تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وكالة البلاط الإمبراطوري اليابانية، أن إمبراطور اليابان ناروهيتو وقرينته الإمبراطورة ماساكو، سيزوران بريطانيا كضيفين رسميين في أواخر يونيو المقبل، حيث يتم التنسيق مع الحكومة البريطانية لأول زيارة دولة يقوم بها الإمبراطور في منصبه منذ زيارة والده أكيهيتو في عام 1998.

وأفادت الوكالة - في بيان نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، اليوم /السبت/ - بأنه من المتوقع أن تستمر الزيارة لمدة أسبوع، لافتة إلى الترتيبات جارية؛ من أجل الفعاليات في قصر (باكنغهام) مقر الملكية البريطانية في (لندن) بالإضافة إلى مأدبة رسمية يستضيفها الملك تشارلز الثالث.

وأشار البيان إلى أنه خارج المناسبات الرسمية، فإن زيارة جامعة (أكسفورد) قيد المراجعة أيضًا.. حيث درس الزوجان الإمبراطوريان فيها كما أن الإمبراطور ناروهيتو هو أول إمبراطور ياباني يدرس في الخارج، مبينا أنه تم التخطيط لهذه الزيارة في البداية عام 2020 كأول زيارة خارجية للإمبراطور بعد صعوده إلى العرش في مايو 2019، ولكن تم تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

ومع ذلك، قام الزوجان الإمبراطوريان بزيارة بريطانيا في أول رحلة رسمية لهما إلى الخارج في سبتمبر 2022، عندما حضرا مراسم جنازة الملكة إليزابيث الثانية.. وستكون الزيارة - التي تهدف إلى تعزيز حسن النية والصداقة - هي الثانية الخارجية منذ زيارتهما الرسمية الودية إلى إندونيسيا في يونيو 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة أكسفورد قصر باكنغهام الملك تشارلز الثالث

إقرأ أيضاً:

في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر إلى العاصمة الإماراتية، أبوظبي، الأحد، في زيارة أخوية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقالت وكالة "وام" إن "الرئيس الإماراتي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، كان في مقدمة مستقبلي أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار الرئاسة في أبوظبي".

كما كان في استقبال أمير قطر كل من "الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ حامد بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان، مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، والشيخ زايد بن خليفة آل نهيان، سفير الإمارات لدى قطر، والدكتور سلطان بن سالمين المنصوري، سفير قطر لدى الإمارات"، بحسب ما أفادت وكالة "وام".

ويرافق أمير قطر، خلال الزيارة كل من "الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، الممثل الشخصي للشيخ تميم بن حمد، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين ووفد رسمي"، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية "قنا".

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب اليابان.. هل يسبب تسونامي جديد؟
  • زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان
  • في زيارة أخوية..أمير قطر يصل الإمارات ومحمد بن زايد في مقدمة مستقبليه
  • زيارة للصين بأجواء عاصفة.. هل يستجدي السيسي دعم بكين مخافة غدر الغرب؟
  • دعم المقاومة.. أهداف زيارة وزير الخارجية الإيراني بالإنابة «باقري» إلى سوريا ولبنان
  • 18 دائرة ومؤسسة بالشارقة تبدأ زيارة للصين اليوم
  • الاستقالات المرتقبة لغانتس وآيزنكوت تثير قلقا كبيرا في إسرائيل.. ما علاقة بن غفير؟
  • 18 جهة حكومية بالشارقة تبدأ زيارة للصين غداً
  • زيارة لودريان إلى بيروت بلا نتائج عمليّة.. عودة إلى المراوحة ؟!
  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين