سرايا - ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية اليوم الإثنين نقلا عن بيان لوزارة الدفاع أن كوريا الشمالية انتقدت الولايات المتحدة لتزويد أوكرانيا بصواريخ طويلة المدى.

وكان مسؤول أميركي قد قال في 24 أبريل إن الولايات المتحدة شحنت سرا في الأسابيع الأخيرة صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا لاستخدامها في معركتها ضد القوات الروسية.



ونُقل عن مدير إدارة الشؤون العسكرية الخارجية بوزارة الدفاع الوطني لكوريا الشمالية قوله الأحد في بيان "زودت الولايات المتحدة أوكرانيا سرا بصواريخ طويلة المدى، مما أثار قلق ومخاوف المجتمع الدولي".

وأضاف "لا يمكن للولايات المتحدة أبدا هزيمة الجيش والشعب الروسي البطل بأي أسلحة حديثة أو دعم عسكري".

وتتنامى العلاقات العسكرية بين بيونغيانغ وموسكو، وهو ما تعتبره الولايات المتحدة وحلفاؤها بمثابة تصعيد للتوترات في شبه الجزيرة الكورية.
 
إقرأ أيضاً : إيران تحظر بث أشهر مسلسل رمضاني مصريإقرأ أيضاً : مسؤولون "إسرائيليون": نعتقد أن الجنائية الدولية تجهز مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وقادة "إسرائيل"إقرأ أيضاً : البيت الأبيض: رصيف غزة العائم سيكون جاهزا خلال 3 أسابيع


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

“للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية

المناطق_وكالات

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أشرف على اختبار صاروخ باليستي تكتيكي بتكنولوجيا توجيه جديدة‭‭‬‬. وأضافت الوكالة أن كيم أصدر أمر تسريع الإنتاج، خلال زيارة لمصنع أسلحة، “للتعامل مع المواجهة العسكرية الطائشة للأعداء”، وتعزيز ردع الحرب النووية.

وقال كيم إن هذا النهج سيبعث الخوف في نفوس العدو من الوضع القتالي النووي لكوريا الشمالية.

أخبار قد تهمك كوريا الشمالية.. وفاة “مهندس تقديس الأسرة الحاكمة” 8 مايو 2024 - 8:58 صباحًا كوريا الشمالية ترفض أي اتصالات مع اليابان 27 مارس 2024 - 1:26 صباحًا

كان جيش كوريا الجنوبية قد قال إن كوريا الشمالية أطلقت عددا من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى صوب البحر قبالة ساحلها الشرقي صباح الجمعة. وقالت الوكالة إن كيم عبر عن ارتياحه للتجربة الصاروخية الناجحة التي تضمنت نظاما مستقلا للملاحة.

وجاءت عمليات الإطلاق الجمعة بعد يوم من إجراء الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تدريبات مشتركة بمقاتلات شبح في محاكاة لقتال جوي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة إنها رصدت ما يفترض أنها صواريخ قصيرة المدى أُطلقت من مدينة وونسان الساحلية الشرقية باتجاه البحر الشرقي، حسبما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء.

وندد الجيش الكوري الجنوبي بإطلاق الصواريخ الأخير، ووصفه بأنه عمل استفزازي يهدد الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية، وتعهد بالرد الصارم على استفزازات الشمال.

وأفادت هيئة الأركان المشتركة في رسالة نصية للصحافيين: “لقد عزز جيشنا المراقبة واليقظة ضد أي عمليات إطلاق إضافية، بينما شارك عن كثب المعلومات المتعلقة بالصواريخ الباليستية الكورية الشمالية مع السلطات الأميركية واليابانية”.

وفي وقت سابق الجمعة، قالت شقيقة زعيم كوريا الشمالية، إن الصواريخ التكتيكية تهدف فقط إلى ردع العدوان العسكري لكوريا الجنوبية في حين نفت تصدير بيونغ يانغ لهذه الأسلحة.

وأتي إطلاق الصواريخ في وقت كان يزور فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مدينة هاربين شمال شرقي الصين.

مقالات مشابهة

  • خبير روسي يشرح طرق مكافحة مقاتلات "إف – 16" الدنماركية الأمريكية الصنع
  • واشنطن تدين إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • “للتعامل مع المواجهة الطائشة للأعداء”.. زعيم كوريا الشمالية يسعى لتعزيز قوته النووية
  • زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار صاروخ بتكنولوجيا جديدة
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية القصيرة المدى
  • إيكونوميست: ماذا يعني التحالف الروسي الصيني المناهض للولايات المتحدة عمليا؟
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • بيونج يانج تطلق صاروخاً باليستياً باتجاه البحر الشرقي
  • كوريا الجنوبية تتهم جارتها الشمالية بإطلاق صاروخ باليستي تجاه البحر الشرقي