قالت الحكومة الأيرلندية إنها بصدد اتخاذ تدابير لوضع حد لتدفق طالبي اللجوء إلى أراضيها من أيرلندا الشمالية، المقاطعة التابعة للمملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الأيرلندي سايمن هاريس أمس الأحد إن بلاده لن تسمح لدول أخرى بأن تستخدمها "ثغرة" في سياساتها المتعلقة بالهجرة.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4لنشرها تقريرا حقوقيا "خياليا".

. بوركينا فاسو تعلق عمل المزيد من وسائل الإعلامlist 2 of 4منظمات حقوقية تنتقد قمع الأصوات المؤيدة للفلسطينيين في أوروباlist 3 of 4لبنان يقبل اختصاص الجنائية الدولية في جرائم حرب إسرائيليةlist 4 of 4العفو الدولية: استمرار العنصرية الممنهجة والتمييز الديني بفرنساend of list

وتأتي تصريحات هاريس لتؤكد ما ورد في تقرير لشبكة الإذاعة والتلفزيون "آر تي إي" الأحد، بشأن تطلع البلاد إلى تعديل قوانينها بما يمكنها من إعادة طالبي اللجوء إلى المملكة المتحدة.

وقالت وزيرة العدل الأيرلندية هيلين ماكنتي التي تزور لندن اليوم الاثنين، أمام لجنة برلمانية هذا الأسبوع، إنها تقدر بـ80% نسبة المتقدمين بطلبات لجوء، الذين جاؤوا عبر الحدود البرية مع أيرلندا الشمالية.

ورأى رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك في تصريح لمحطة سكاي نيوز أن هذا دليل على أن خطة لندن لإرسال طالبي اللجوء إلى رواندا فعالة في الردع. وقال إن "هذا يدل على ما أعتقد، على أن عامل الردع (…) له تأثير لأن الناس يشعرون بالقلق بشأن المجيء إلى هنا".

ورد هاريس بالقول "لكل بلد الحق في أن يطبق سياسة الهجرة الخاصة به"، وأضاف "لكني بالتأكيد لا أعتزم السماح لسياسة أي كان المتعلقة بالهجرة أن تؤثر في سياستنا" على هذا الصعيد.

وتابع "هذا البلد لن يشكل بأي شكل من الأشكال ثغرة" يستفيد منها "أي كان في التصدي لتحديات الهجرة التي تواجهه".

وقال إنه طلب من وزيرة العدل "تقديم مقترحات إلى مجلس الوزراء الأسبوع المقبل لتعديل القانون الحالي فيما يتعلق باختيار دولة ثالثة آمنة والسماح بإعادة طالبي الحماية الدولية غير المقبولين إلى المملكة المتحدة".

وأضاف "سننتظر كامل تفاصيل" تلك المقترحات، مشددا على أنها "ستتيح عمليا، ومجددا إعادة أشخاص إلى المملكة المتحدة. وأعتقد أن هذا الأمر ملائم تماما".

ويفترض أن تناقش ماكنتي سياسة الإعادة الجديدة مع وزير الداخلية البريطاني جيمس كليفرلي في لندن اليوم الاثنين.

وتجاوزت خطة الترحيل إلى رواندا العقبة البرلمانية الأخيرة في المملكة المتحدة الاثنين الماضي بعد نزاع طويل بين مجلسي العموم واللوردات في البرلمان.

ويأمل سوناك أن يمنع مشروع القانون طالبي اللجوء من محاولة الوصول إلى المملكة المتحدة على متن قوارب صغيرة عبر البحر من شمال أوروبا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات حريات إلى المملکة المتحدة طالبی اللجوء إلى

إقرأ أيضاً:

تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم

تصدرت القيصومة، إحدى المراكز الإدارية بمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الاثنين بـ 49 درجة مئوية.
وأوضح المركز الوطني للأرصاد في منشور على صفحته الرسمية في "إكس" أن الأحساء وبريدة احتلتا المركز الثاني بـ 47 درجة مئوية.أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الاثنين 2024/6/10م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/KAQzckfkIV— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 10, 2024
أخبار متعلقة "الموارد البشرية": تعديلات مرتقبة على نظام العمل لتعزيز استقطاب الكفاءات الأجنبيةإنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمةبينما جاءت الدمام في المركز الثالث بـ 46 درجة مئوية، ثم المدينة المنورة، ووادي الدواسر وشرورة في المركز الأخير بـ 45 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حتى أمس الاثنين.. وصول 1,547,295 حاجًا إلى المملكة عبر المنافذ الدولية
  • تشيلي تطالب إسرائيل بالامتثال للقوانين واحترام قرار المحكمة الدولية
  • موديز تحذر فرنسا.. الانتخابات المبكرة تهدد التصنيف
  • وزارة الخارجية: المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة
  • تتقدمهم القيصومة.. اعرف المدن والمحافظات الأعلى حرارة في المملكة اليوم
  • مجلس الوزراء يقرر زيادة الراتب التقاعدي للعمال المضمونين
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم
  • المملكة تستعرض جهودها لتطوير قطاع الإبل في معرض السنة الدولية للإبليات 2024 بإيطاليا