تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيخريد كاخ، تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كبير في القطاع ؛ نتيجة ارتفاع مستويات انعدام الأمن الغذائي.. مطالبة في الوقت نفسه بضرورة العمل الآن على إعادة إعمار غزة وإصلاح المراكز الطبية لتفادي انتشار الأوبئة والأمراض في ظل نقص المستلزمات الطبية والغذائية.


شددت كاخ خلال جلسة حوارية بشأن الوضع في غزة على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في الرياض بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ` على ضرورة التعاطي مع حالة المجاعة الراهنة في غزة والعمل على إرسال المزيد من المساعدات المتنوعة إلى القطاع.

وأشارت إلى المعاناة الشديدة التي يعيشها جميع المواطنين في غزة..قائلة: "إن الشعب الفلسطيني في حاجة ماسة لمساعدات إغاثية متنوعة من بينها المستلزمات الطبية والأدوية لمواجهة انتقال الأمراض المنتشرة حاليا بشكل كبير نتيجة نقص المياه النظيفة".. مشددة على الحاجة إلى إرادة سياسية حقيقية لإنهاء مأساة غزة.

ودعت إلى النظر في العراقيل وإزالة الحواجز التي تقف عائقا أمام إيصال المساعدات إلى القطاع..معربة عن حزنها الشديد إزاء استشهاد أكثر من 200 موظف إنساني خلال أحداث غزة.

وقالت "إنه يتعين على المجتمع الدولي العمل الآن من أجل إحداث تحولات حقيقية نحو المستقبل في غزة وبسط الاستقرار عبر إعادة التأهيل والاستثمار والتركيز على الجهود السياسية وإعادة السلطة الفلسطينية قدرتها".. مؤكدة على وجود صعوبات تواجه عمليات إعادة إعمار القطاع من بينها غياب الأمن والقانون في غزة ويجب العمل على معالجتها في القريب العاجل.

وأشارت المسؤولة الدولية إلى الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة لافتتاح مكتب خاص لها في غزة لمباشرة العمل ومعالجة الفلسطينيين من أزمة الصحة الفلسطينية المنتشرة بشكل كبير بين المواطنين جراء تفاقم الأوضاع الراهنة وفقد الأمل في المستقبل.. مؤكدة فشل المجتمع الدولي في تلبية تطلعات الشعب الفلسطيني نحو مستقبل أفضل.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة إعمار غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة

قال مصطفى السويسي، منسق حركة تمرد بالسويس، أن الحملة كانت مدتها شهر، واستمرت بشكل كبير والشعب المصري ساهم بشكل كبير في إنجاح الحملة على أرض الواقع.

أكرم توفيق ينتظم في تدريبات الأهلي والكشف حالته الطبية الأوقاف للمصريين قبل ساعات من صلاة عيد الأضحى: "لا اختلاط وممنوع التطويل بالخطبة"


وأضاف "السويسي" خلال حواره لبرنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز": أن بعد أسبوع من انطلاق الحملة، استطعنا تجميع 2 مليون توقيع تمرد.

ونوه، بأن الحملة جاءت فكرتها بعد ما شهدنا سياسية الجماعة التي كانت تعمل من اجل مصلحتها فقط، مشيرًا أنني قلت لمحمود بدر "30 يونيو سيكون يوم أسود على جماعة الإخوان".

وأشار، إلى أن تمرد لم تطلب من الشعب أن يثار على الاخوان المسلمين، بل الشعب هو من طلب بضرورة الثورة على هذه الجماعة، مؤكدًا أن بعد الرجوع للسويس بعد الاستقرار على فكرة تمرد، عملت بكل جهد لتوعية المواطنين هناك، وتجميع التوقيعات.

وأردف، أن السويس منذ 25 يناير، كانت في حالة ثورة حتي يوم 3 يوليو، حي كان التفاعل كبير من جانب المواطنين هناك، فعلى الرغم من قلة الكثافة السكانية في السويس استطعنا أن نجمع 100 ألف توقيع من المحافظة.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية: الاحتياجات الإنسانية لسكان غزة تتزايد بسبب عمليات النزوح المستمرة
  • منسق حركة تمرد: جمعنا 2 مليون توقيع بعد أسبوع من انطلاق الحملة
  • جيش الاحتلال: لن نتمكن من إعادة كل الأسرى عبر العمليات العسكرية
  • جائزة ذهبية دولية لمهندس عماني عن اختراع “مسعف”
  • إعادة رسم خريطة التحالفات: هل تتوجه السعودية شرقا؟
  • بوتين يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا
  • الرئيس الروسي يعلن عن مبادرة لإنهاء الحرب في أوكرانيا (تفاصيل)
  • وصول جثامين قتلى حريق الكويت إلى الهند.. أكبر مأساة
  • مسؤول أمريكي كبير: وقف إطلاق النار في غزة ليس كافيًا
  • الطرابلسي يتفق مع وزير الداخلية التونسي على إعادة فتح منفذ رأس اجدير جزئياً اليوم الخميس