أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط محاولتين من نظام كييف لشن هجومين إرهابيين متتابعين باستخدام 5 طائرات مسيرة، تم تدميرها فوق أراضي مقاطعة بريانسك.

اعتقال نازيين مرتبطين بكييف خططا لأعمال إرهابية غربي روسيا

وقالت الوزارة في بيان: "عند نحو الساعة 23:00 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة من نظام كييف لشن هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية.

وقد دمرت أنظمة الدفاع الجوي 3 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لاحق أنه "عند نحو الساعة 23:15 بتوقيت موسكو، أُحبطت محاولة لنظام كييف لشن هجوم إرهابي آخر على أراضي روسيا الاتحادية. دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين مسيرتين أوكرانيتين فوق أراضي مقاطعة بريانسك".

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولةً صرف الانتباه عن فشل ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والذي كانت أعلنت عنه في حزيران/يونيو العام الماضي.

وتستهدف القوات الأوكرانية، بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف، وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد من قبل نظام كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس كييف متطرفون أوكرانيون موسكو

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار

موسكو-سانا

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، وكبدت قوات نظام كييف خسائر بلغت نحو 1990 جندياً خلال اليوم الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها اليومي حول سير العملية العسكرية الخاصة: إن قواتها سيطرت على مواقع جديدة في مقاطعة خاركوف ودونيتسك، وصدت العديد من الهجمات المضادة في عدد من المحاور، ودمرت مستودعات ذخيرة ودبابات ومعدات عسكرية للقوات الأوكرانية بعضها غربي الصنع.

واستهدفت المقاتلات الروسية وسلاح المدفعية والصواريخ تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 103 مناطق، فيما أسقطت منظومات الدفاع الجوي 33 طائرة دون طيار و4 قذائف من راجمات الصواريخ فامباير تشيكية الصنع، وهيمارس أمريكية الصنع.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 مسيرة أوكرانية وتدمير أسلحة غربية الصنع
  • طائرات تكتيكية روسية تضرب أهدافا أوكرانية في 106 مناطق
  • الدفاع الروسية: إسقاط 54 طائرة أوكرانية مسيرة في يوم واحد
  • إسقاط مسيرات وهجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • إسقاط 87 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 87 مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق بروسيا
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 87 مسيرة أوكرانية فوق أراضي 6 مقاطعات
  • الدفاع الروسية: تدمير 87 مسيرة جوية معادية فوق مناطق روسية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 33 طائرة أوكرانية دون طيار