قال مصدر حكومي بريطاني إن المملكة المتحدة لن تستعيد طالبي اللجوء الذين يعبرون الحدود إلى أيرلندا "حتى يقبل الاتحاد الأوروبي إمكانية إعادتهم إلى فرنسا".

استئجار طائرات وتدريب مرافقين.. بريطانيا تستعد لطرد المهاجرين غير الشرعيين إلى رواندا

ويأتي هذا التعليق وسط خلاف متصاعد بين دبلن وويستمنستر حول خطط الحكومة الأيرلندية لإصدار تشريع جديد لتمكين طالبي اللجوء الذين يعبرون الحدود من أيرلندا الشمالية من إعادتهم إلى المملكة المتحدة.

وقالت وزيرة العدل الأيرلندية هيلين ماكنتي أمام لجنة برلمانية الأسبوع الماضي إن أكثر من 80% من الوافدين الجدد إلى أيرلندا جاءوا عبر الحدود البرية مع أيرلندا الشمالية.

وقال نائب رئيس الوزراء الأيرلندي ووزير الخارجية مايكل مارتن إن التهديد بالترحيل إلى رواندا دفع المهاجرين "الخائفين" إلى التوجه إلى أيرلندا بدلا من المملكة المتحدة.

ومع تفاقم الخلاف ليلة الأحد، تعهد رئيس الوزراء الأيرلندي سايمون هاريس بأن بلاده "لن توفر ثغرة أمام تحديات الهجرة التي يواجهها أي شخص آخر"، مشيرا إلى أن التعاون "الوثيق بين الحكومتين البريطانية والأيرلندية ضروري للغاية".

ومع ذلك، قال مصدر في حكومة المملكة المتحدة إن أي محاولة لإعادة طالبي اللجوء من أيرلندا سيتم رفضها ما لم توافق فرنسا على فعل الشيء نفسه مع القوارب التي تعبر القناة، مشددا على "أننا لن نقبل إعادة أي لاجئين من الاتحاد الأوروبي عبر أيرلندا حتى يقبل الاتحاد الأوروبي إمكانية إعادتهم إلى فرنسا".

المصدر: sky news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الهجرة إلى أوروبا الهجرة غير الشرعية باريس لندن المملکة المتحدة طالبی اللجوء

إقرأ أيضاً:

مصدر سياسي:حزب بارزاني يرفض إناطة منصب محافظ كركوك لغريمه حزب طالباني

آخر تحديث: 1 يونيو 2024 - 11:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف مصدر سياسي مطلع، السبت، عن اعتراض الحزب الديمقراطي الكردستاني على أن يكون منصب محافظ كركوك من الاتحاد الوطني الكردستاني.وقال المصدر ، إن “الديمقراطي يريد محافظا لكركوك من المكون الكردي وليس شرط أن يكون مستقلا أو من الاتحاد الوطني”.وأضاف أن “الديمقراطي أبلغ الاتحاد الوطني بهذه الأمر كما أبلغهم بتأييده لقضية تدوير المناصب بين مكونات كركوك من العرب والكرد والتركمان، ولهذا الأمر تعقدت قضية تشكيل الحكومة المحلية ولم يفلح اجتماع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بالقوى السياسية ولم يخرج بنتائج إيجابية” وفقاً للمصدر.وترأس رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مساء الاربعاء الماضي ، اجتماعا مع قادة الكتل السياسية في كركوك، لغرض حل أزمة تشكيل الحكومة المحلية المتأخرة منذ انتهاء انتخابات مجالس المحافظات منذ 5 أشهر، الا ان المعلومات تشير الى عدم التوصل لأي حل.وتشير المعطيات الى عدم امكانية التوصل لأي حل سوى الحل التركماني، والذي يقضي بتدوير المناصب بين المكونات كأن يمسك الكرد ادارة المحافظة لعامين ومثلها للعرب او تقسيم السنوات الأربع بين العرب والكرد والتركمان، وفق ما يسمى بتدوير المناصب.

مقالات مشابهة

  • بولندا تعيد المنطقة العازلة على الحدود مع بيلاروس لوقف تدفق طالبي اللجوء
  • خطة رواندا البريطانية للاجئين تتحول إلى بديل ملهم للأوروبيين
  • الحملات الميدانية تضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع
  • الداخلية: ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • القبض على 16161 مخالفًا للأنظمة بمختلف مناطق المملكة خلال أسبوع
  • مصدر سياسي:حزب بارزاني يرفض إناطة منصب محافظ كركوك لغريمه حزب طالباني
  • رئيس وزراء فنلندا يقترح إرسال طالبي اللجوء والمهاجرين إلى المغرب وألبانيا
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا
  • حرس الحدود البولندي يعتدي بالضرب المبرح على طالبي لجوء في أوروبا (فيديو)
  • حماس السفير الفرنسي لدى المملكة للقاء الهلال والنصر في نهائي الكأس