أكد المهندس خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه يحب أن يأتي الكثير من المواطنين من أجل زيارة العاصمة الإدارية الجديدة، مشددًا على أن العاصمة في وجه نظر البعض مبنين فقط ولكنها الآن مدينة وبها سكان موجودة هناك والحكومة بدأت العمل من هناك، موضحًا أن فكرة المدن الجديدة بدأت مع وجود تحد كبير في الدولة وهو الزيادة السكانية التي تحدث سنويًا بنسبة 2.

5%، والدولة في سباق مع المواطنين.

الدولة كانت في سباق مع النمو السكاني 

وأوضح «عباس»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، برنامج «مساء دي إم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي إم سي»، أن الدولة كانت في سباق مع النمو السكاني وتأخر الخطوات الرسمية أدى لظهور العشوائيات، مشددًا على أن البنية التحتية في القاهرة تهالكت وهناك مناطق تعدت الـ100 عام لا يصح به التطور وهذا دفع للتفكير للخروج منها، منوهًا بأن العاصمة الإدارية من اليوم الأول تم بناءه على أن تكون مدينة ذكية وخضرا ومستدامة وهي أمور أساسية.

وأشار إلى أن الدولة لا تدفع جنيها في العاصمة الإدارية ولكن التمويل من خلال الشركات والاستثمارات، مشددًا على أن البناء في العاصمة يتم من خلال شركة العاصمة الإدارية والتي تستثمر في الأرض، وتعامل كأي شركة وتدفع الضرائب طبقًا للقانون، موضحًا أن حجم الأراضي التي تمتلكها هي آلية التقييم لأي شركة عقارية.

المباني الحكومية في العاصمة الإدارية إيجار

وتابع: «المباني الحكومية في العاصمة الإدارية إيجار.. هناك عقد إيجار بين الشركة مع الحكومة لمدة 49 سنه وكأي عقد به زيادة سنوية»، مشددًا على أن العاصمة الإدارية منتجع كبير وتشييد المباني الحكومية كان من إيراد طرح الأراضي استثماريًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المهندس خالد عباس العاصمة الإدارية الجديدة أسامة كمال الإعلامي أسامة كمال شركة العاصمة الإدارية العاصمة الإداریة فی العاصمة

إقرأ أيضاً:

حريق مهول يدمّر واحدا من أكبر مراكز التسوق في العاصمة البولندية

أتى حريق على واحد من أكبر مراكز التسوق في العاصمة البولندية وارسو، فدمره بالكامل.
وكشفت السلطات البولندية، تفاصيل الحادثة، إذ قالت إنّ حريقا مهولا اندلع مساء أمس السبت في مركز للتسوق في وارسو فدمّر بالكامل تقريبا.حرائق مراكز التسوق في بولندالكنها أشارت إلى أن الحريق لم يسفر عن إصابات، موضحة أن مركز ماريفيلسكا 44 يضم ما يقرب من 1400 وحدة تجارية.
أخبار متعلقة وفاة مسؤول سويسري أثناء رحلة تزلج.. ماذا حدث له؟عشرات الآلاف يتظاهرون في جورجيا بسبب "قانون روسي".. ما قصته؟وذكرت أيضا أنه يعد من أكبر مراكز التسوق في وارسو وتملكه وتديره شركة ميربود.200 فرد يخمدون الحريقوأوضح ماريوش فيلتينوفسكي القائد العام لهيئة الإطفاء الحكومية في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن المركز احترق 100 بالمئة منه تقريبا.
ويجري إخماد الحريق وسيستغرق ذلك العديد من الساعات، إذ يشارك نحو 200 من أفراد فرق الإطفاء في إخماد الحريق.

مقالات مشابهة

  • قبل دخولها الخدمة غدًا في العاصمة الإدارية.. مواصفات سيارة MG4
  • بدء التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية في العاصمة الإدارية الجديدة
  • Copy of مشروعات شركة كريد للتطوير العقاري في العاصمة والقاهرة الجديدة(1)
  • بعد الإعلان عن افتتاح الخط الثالث للمترو.. أسعار تذاكر العاصمة الإدارية
  • الاقتصاد السعودي في قبضة الشركات الاستشارية.. أرقام تكشف العلاقة الجديدة
  • 7 معلومات عن أول تاكسي ذكي في العاصمة الإدارية الجديدة.. مزود بكاميرات وGPS
  • خالد عباس يلتقي رجال الأعمال السعوديين بالعاصمة الإدارية الجديدة
  • رئيس «العاصمة الإدارية» يستقبل وفدا سعوديا للترويج لمشروعات الشركة
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. تفاصيل مشروع التاكسي الكهربائي في العاصمة الإدارية الجديدة
  • حريق مهول يدمّر واحدا من أكبر مراكز التسوق في العاصمة البولندية