حقق فريق آلانيا سبور فوزا عريضا على ضيفه إسطنبول سبور بنتيجة 6/صفر، اليوم الأحد ضمن منافسات الجولة 34 بالدوري التركي لكرة القدم.

وسجل سداسية آلانيا كل من أوجوز أيدين "هدفين" ونيكولاس جانفير "هدفين" ويوري بالكوفيتش وأحمد حسن كوكا في الدقائق 2 و8 و28 و55 و67 و93.

ورفع آلانيا سبور رصيده إلى 48 نقطة في المركز السابع، بينما تجمد رصيد إسطنبول سبور عند 16 نقطة في المركز العشرين والأخير ليتأكد هبوطه للدرجة الثانية.

مباراة قيصري سبور وبينديكسبور في الدوري التركي

وفي نفس التوقيت فاز قيصري سبور على مضيفه بينديكسبور بنتيجة 1/2.

وتقدم بينديكسبور بهدف بابا أليون ندياي في الدقيقة 7.

ورد قيصري سبور بهدفين لآيلتون بوا مورتي ومهدي بوربيعة في الدقيقتين 45+2 و56.

وحصل مهدي بوربيعة على بطاقة حمراء في الدقيقة 90.

ورفع قيصري سبور رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد بينديكسبور عند 30 نقطة في المركز التاسع عشر وقبل الأخير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري التركي أحمد حسن كوكا إسطنبول آلانيا سبور نقطة فی المرکز قیصری سبور

إقرأ أيضاً:

البرتغالي مورينيو مدرباً لفنربهتشه التركي

تعاقد فنربهشته التركي مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للاشراف عليه اعتباراً من الموسم المقبل، كما اعلن النادي الاسطنبولي مساء السبت.
كما أكد مورينيو ذاته نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي بقوله “مساء الخير يا انصار فنربهتشه، موعدنا غدا (الاحد) في كاديكوي (احد احياء اسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سوياً”.

وحسب المعلومات التي تناولتها الصحف المحلية، فان رئيس النادي علي كوش عرض عقداً على مورينيو لمدة سنتين مع امكانية التجديد لسنة ثالثة. ولم يفز فنربهتشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات وحلّ وصيفاً الموسم المنصرم لغلطة سراي البطل.

وكان مورينيو (61 عاماً) أقيل من منصبه مدرباً لروما الإيطالي في كانون الثاني/يناير الماضي بعد حلوله تاسعاً في منتصف الموسم علماً أنه قاده إلى إحراز لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاها معه.

اقرأ أيضاًالرياضةصراع الهبوط يشتد في الجولة الختامية من الدوري

لكنه واجه مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الايطالية من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، لتتم اقالته ويحلّ بدلاً منه لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي.

في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ 11 مع أحد الاندية في مسيرته كمدرب، والتي تميزت بالعديد من الألقاب، حيث احرز دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر الإيطالي (2010)، إضافة إلى دوريات انكلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010) وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).

ويتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب “المميز”. لكن بريقه خفت منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الانكليزيين وأخيراً روما.

مقالات مشابهة

  • الرجاء يهزم الوداد ويقتنص صدارة الدوري المغربي قبل الجولة الأخيرة
  • سولشاير يقترب من منافسة مورينيو في الدوري التركي
  • بعد منافسة بيلينجهام.. فرعون مصري ينتظر مورينيو في فنربخشة التركي
  • جدول ترتيب الدوري الايطالي قبل مباريات اليوم الأحد
  • مواعيد مباريات اليوم الأحد في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة 
  • رسميًا.. مورينيو مديرًا فنيًا لـ فناربخشة التركي
  • البرتغالي مورينيو مدرباً لفنربهتشه التركي
  • البنك الأهلي يكتسح بتروجيت ويتأهل دور الـ16 من كأس مصر
  • الوصل يواجه النصر في ختام الدوري الإماراتي للمحترفين
  • مورينيو يقترب من تدريب فناربخشة التركي خلال الموسم الجديد