طالبت وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية السلطات اللبنانية بتوفير الضمانات والحقوق لهانيبال القذافي، بما فيها مكان الاعتقال والرعاية الصحية والزيارات والتراسل.

وأكدت الوزارة في بيان لها، على حقه في الإفراج عنه دون أي قيد أو شرط لعدم ثبوت التهمة الموجهة إليه، وفق قولها.

كما دعت الوزارة الجهات المعنية بالجمهورية اللبنانية أن تبين في خطاب رسمي تفيد بتحسين ظروف اعتقال هانيبال، مشيرة إلى ما تناقلته وسائل الإعلام حول الظروف التي يمر بها هانيبال بدولة لبنان من حيث مكان احتجازه وحرمانه من الحقوق التي تكفلها المواثيق والمعاهدات الدولية، حسب الوزارة.

وأكدت الوزارة التواصل مع الجهات السياسية والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية لضمان قيام السلطات اللبنانية بمسؤولياتها حيال هانيبال القذافي ونيله لحقوقه وحريته، على حد بيانها.

ويأتي ذلك عقب نشر قنوات لبنانية صورا تظهر مكان احتجاز نجل القذافي في لبنان، ونقلت عنه شكواه من ظروف احتجازه.

وفي أغسطس الماضي، طالب النائب العام الليبي، الصديق الصور، السلطات اللبنانية بإطلاق سراح هانيبال القذافي أو تسليمه إلى ليبيا، في خطاب وجهه إلى رئيس المجلس العدلي – الرئيس الأول لمحكمة التمييز، والنائب العام التمييزي لجمهورية لبنان، والمحقق العدلي القاضي زاهر حمادة.

وفي ديسمبر 2015، اعتقل الأمن الداخلي اللبناني الذي يشرف على عمليات السجون، هانيبال القذافي، بزعم صلته باختفاء موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا بعد زيارة رسمية في أغسطس 1978.

المصدر: وزارة العدل بحكومة الوحدة الوطنية + قناة ليبيا الأحرار

رئيسيلبنانهانيبال القذافيوزارة العدل Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف رئيسي لبنان هانيبال القذافي وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. قمع واعتقالات بمظاهرات تل أبيب وغضب في لبنان بسبب عصابة التيكتوكرز

في الوقت الذي تضج الصحف اللبنانية بأخبار متعلقة بقضية "التيك توكرز" المثيرة للجدل، خرج الرئيس الأمريكي جو بايدن يتحدث عن شرط حدوث الهدنة في غزة فضلا عن كشف صحيفة أمريكية تفاصيل مرتبطة بعرض مغر قدمته أمريكا لدولة الاحتلال الإسرائيلي وفي الوقت ذاته اندلعت مظاهرات في تل أبيب انتهت بإنهائها بالقوة عن طريق خراطيم المياه. 

قضية التيكتوكرز في لبنان

وفي لبنان، تفجرت قبل أيام قضية "عصابة التيكتوكرز" بعد انتشار أخبار تفيد بتورط أشخاص في داخل لبنان وخارجه في استدراج الأطفال والاعتداء عليهم والضغط عليهم لتوريطهم في تعاطي المخدرات وترويجها؛ لتجري السلطات اللبنانية التحقيقات الأولية في الملف بسرية تامة وذلك حفاظا على سلامة الأطفال وتجنبا لتعرض أهاليهم للابتزاز أو التهديد من طرف المتهمين في الملف، بحسب "روسيا اليوم".

وعن أحدث التفاصيل التي كشفتها وسائل إعلام لبنانية، ارتفع عدد الموقوفين في لبنان إلى 11 شخصا بعد توقيف متهمة جديدة من طرف مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، بحسب وسائل إعلام محلية، وهي "جيجي غنوي"، الموديل اللبنانية الشهيرة.

فض مظاهرات بخراطيم المياه 

وقد اندلعت مناوشات بين متظاهرين مناهضين للحكومة والشرطة الإسرائيلية بالقرب من ساحة الديمقراطية في تل أبيب، وصلت إلى إغراق المحتجين بخراطيم المياه من أجل فض التجمعات التي تدعو إلى إطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين وتشكيل حكومة جديدة، بحسب ما كشفت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل».

وفي نهاية المطاف، حاولت الشرطة الإسرائيلية تفريق الحشد المتظاهر باستخدام ضباط الخيالة وإغراق المتظاهرين بخراطيم المياه وسط تل أبيب ولكن عددا من المحتجين نجحوا في الوصول إلى الطريق السريع، حيث عرقلوا حركة المرور.

بايدن يتحدث عن الهدنة 

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن وقف إطلاق النار ممكن في الحرب الدائرة بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية، إذا تم الإفراج عن المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل في قطاع غزة، بحسب ما نشرت شبكة الإذاعة الأمريكية CNN.

أمريكا تقدم عرضا مغريا لإسرائيل

ومن جهة أخرى كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قدمت لدولة الاحتلال الإسرائيلي مساعدة قيمة حال تراجعت عن عملية اجتياح مدينة رفح الفلسطينية، وتضمن العرض تقديم معلومات استخباراتية حساسة حول تحديد موقع قيادات الفصائل الفلسطينية بدقة والعثور على الأنفاق المخفية لهم.

مقالات مشابهة

  • نصرالله: المستوطنون شمال الأراضي المحتلة لن يعودوا لمنازلهم
  • مشاهد من عملية استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان موقع راميا التابع لجيش العدو الإسرائيلي
  • المرتضى في رالي طرابلس الكشفي: الفيحاء مدينة انفتاح ووطنية
  • السلطات السعودية تكشف عقوبة مخالفة أنظمة الحج 1445.. السجن والغرامة
  • مساعي التسوية تفشل حتى اللحظة.. اقتراحات وتحركات جديدة!
  • حدث ليلا.. قمع واعتقالات بمظاهرات تل أبيب وغضب في لبنان بسبب عصابة التيكتوكرز
  • تفاصيل صادمة بشأن «عصابة التيكتوكرز» في لبنان.. موديل شهيرة استدرجت الأطفال
  • جنوب إفريقيا تطالب "العدل الدولية" باتخاذ إجراءات إضافية ضد "إسرائيل"
  • جنوب إفريقيا تطالب «العدل الدولية» بإصدار أمر لحماية سكان رفح الفلسطينية
  • قلق من عدوان إسرائيلي خلال الصيف رغم التطمينات الأميركيّة