كشفت شركة تويوتا عن خطتها لاستثمار 1.4 مليار دولار على مدى عدة سنوات في منشأتها في برينستون بولاية إنديانا للتحضير لإنشاء سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة كليًا ذات ثلاثة صفوف، والتي بحكم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية، ستكون مؤهلة للحصول على 7500 دولار في الحوافز الضريبية، مما يمنح تويوتا فرصة القتال ضد كيا EV9.

 

وتستخدم تويوتا هذا التسهيل منذ عام 1999، مما يدعم الاستثمار كتأكيد جديد لوعدها بإعادة استثمار أرباحها في الولايات المتحدة الأمريكية، قائلة إن هذا سيرفع إجمالي الاستثمار في ولاية إنديانا وحدها إلى 8 مليارات دولار، وخلق 340 فرصة عمل طويلة الأجل في المنطقة.

وفي الوقت الحالي، تعد المنشأة الهندية موطنًا لأكثر من 7500 موظف يساعدون في إنتاج نماذج مثل جراند هايلاندر، وهايلاندر، وسيينا، ولكزس تي إكس. 

من غير الواضح ما إذا كانت الشركة تخطط لتقديم هذا النموذج إلى جانب هذه النماذج الأخرى، أو إذا كانت تخطط للتخلي عن أحدهما لصالح الآخر. 

كشف المطلعون على شركة تويوتا مؤخرًا لموقع CarBuzz أن هايلاندر ستصبح كهربائية بالكامل بينما ستظل جراند هايلاندر تعمل بمحرك ICE. 

لذلك، بينما تتغير عمليات الإنتاج، فإن أسماء المنتجات المرتبطة بالمصنع لن تتغير.

منذ عام 2021، أعلنت تويوتا عن استثمارات أمريكية بقيمة 18.6 مليار دولار تضمنت مشاريع كبرى مثل استثمار 3 مليارات دولار لشركة إل جي لإنتاج بطاريات كهربائية في مصنعها في ميشيغان، إلى جانب استثمار مماثل بقيمة 1.3 دولار في كنتاكي والذي سيشهد أيضًا إنشاء مصنع جديد.

وبحلول عام 2025، ستفتتح تويوتا المصنع الرابع عشر في ولاية كارولينا الشمالية الذي سيقوم بتصنيع بطارياتها الخاصة لاستخدامها في الطرازات القادمة مثل هذه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا كيا كيا EV9 سيارة كهربائية استثمار

إقرأ أيضاً:

بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اتجه رجال أعمال كبار في مصر إلى عقد شراكات لتطوير مشروعات سكنية وسياحية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، لاستغلال الطلب المتزايد على المنطقة، التي أصبحت الأغلى في مصر بمتوسط سعر للمتر يتراوح بين 80-100 ألف جنيه (1708-2135 دولارًا)، وسط توقعات بارتفاعات جديدة خلال موسم الصيف الحالي.

يأتي هذا عقب إعلان الحكومة المصرية توقيع عقد مع شركات تابعة لصندوق سيادي إماراتي صفقة لتطوير منطقة رأس الحكمة على مساحة تتجاوز 170 مليون متر مربع مقابل 35 مليار دولار مقسمة ما بين مبلغ 24 مليار دولار تم سدادهم على دفعتين الأول بعد أسبوع من توقيع الصفقة، والثانية الأسبوع الماضي، مع تنازل عن ودائع إماراتية بقيمة 11 مليار دولار لتحويلها بالجنيه المصري لاستخدامها في مشاريع رئيسية في مصر.

وقال رجل الأعمال محمد أبو العينين، رئيس مجلس إدارة مجموعة كليوباترا، إن منطقة الساحل الشمالي الغربي لمصر تنفرد بالعديد من المزايا التنافسية المؤهلة لأن تصبح نقطة جذب للسياحة العالمية، سواء أجمل شواطئ العالم المطلة على البحر المتوسط أو المناخ المعتدل معظم العام، مضيفًا أن المنطقة ستصبح الوجهة الأولى للسياح الأوروبيين خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد توقيع صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة، وتنفيذ مشروعات سياحية ضخمة بالمنطقة قادرة على جذب السياح من شريحة الدخل مرتفعة العائد.

وأطلقت الحكومة في عام 2020 مشروع المخطط الاستراتيجي للساحل الشمالي الغربي، يضم 6 قطاعات رئيسية للتنمية هي العلمين والحمام، سيدي عبد الرحمن، الضبعة، رأس الحكمة، شرق مطروح، غرب مطروح، النجيلة، والسلوم، ويستهدف المخطط جذب العديد من الاستثمارات المحلية والأجنبية؛ لإقامة تجمعات عمرانية ومشروعات للتنمية الزراعية والساحلية، وفق بيان رسمي.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تنفق 12.7 مليار دولار على تعويضات في فضيحة الدم الملوث
  • حجم التبادل التجاري بين روسيا والهند يصل إلى رقم قياسي بلغ 17.5 مليار دولار
  • بعد رأس الحكمة.. شراكات بين رجال أعمال في مصر لإنشاء مشروعات في الساحل الشمالي
  • مصر تبدأ مناقشات للحصول على 1.2 مليار دولار من صندوق النقد
  • تدشين صندوق استثمار الدول التركية برأس مال 500 مليون دولار
  • مواصفات وسعر تويوتا هايلاندر 2024 فئة ستاندر.. فيديو
  • سنويا.. واردات الأجهزة المنزلية المهربة إلى إيران تصل إلى 1.5 مليار دولار
  • تركيا.. صفقات كبيرة مرتقبة لبناء مصانع سيارات كهربائية بالتعاون مع الصين
  • جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: استثمار 690 مليون جنيه خلال 2024/2025
  • اكتشف أيقونة تويوتا الكهربائية bz4x 2024