أكد رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة موقف بلاده الثابت من القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن القضية الفلسطينية تتصدر طليعة الاهتمام من بين كل القضايا العادلة.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها نيابة عنه النائب المساعد الفاضل بن تركية، في المؤتمر الخامس لرابطة "برلمانيون من أجل القدس"، الذي انعقد باسطنبول خلال الفترة من 26 إلى 28 أبريل، حول موضوع "حرية واستقلال فلسطين".

وقال بودربالة -وفق بيان صادر عن البرلمان التونسي اليوم الأحد إن المجازر المروعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تتوالى وتتراكم في الضفة الغربية وقطاع غزة، في تحد سافر لكل القوانين والمواثيق الدولية ولأبسط الحقوق والمبادئ الكونية والإنسانية، لافتا إلى استمرار تصاعد العدوان الوحشي والهمجي في قتل المدنيين العزل والتنكيل بهم وتهجيرهم وتدمير المنازل واستهداف المستشفيات ومخيمات النازحين.

وشدد بودربالة على تضامن تونس ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعمها الكامل له في الدفاع عن أرضه وعرضه ومقدساته، ومساندة نضاله المشروع من أجل إقرار حقوقه الوطنية وتقرير مصيره، واستعادة أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا بودربالة المجتمع الدولي لإدانة قوات الاحتلال الإسرائيلي وتحميلها كامل المسئولية من أجل وقف عدوانها ووضع حد لاحتلالها وحصارها لقطاع غزّة، مع التشديد على ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي إلى الوقف الفوري والدّائم لإطلاق النار في قطاع غزّة وضمان دخول المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاًرئيس جمعية المحامين.. من هو إبراهيم بودربالة رئيس البرلمان التونسي الجديد؟

البرلمان التونسي يدين التصعيد العسكري الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية المحتلة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية المساعدات الإنسانية رئيس البرلمان التونسي مجلس الأمن البرلمان التونسی

إقرأ أيضاً:

باحثة: الدور المصري حائط الصد أمام مخططات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين

ثمنت رحمة حسن الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، الموقف المصري في دعم القضية الفلسطينية، واصفة الدور المصري بـ حائط الصد أمام مخططات الاحتلال الإسرائيلي في محاولته لتصفية القضية الفلسطينية.

الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

وأشارت حسن، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "هذا الصباح"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، إلى أن مصر تخوض معارك دبلوماسية من أجل حقوق الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أن مصر رحبت بتصويت الجمعية العامة لدعم حقوق الشعب الفسلطيني في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (فيديو) عاجل| القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات الوضع في رفح الفلسطينية

ولفتت إلى هذا القرار نجاح دبلوماسي حتى لو تم ربطه بضرورة الحصول على موافقة من مجلس الأمن، مؤكدة أنه مكسب سياسي للقضية بانتزاع اعتراف ضمني دولي من 143 دولة بالحقوق المشروعة لـ الشعب الفلسطيني.

وأشارت إلى هناك دول أوروبية تنوي الاعتراف بدولة فلسطين في 21 مايو المقبل وكذلك دول أخرى من أمريكا اللاتينية ما يمثل عزلة دبلوماسية لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت أن القرار الحالي يعطي فلسطين الحق في اللجوء إلى محكمة العدل الدولية واتهام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بجرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • أحمد ضيف: «اتحاد القبائل العربية» يتبنى القضايا الوطنية ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسي
  • عاجل| حسن نصر الله: القضية الفلسطينية تتصدر العالم بعد أحداث 7 أكتوبر
  • رئيس البرلمان التونسي: الادعاءات بالتعامل غير الإنساني مع المهاجرين ثبت بطلانها
  • «حماس» تدعو دول العالم لتحذوا حذو مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • رئيس حزب الشعب الديمقراطي: مصر حمت القضية الفلسطينية من التصفية
  • برلماني: القضية الفلسطينية أم القضايا لدينا.. ومصر وقفت ضد تصفيتها منذ اليوم الأول
  • رئيس حزب العدل لـ قصواء الخلالي: مصر وقفت ضد تصفية القضية الفلسطينية من أول يوم
  • اللواء نصر سالم: أمن مصر مُصان وقدراتنا العسكرية أقوى من العدو (فيديو)
  • باحثة: الدور المصري حائط الصد أمام مخططات الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين
  • رئيس حزب الريادة: دعم كبير لمواقف القيادة السياسية في ملف القضية الفلسطينية