كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن توقعتها بشأن إصدار قرار باعتقال مسؤولين بارزين في الكيان المحتل هذا الأسبوع من قبل المحكمة الجنائية الدولية.

وأفاد الإعلام الإسرائيلي، بأنه من المتوقع أن تصدر المحكمة قرار باعتقال كل من بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، ويوآف جالانت وزير الدفاع، وهرتسي هاليفي رئيس الأركان في جيش الاحتلال.

وأضافت الوسائل الإسرائيلية، أن واشنطن تسعى لإقناع المدعي العام للمحكمة الجنائية، لعدم إصدار أي أوامر اعتقال ضد المسؤولين المذكورين أعلاه.

ومن جانبه، وصف يسرائيل كاتس وزير الخارجية الإسرائيلي، مذكرات الاعتقال من لاهاي حيث المحكمة الجنائية الدولية «نفاق مطلق»، مؤكدًا: لن نغادر البلاد إذا لزم الأمر، وإسرائيل ستعلق العملية في رفح الفلسطينية إذا لزم الأمر من أجل التوصل إلى اتفاق.

يذكر أن، هيئة البث الإسرائيلية أعلنت، يوم الخميس الموافق 25 أبريل 2024، أن نتنياهو صدق، على الخطط العسكرية الخاصة بعملية اجتياح رفح، لافتًا أن الجيش الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر للتحرك.

هيئة البث الإسرائيلية: حكومة نتنياهو تؤيد صفقة جديدة اقترحتها مصر لـ وقف إطلاق النار بـ غزة

البث الإسرائيلية: المؤسسة الأمنية تؤيد الاقتراح المصري بشأن غزة ونتنياهو يرفضه

مستوطنون يتظاهرون أمام مقر نتنياهو للمطالبة بـ إبرام صفقة تبادل المحتجزين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل واشنطن قوات الاحتلال الولايات المتحدة الجيش الإسرائيلي أمريكا جيش الاحتلال اسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية وزير الدفاع الإسرائيلي القوات الإسرائيلية رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو بنيامين نتنياهو المحكمة الجنائية الدولية امريكا الولايات المتحدة الامريكية الجيش الاسرائيلي القوات الاسرائيلية وزير الخارجية الإسرائيلي رفح الفلسطينية رئيس وزراء الاحتلال المدعي العام للمحكمة الجنائية مدينة رفح رئيس وزراء اسرائيل جالانت قصف رفح وزير الدفاع الاسرائيلي غالانت يوآف جالانت يوآف غالانت مدينة رفح الفلسطينية استهداف رفح الفلسطينية قصف رفح الفلسطينية اقتحام رفح هرتسي هاليفي رئيس أركان جيش الاحتلال وزير الخارجية الاسرائيلي استهداف رفح هاليفي مذكرات اعتقال اعتقال نتنياهو اعتقال هاليفي اعتقال غالانت اقتحام رفح الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة دعم فلسطين: إسرائيل لن تنجح في التشكيك بدعوى جنوب إفريقيا بمحكمة العدل

أكد الدكتور صلاح عبد العاطي رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين أن إسرائيل لن تنجح في التشكيك ونسف دعوى جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية، فما ترتكبه إسرائيل من مجازر وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية ترتكبه على الهواء تحت مرئى ومسمع العالم.

وقال عبد العاطي - في مداخلة لقناة القاهرة الإخبارية - "إن مرافعة جنوب إفريقيا مستندة إلى صحيح القانون وإلى عدد من الوقائع والإثباتات التي تثبت الركن المادي بتصريحات للمسئولين الإسرائيليين العلنية، عدا عن النوايا التي تظهر من خلال الأفعال على الأرض وضرب إسرائيل بعرض الحائط كل قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأضاف أن وفد جنوب أفريقيا قدم أمس مرافعة متماسكة مهنية استندت إلى المعلومات الدقيقة عن مصادر متعددة دولية ومحلية وفيديوهات ووقائع أكدت جريمة الإبادة الجماعية استجابت لها المحكمة مرتين في تدابير احترازية لم تحترمها دولة الاحتلال ومضت في عمليات القتل والقصف والتدمير وتعمدت إحداث أذى بليغ في المدنيين واستهداف الأطباء والمستشفيات وغيرها.

وأشار إلى أن هناك ضعفا في فريق الدفاع الإسرائيلي حيث استندت مرافعة دولة الاحتلال إلى التشكيك والتلاعب بالمصطلحات، لكن المحكمة تستند إلى الوقائع المقدمة أمامها بالصوت والصورة والأرقام والمعطيات والأدلة الحية التي تثبت ارتكاب إسرائيل جريمة إبادة جماعية عن سبق إصرار وترصد ومضيها في هذه الجريمة ورفضها الانصياع إلى قواعد القانون الدولي وقرارات وتدابير محكمة العدل الدولية.

وأوضح أن المحكمة سبق لها وأن قضت بأنه لا يوجد لدى سلطة الاحتلال حق في الدفاع عن نفسها، وإسرائيل تجاوزت كل مبادئ حق الدفاع من خلال الإفراط في استخدام القوة واستخدام أسلحة محرمة دوليا وارتكاب كل الفظائع.

مقالات مشابهة

  • فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • إسرائيل تقدم وثيقة للعدل الدولية بشأن رفح
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: الحكومة قدمت وثيقة إلى محكمة العدل الدولية بشأن سبل وحلول إجلاء السكان من رفح
  • هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو “أقرب من أي وقت مضى”
  • أشرف أبو الهول: مصر ستقدم أدلة لـ«العدل الدولية» بشأن انتهاكات إسرائيل خلال 76 عاما
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: تم نقل 300 طن مساعدات إلى قطاع غزة أمس عبر الميناء العائم
  • ‏مصادر إسرائيلية لهيئة البث: المحادثات بشأن صفقة غزة لا تزال تواجه طريقا مسدودا
  • رئيس هيئة دعم فلسطين: إسرائيل لن تنجح في التشكيك بدعوى جنوب إفريقيا بمحكمة العدل
  • متظاهرة تقاطع الوفد الإسرائيلي بالعدل الدولية .. كاذبون