أكدت وزارة الخارجية الروسية أن روسيا لا تقبل التنازل عن الأقاليم الجديدة المنضمة إليها مقابل إعادة أصولها المجمدة في الغرب.

تقارير: روسيا تطور أسلحة جديدة بفضل معدات الناتو التي استولت عليها روسيا: مصادرة أصولنا ستكون "المسمار الأخير" في نعش اقتصاد الغرب

وقالت المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا - في تعليقها على ما يتردد بوسائل الإعلام بشأن تنازل روسيا عن الأقاليم الأوكرانية التي ضمتها مقابل استعادة الأصول الغربية - "إن بلادها لا تقبل التنازل عن الأقاليم الجديدة المنضمة إليها مقابل إعادة أصولها المجمدة في الغرب".

وأضافت "لا أعرف من يقول ذلك، نحن لا نتاجر بوطننا، فالأصول الروسية يجب أن تبقى مصونة وإلا سيكون هناك رد قاس من قبلنا على السرقة الغربية"، مشيرة إلى أن الكثيرين في الغرب وليس الجميع بالطبع يدركون ذلك بالفعل.

أميرالكويت يبحث مع رئيسي وزراء العراق وباكستان المستجدات الإقليمية والدولية

استعرض أميرالكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الأحد مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل دعم وتنمية العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.

جاء ذلك على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (التعاون الدولي والنمو والطاقة من أجل التنمية) ؛ وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة الرياض.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن أمير الكويت استقبل أيضا رئيس وزراء باكستان محمد شهباز شريف والوفد المرافق على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي ، حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

رئيس وزراء الأردن يحذر : أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى تفاقم معاناة غزة

حذر رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة من أن أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية ستؤدي إلى تفاقم المعاناة الإنسانية لسكان قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء الخصاونة مع رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم ، على هامش الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد حاليا في الرياض.

واطلع رئيس الوزراء الأردني نظيره الماليزي على الجهود التي يبذلها الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني لوقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة ، وضرورة توفير الحماية للمدنيين وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية بشكل عاجل ومستدام.

وأكد الخصاونة ضرورة الانتقال إلى أفق سياسي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة والناجزة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق حل الدولتين.

وبحث رئيس الوزراء الأردني ونظيره الماليزي ، خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي ووزيرة التخطيط والتعاون الدولي زينة طوقان والسفير الأردني في الرياض هيثم أبوالفول، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في المنطقة سيما ما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشار الخصاونة إلى اهتمام الأردن بتطوير علاقات التعاون المشترك مع ماليزيا في المجالات كافة..مؤكدا أهمية عقد الاجتماع الأول للجنة التجارية الأردنية الماليزية لبحث آفاق التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.

ومن جهته..أكد رئيس الوزراء الماليزي الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الأردن في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين..معربا عن تقديره لجهود الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار وإحلال السلام في المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زاخاروفا الخارجية الروسية الغرب وزارة الخارجية الروسية روسيا رئیس الوزراء بین البلدین فی الغرب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب

أجرى رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مباحثات، أمس الخميس، مع سفير مملكة إسبانيا بالمغرب، إنريكي أوخيدا فيلا.

 

وذكر بلاغ للمجلس أنه تم التأكيد خلال هذا اللقاء على حرص البلدين على استثمار الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية من أجل الدفع قدما بالتعاون متعدد الأبعاد.

 

ونقل البلاغ عن السيد مياره قوله: "إن الجهود المبذولة في هذا الصدد، تترجم الإرادة القوية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وصاحب الجلالة الملك فيليبي السادس من أجل ترسيخ الشراكة الاستراتيجية الثنائية، باعتبارها نموذجا يحتذى به في تعزيز الشراكات الإقليمية والدولية".

 

وفي نفس السياق، جدد رئيس مجلس المستشارين الإشادة بالموقف "التاريخي" لإسبانيا تجاه ملف الوحدة الترابية للمملكة، معتبرا أن رسالة الحكومة الإسبانية المؤيدة لمبادرة الحكم الذاتي، "تشكل قاعدة صلبة لبناء أفق جديد في العلاقات الثنائية".

 

وبعد أن سلط الضوء على الوضع الأمني الخطير بمنطقة الساحل والصحراء، أكد السيد ميارة على الفرص الكبيرة التي تتيحها علاقات الجوار والتاريخ المشترك لمواجهة التحديات التي تهدد أمن واستقرار حوض البحر المتوسط، مشيرا في هذا الإطار إلى الارتباط القائم بين الحركات الانفصالية والمنظمات الإرهابية.

 

من جانبه، أكد سفير إسبانيا بالمغرب تطابق وجهات نظر البلدين فيما يخص الوضع الأمني بمنطقة الساحل والصحراء وحوض المتوسط، مثمنا الدور الريادي للمغرب ومبادراته لتعزيز الأمن والاستقرار في سياق موسوم بالاضطراب.

 

كما أعرب الدبلوماسي الإسباني عن اعتزازه بمستوى العلاقات الثنائية المتميزة، التي تنتظرها آفاق واعدة تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن التنظيم المشترك لمونديال 2030، سيشكل فرصة لعقد شراكات هامة بين المقاولات و الفاعلين الاقتصاديين، ويؤسس لمبادرات ناجعة تستشرف المستقبل.

 

وشدد أيضا، على أنه سيعمل من موقعه كسفير جديد لإسبانيا بالمغرب، على الدفع بهذه العلاقات إلى مستويات أرحب في ظل الإمكانيات والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها البلدان، مبرزا أهمية تعزيز التعاون البرلماني، عبر تبادل الخبرات وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل الدولية والاقليمية.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لمناقشة مستجدات القضايا الأمنية المشتركة
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الكويتي لبحث أوجه التعاون
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • خلال استقباله السفير العراقي.. الدبيبة يؤكد على ضرورة تكثيف أوجه التعاون والتواصل بين مؤسسات البلدين
  • وزير الخارجية يزور إسبانيا لمناقشة القضية الفلسطينية ومتابعة العلاقات الثنائية
  • حفتر ونائب وزير الدفاع الروسي يؤكدان ضرورة التعاون بين البلدين لمحاربة الإرهاب والتطرف
  • عبدالله بن زايد ونظيره السنغافوري يؤكدان أن شراكة البلدين تجسد عمق العلاقات
  • سفير الإمارات في الصين: العلاقات الصينية الإماراتية وطيدة ووثيقة وبنيت على أسس قوية
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين البلدين