توجه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بالشكر إلى القيادة على جهودها بشأن محاولة إيجاد حل سياسي في اليمن.

وأضاف الوزير، خلال اجتماعه بوزراء خارجية الخليج؛ لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، إنني أثني على الجهود التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في هذا الشأن ونعمل على إيجاد حل سياسي للصراع في اليمن لصالح جميع الشعب اليمني، وفق "الإخبارية".

وأردف وزير الخارجية الأمريكي، إننا سنحرص على زيادة فاعلية عاملي الإغاثة (بشأن غزة) والعمل بصورة أكثر فاعلية، وسنستمر في العمل مع دول مجلس التعاون لتحقيق سلام دائم في المنطقة، ونحاول التركيز على أثر جهودنا وسيكون ذلك محل تركيز عندما أسافر إلى الأردن وإسرائيل، في الأيام القادمة وألتقي المجموعات العاملة في المجال الإنساني.

فيديو | وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن: نشكر قيادة المملكة على جهودها في محاولة إيجاد حل سياسي في اليمن#الاجتماع_الخاص_بالرياض#الإخبارية pic.twitter.com/Gw7OTliUmm

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) April 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن المملكة إیجاد حل سیاسی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

"بلينكن": مقترح وقف إطلاق النار في غزة حظي بتأييد دولي واسع

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، أن مقترح بلاده بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وتبادل الرهائن، ووضع خطة لحل دائم للصراع حظي بتأييد دولي واسع.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأشار بلينكن في مؤتمر صحفي في القاهرة إلى أن تحقيق وقف إطلاق النار سيفتح الطريق نحو أمن واستقرار دائمين في غزة، مشددًا على أهمية العمل على خطط مستقبلية لضمان الأمن وإعادة الإعمار، مؤكداً أن الولايات المتحدة ستواصل جهودها لتحقيق وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن.
أخبار متعلقة حكومة مالاوي تعلن فقدان طائرة عسكرية تُقلّ نائب الرئيس و9 آخرينتزيد خطر حرائق الغابات.. موجة حارة تجتاح اليونان وتركياوأعلن بلينكن أنه سيزور عددًا من الدول لمناقشة تنفيذ المقترح وضمان تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين وحماية المدنيين، مشيراً إلى التزام بلاده بمواصلة جهودها لتحقيق ذلك.
ترحب سعودي
وكانت وزارة الخارجية قد أعربت عن ترحيب المملكة بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وصفقة لتبادل الرهائن، والعودة إلى المفاوضات السياسية لإيجاد حلول مستدامة للأزمة في غزة تنهي المعاناة الإنسانية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: مقترح بايدن بشأن غزة الأفضل.. ويحظى بقبول إسرائيل
  • "بلينكن": مقترح وقف إطلاق النار في غزة حظي بتأييد دولي واسع
  • وزير الخارجية الأمريكي يؤكد على أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • بلينكن يشدد لنتنياهو على ضرورة الحد من تصاعد الصراع في غزة
  • مسؤول في "حماس": تعليقات بلينكن عن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل
  • بلينكن يدعو للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • وزير الخارجية الأمريكي: حماس الطرف الوحيد الرافض لاتفاق وقف النار (فيديو)
  • بلينكن: ننتظر رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين
  • وزير الخارجية الأمريكي يطالب بإنهاء الحرب في غزة.. العالم كله ينتظر
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى القاهرة في مستهل جولة بالمنطقة