ستلتئم محادثات الاجتماع على هامش نسخة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وقد اعتبرته بعض الأطراف أنه "اجتماع أزمة"، ومخصص للمحادثات الأولية.

اعلان

أشارت مصادر مطلعة إلى أنّ المملكة العربية السعودية تخطط لاستضافة اجتماع يوم الاثنين لمناقشة مستقبل غزة مع مسؤولين أجانب كوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، بالإضافة إلى مسؤولين رئيسيين من الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وقطر، فضلا عن السلطة الفلسطينية.

ولم تتحدث المصادر عن مشاركة إسرائيل التي لا تقيم علاقات دبلوماسية مع المملكة العربية السعودية، وحماس، في الاجتماع.

وستلتئم محادثات الاجتماع على هامش نسخة خاصة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وقد اعتبرته بعض الأطراف أنه "اجتماع أزمة"، ومخصص للمحادثات الأولية.

وانتقدت المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى بشدة الحرب الإسرائيلية ضد حماس في غزة حيث دعت إلى وقف فوري لإطلاق النار. كما تضغط الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي على إسرائيل، للسماح لدخول مزيد من المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية لتخفيف حدة الأزمة الإنسانية وتفادي وقوع مجاعة. وقد دعت الأطراف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى عدم شن هجوم على مدينة رفح، التي يقول الجيش الإسرائيلي إنها آخر معقل لحركة حماس، والمصنفة كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

السعودية: لا علاقات دبلوماسية مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية ووقف "العدوان" على غزةصحيفة إسرائيلية: لهذه الأسباب تريد السعودية انتصار إسرائيل على حماس في غزة

وتشعر واشنطن بالإحباط بسبب ما تعتبره افتقارا للتخطيط الإسرائيلي لوضع غزة بعد الحرب، وعدم رغبة نتنياهو في مناقشة الخطوات نحو حل الدولتين مع الفلسطينيين.

أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء أنّ المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر أبدت استعدادها للمساعدة في تمويل إعادة إعمار غزة في حال قبول إسرائيل المفاوضات بشأن إقامة دولة فلسطينية. وتحظى الخطة بدعم واسع النطاق من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

اندلعت الحرب بين حركة حماس وإسرائيل عندما اجتاح مقاتلو حماس جنوب إسرائيل في الـ 7 أكتوبر-تشرين الأول، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 شخص واحتجاز 250 رهينة. وأدى الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي الانتقامي على غزة إلى مقتل أكثر من 34 ألف شخص، وفقا لوزارة الصحة التي تديرها حماس.

وسافر بلينكن إلى الشرق الأوسط عدة مرات منذ ذلك الحين سعيا لاحتواء الصراع وفي مارس-آذار، التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في المملكة لمناقشة قضية غزة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد تمّ الحديث عن صفقة محتملة بوساطة أمريكية قد تؤدي في نهاية المطاف إلى تطبيع الرياض علاقاتها مع إسرائيل مقابل اتفاق أمني مع واشنطن. وقالت الحكومة السعودية إن على إسرائيل أن تظهر استعدادها لقبول دولة فلسطينية حتى يتم تنفيذ الصفقة.

المصادر الإضافية • بلومبرغ

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية سماء غزة بين طرود المساعدات الإنسانية وتصاعد الدخان الناتج عن الانفجارات هل ينجح الوفد المصري بالتوصل إلى هدنة لوقف النار في غزة؟ الشرطة الإسرائيلية تعتقل متظاهرين خلال احتجاج في القدس للمطالبة بالإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة محادثات - مفاوضات السعودية حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها الـ 204: لا بوادر تهدئة تلوح في الأفق وقصف إسرائيلي عنيف على مخيم النصيرات يعرض الآن Next إسرائيل تعتبر محادثات صفقة الرهائن "الفرصة الأخيرة" قبل الغزو البري لرفح يعرض الآن Next الناشطون المؤيدون للفلسطينيين يواصلون الاحتجاجات في جامعة كولومبيا للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next الاتحاد الأوروبي يخصص 68 مليون يورو كمساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next تدريبات عسكرية على طول الحدود المشتركة بين بولندا وليتوانيا اعلانالاكثر قراءة حرب غزة| تحت وقع القصف المستمر للقطاع إسرائيل تنشر دباباتها جنوبه ومصر تحذر من اشتعال المنطقة حرب غزة: حماس تتحدث عن شروط إلقاء السلاح ومطالبة أممية بتحقيق شفاف في مقابر غزة الجماعية إصابة بن غفير في حادث سير بعد اجتيازه الإشارة الحمراء في الرملة في مؤشر على اجتياح وشيك.. إسرائيل تحشد دباباتها ومدرعاتها على طول الحدود الجنوبية لقطاع غزة روسيا تعتقل صحفيًا يعمل في مجلة فوربس بتهمة نشر معلومات كاذبة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني محادثات مفاوضات السعودية حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة حركة حماس فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط قطاع غزة باريس مظاهرات لبنان السياسة الأوروبية المملکة العربیة السعودیة یعرض الآن Next فی غزة

إقرأ أيضاً:

"زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية والأكبر في الشرق الأوسط |شاهد

احتلت أوبرا "زرقاء اليمامة"،  الصدارة في المملكة العربية السعودية. حيث عرض العمل مزيجًا من المواهب المحلية والخبرات الدولية. 
 

الظلام يهدد عشرات الآلاف بسبب الثلوج الكثيفة في روسيا.. شاهد إنقاذ سائح ألماني مسن سقط على جبل في جنوب إيطاليا|فيديو سرد قصة زرقاء اليمامة

ويتطرق هذا الإنتاج الذي يُعدّ أول أوبرا سعودية والأكبر في العالم العربي، إلى الروايات القديمة، ولا سيما سرد قصة زرقاء اليمامة، وهي سيدة من قبيلة جديس المشهورة بجمالها وبصرها الثاقب، وجاء ذلك ضمن تقرير عرضته فضائية يورونيوز.

واستوحى النص، الذي صاغه الشاعر والكاتب السعودي صالح زمانان، من التراث ومن الروايات التاريخية، ما بثّ بعض الحياة في أسطورة زرقاء اليمامة.

 

الأوبرا التي أسستها وزارة الثقافة بالمملكة العربية السعودية، تجسد التزام المملكة بتعزيز المبادرات الثقافية وتعزيز التعبير الفني.
 

مقالات مشابهة

  • حزب العدل: مستمرون في تجميد عضويتنا بالحركة المدنية.. ولم نحضر اجتماع اليوم
  • اجتماع مجلس الوزراء السعودي| الموافقة على 20 قرارا مهما في المملكة.. وترقيات وتعيينات بمناصب رفيعة
  • خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • تفاصيل قرارات مجلس الوزراء
  • الموافقة على تنظيم هيئة الصحة العامة.. 20 قرارًا جديدًا لمجلس الوزراء
  • بيان عاجل من الخارجية السودانية بشأن السعودية
  • "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية والأكبر في الشرق الأوسط |شاهد
  • بيان سعودي بشأن استهداف رفح
  • السعودية تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف استهداف إسرائيل لرفح ومنع تهجير سكانها للمجهول
  • "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية والأكبر في الشرق الأوسط