أكدت سيخريد كاخ كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة، اليوم الاثنين، أن الفلسطينيين في القطاع يعانون انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي، ويجب العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية للقطاع، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأفادت سيخريد كاخ في مؤتمر صحفي، بأن حوالي 200 موظف إنساني قتلوا خلال الحرب الإسرائيلية وهو رقم قياسي، مشددة على العمل لحل الدولتين في أسرع وقت كضرورة إنسانية، كما يحجب أيضًا العمل على تفادي موجة من الأمراض المنتشرة في القطاع.

ونوهت كبيرة منسقي الأمم المتحدة، على ضرورة العمل لاستعادة السلطة الفلسطينية قدراتها لتحقيق الاستقرار.

يذكر أن حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، إضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ206 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمدبولي: 85% من المساعدات المقدمة لغزة مصرية.. ومعبر رفح مفتوح 24 ساعة

بسبب جرائم الحرب في غزة.. نتنياهو يخشى إصدار «الجنائية الدولية» مذكرة اعتقال بحقه

عاجل| شهداء بينهم أطفال ونساء في قصف الاحتلال منزلا في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قطاع غزة الأمم المتحدة الشعب الفلسطيني غزة اخبار فلسطين الامم المتحدة فلسطين اليوم غزة الان أحداث فلسطين أخبار فلسطين فلسطين وإسرائيل السلطات الفلسطينية إسرائيل وفلسطين غزة الآن فلسطين واسرائيل اسرائيل وفلسطين أخر أخبار فلسطين الصراع الاسرائيلي الفلسطيني أخبار إسرائيل كبيرة منسقي الأمم المتحدة غزة الأن

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق نهاية عام 2025

قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، سحب بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، الموجودة في البلاد منذ أكثر من 20 عاما، بحلول نهاية 2025، بناء على طلب بغداد.

وينص القرار الذي تم تبنيه بالإجماع على تمديد ولاية البعثة التي تم إنشاؤها عام 2003 "لفترة أخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 يناير/كانون الأول 2025".

وكان رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني تحدث في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي مطلع مايو/أيار، عن "تطورات إيجابية ونجاحات"، طالبا إنهاء مهمة البعثة الأممية الموجودة منذ 2003.

وأشار إلى أنه في هذه الظروف و"بعد 20 عاما من التحول الديمقراطي والتغلب على التحديات المختلفة، لم تعد أسباب وجود بعثة سياسية في العراق قائمة".

السوداني قال إن أسباب وجود بعثة سياسية في العراق لم تعد قائمة بعد 20 عاما من وجودها (الأناضول)

وخلال لقائه الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت الأحد، أوضح السوداني أن "الطلب بإنهاء عمل بعثة اليونامي يأتي بناءً على ما يشهده العراق من استقرار سياسي وأمني، وما حققه من تقدم في مجالات عدة".

في حين أن بعثات الأمم المتحدة تحتاج إلى موافقة الدولة المضيفة، فإن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن أمس الخميس بالإجماع أخذ علما بهذا الطلب، و"قرر تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة لفترة أخيرة مدتها 19 شهرا حتى 31 كانون الأول/ديسمبر 2025″، وبعد هذا التاريخ "ستوقف عملها وعملياتها".

تم إنشاء البعثة في عام 2003 بعد الغزو الأميركي البريطاني للعراق.

وتضمنت ولايتها، التي تم تعزيزها في 2007 وتجديدها سنويا، دعم الحكومة لإجراء حوار سياسي شامل ومصالحة وطنية، وتنظيم الانتخابات أو إصلاح قطاع الأمن.

وخلال تجديد الولاية السابقة في مايو/أيار 2023، طلب المجلس من الأمين العام إطلاق مراجعة إستراتيجية للمهمة، وعهد بها للدبلوماسي الألماني فولكر بيرثيس.

في خلاصاته التي نُشرت في مارس/آذار الماضي، قدر أن البعثة "في شكلها الحالي" التي كان عددها نهاية 2023 أكثر من 700 شخص تبدو "كبيرة".

ودعا إلى نقل مهامها إلى السلطات الوطنية المختصة وكيانات الأمم المتحدة الأخرى الموجودة على الأرض "بطريقة مسؤولة ومنظمة وتدريجية"، مشيرا إلى فترة عامين.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي: تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • "التعاون الإسلامي" تدين محاولات الاحتلال الإسرائيلي تصنيف "الأونروا" كمنظمة إرهابية
  • عقب 8 أشهر من حرب الإبادة بغزة.. أي جدوى للقوانين الدولية الإنسانية؟
  • آخر مستجدات عملية طوفان الأقصى
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • سفير فلسطين لدى الامم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الاونروا
  • تأبين رئيسي في الأمم المتحدة يُظهر العزلة الدولية لإيران
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • مجلس الأمن يسحب البعثة الأممية من العراق نهاية عام 2025
  • مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يندد بتقاعس مجلس الأمن