: إصابة سفينة بـجسم مجهول في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر
  • إصابة سفينة بـ"جسم مجهول" في البحر الأحمر
  • توقعات بانتهاء أزمة البحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي
  • "هاباغ لويد" تتوقع انتهاء أزمة البحر الأحمر هذا العام