العُمانية: تشارك سلطنة عُمان حاليًّا في الاجتماع السنوي الـ 49 لمجلس المحافظين للبنك الإسلامي للتنمية الذي يعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية.

ويترأس وفد سلطنة عُمان معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية محافظ البنك الإسلامي للتنمية، الذي أشاد في كلمته بالجهود التي بذلتها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية خلال الخمسين عامًا الماضية في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول الأعضاء بمنظومته التنموية المتكاملة.

وصاحب الاجتماع السنوي لمجلس المحافظين للبنك عدد من الاجتماعات، منها اجتماع مجلس المديرين التنفيذيين للبنك، واجتماعات مجالس إدارة المؤسسات التابعة لمجموعة البنك.

وشارك في الاجتماعات عدد من المسؤولين في المنظمات الدولية والإقليمية ووفود الاقتصاد والتخطيط والمالية من 57 دولة من الدول الأعضاء، وممثلو البنوك الإسلامية واتحادات المقاولين والاستشاريين.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإسلامی للتنمیة

إقرأ أيضاً:

إيران..إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإسلامي

طهران-سانا

أعاد مجلس الشورى الإسلامي في إيران انتخاب محمد باقر قاليباف رئيساً له لمدة عام بتصويت النواب خلال الدورة الثانية عشرة للمجلس.

وحصل قاليباف على 198 صوتاً فيما حصل المرشح مجتبي ذو النوري على ستين صوتاً ومنوجهر متكي على خمسة أصوات من إجمالي 287 صوتا.ً

وتم انتخاب حميد رضا حاجي بابائي بـ 175 صوتاً نائباً أول وعلي نيكزاد بـ 169 صوتاً نائباً ثانياً، كما ترشح عبد الرضا مصري وحاجي دليكاني وحميد رسايي وموسي غضنفرآبادي لهذين المنصبين، لكنهم لم يحصلوا على أغلبية الأصوات.

وأقيمت مراسم افتتاح الدورة الثانية عشرة لمجلس الشورى الإسلامي أمس بحضور جمع من مسؤولي البلاد والقادة العسكريين وسفراء الدول الأجنبية.

وقاليباف من مواليد 1961م، ويحمل شهادة الدكتوراه في الجغرافيا السياسية وهو يعتبر أحد الوجوه البارزة على الساحة السياسية الإيرانية وشغل عدة مناصب، منها القيادية في مقر خاتم الأنبياء للإعمار، ومنصب عمدة طهران.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة “الأورو آسيوية” لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • المملكة تستضيف الاجتماع السنوي الـ13 لمجلس البحوث العالمي
  • انخفاض سعر الدولار اليوم الخميس 30 مايو 2024 أمام الجنيه المصري
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ (121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • أكاديمية البحث العلمي تشارك أكاديميات دول البريكس الاجتماع السنوي المُنعقد بروسيا
  • مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تشارك في الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2024
  • سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ36 لرؤساء اللجان الأولمبية بمجلس التعاون
  • مصر تشارك في الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الإفريقي في كينيا
  • إيران..إعادة انتخاب قاليباف رئيساً لمجلس الشورى الإسلامي