يحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل نور الشريف الذي قدم لنا على مدار 49 عامًا ما يقرب من 244 عملًا يتنوع بين الدراما والسينما وكان من أشهرها مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي عُرض على شاشة التليفزيون المصري عام 1996، وفيلم «العار» عام 1982، وآخر أعماله كان فيلم «بتوقيت القاهرة» عام 2015 قبل وفاتة إلى جانب الفنان سمير صبري وميرفت أمين وغيرهم وقدم من خلاله شخصية يحيى شكري مراد.

الفنان نور الشريف علاقة صداقة قوية بالراحل صلاح السعدني الذي رحل عن عالمنا منذ أيام قليلة وذلك العلاقة أستمرت لأكثر من 20 عاماً حتى وفاة كلاً منهما.

مسرح خشبي بمنزل نور الشريف 

وتحدث الفنان نور الشريف في لقاء تليفزيوني نادر عن المسرح الخشبي الصغير الذي يضعه في مكتب المنزل قائلًا: «أحد المخرجين الإنجليز كان يقدم عرضًا مسرحيًا، لكنه شعر بالممل من الممثلين وأدائهم، فقرر صنع مسرح مكون من العرائس الخشبية، وصنع ممثلين بأحجام مختلفة من الخشب للتغير والتجديد، ومن هنا جاءت الفكرة أن أُقيم مسرحًا صغيرًا في منزلي، وقدمت المجسم الذي رسمته إلى عمي ليعمل على تنفيذه».

أهمية علاقة المخرج بالممثل

واستكمل: «توليت الإخراج النظري وصُنع أشخاصًا من الخشب على المسرح الصغير، مما جعلني أشعر بأهمية فن الإخراج للممثل، كما علمت أن علاقة الممثل بالمخرج شيء خطير، لأن المخرج إذا لم يستطع توصيل وإقناع الممثل بالأداء الذي يقدمه سوف تصبح النتيجة الفنية رديئة».

وتابع: «يعتمد التمثيل على الموهبة بنسبة 70% والـ30% المتبقة تعتمد على العلم، ودراسة العلم التي توجد لدى الممثلين تجعل العلاقة بين المخرج والممثل أكثر قرباً وأكثر إبداعاً، لذا تجرية مسرح العرائس جعلتني أستفيد كثيرًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نور الشريف ذكرى ميلاد نور الشريف نور الشریف مسرح ا

إقرأ أيضاً:

كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد الساحر بكلمات مؤثرة

احيا الفنان كريم محمود عبد العزيز، ذكرى ميلاد والده الساحر محمود عبد العزيز، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير انستجرام.

ونشر الفنان كريم محمود عبد العزيز، صوره له مع والده الفنان الراحل محمود عبد العزيز، وعلق عليها قائلا: "عيد ميلادك في الجنة ونعيمها يا حبيبي باذن الله يا أعظم أخ وأب وصديق.

أهم المحطات في حياة الساحر محمود عبدالعزيز

حاصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الإسكندرية عام 1966، ثم على درجة الماجستير في العلوم الزراعية، بدأ حياته الفنية في التلفزيون، حيث اشترك مع النجوم : "محمود ياسين ونيللي في مسلسل (الدوامة) من إخراج نور الدمرداش.

بدأت علاقته الحقيقية بالسينما عام 1974 في فيلم (الحفيد)، كما قدم العديد من الأفلام الرومانسية خلال فترة سبعينيات القرن العشرين منها (حتى آخر العمر، مع حبي وأشواقي، كفاني يا قلب).

وفي فترة الثمانينيات والتسعينيات من القرن العشرين بدأ في تقديم العديد من الأعمال الهامة منها (الكيت كات، البحر بيضحك ليه، العار، الصعاليك، البريء، الكيف، جري الوحوش).

وعلى الرغم من قلة المسلسلات التي شارك فيها، إلا أنه حقق نجاحًا مدويًا عندما قام ببطولة الأجزاء الثلاثة من مسلسل (رأفت الهجان)، كما قدم عدة مسلسلات أخرى.

مقالات مشابهة

  • فى ذكرى ميلاد آمال رمزى.. منحها أحمد رمزى اسمه
  • ذكرى وفاة محمود المليجي.. قصة لا تعرفها عن شرير السينما وعمر الشريف
  • محطات في حياة الفنان الراحل محمد نجم.. ما سر إفيه «شفيق يا راجل»؟ (فيديو)
  • ادعوله بالرحمة.. نهال عنبر تحيي ذكرى ميلاد محمود عبدالعزيز
  • وفاء عامر تحيي ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمود عبدالعزيز
  • المنتج محمد فوزي في ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز: لا يعوض فنا وخلقا
  • «عيدك في الجنة».. كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده (صور)
  • المزاجنجي.. اليوم ذكرى ميلاد الساحر محمود عبد العزيز
  • بكلمات مؤثرة... كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد والده
  • كريم محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاد الساحر بكلمات مؤثرة