قال سامويل وربيرج متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ المفاوضات بخصوص إطلاق سراح الرهائن واحدة من أهداف واشنطن، موضحًا: «نبذل كل ما في وسعنا لدخول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني، وندعو لوقف الحرب في غزة وبحث المسارات السلمية لإقامة الدولة الفلسطينية».

وأضافت وربيرج، في لقاء مع قناة «القاهرة الإخبارية»: «ننسق مع الدول في مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى لمنع أي طرف مثل إيران وحزب الله من توسيع نطاق الصراع، والمناقشة حول الأوضاع بعد الحرب، خاصة أنها ستنتهي يوما ما، وعلينا أن نكون مستعدين لاستئناف الحوار بين الإسرائيليين والفلسطينيين حول إمكانية تأسيس دولة فلسطينية».

وتابع: «سمعنا من الحكومة الإسرائيلية وجود نية على الأقل في العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين بعد هذه الحرب، ولكن يجب إدراك أن هناك اختلافات بين الجانبين، وهناك خلافات في الآراء لدى الجانب الفلسطيني، فالسلطة الفلسطينية وحماس ليستا متفقتين، وبالنسبة إلينا حماس ليس لها أي دور في الحكومة الفلسطينية بعد الحرب، ولا يوجد اتفاق في الداخل الإسرائيلي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيران الحرب غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على المجموعة الفلسطينية عرين الأسود

سرايا - فرضت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، عقوبات على المجموعة الفلسطينية "عرين الأسود" الموجودة في الضفة الغربية المحتلة.

وتُتهم عرين الأسود التي تتخذ من مدينة نابلس مقرّا، بأنّها مسؤولة عن عدد من الهجمات على مستوطنات، وعلى قوات الاحتلال الإسرائيلي، بين أيلول/ سبتمبر 2022 ونيسان/ أبريل الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر في بيان إنّ "الولايات المتحدة تدين جميع أعمال العنف المرتكبة في الضفة الغربية، أيّا كان مرتكبوها".

ويأتي استهداف المجموعة الفلسطينية بالعقوبات، بعد عقوبات فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق هذا الأسبوع، إنّ 505 فلسطينيين على الأقل استشهدوا في الضفة الغربية المحتلة على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنين منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة قبل أكثر من 8 شهور.


مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تفرض عقوبات على المجموعة الفلسطينية عرين الأسود
  • الخارجية البلجيكية: الغارة الإسرائيلية المدمرة على مدرسة لأونروا بغزة غير مقبولة
  • البرلمان العربي يدعو إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • "العالم الإسلامي": اعتراف سلوفينيا يعكس التحول العالمي تجاه الدولة الفلسطينية
  • مسؤول بمنظمة التحرير الفلسطينية: الحرب على غزة اقتربت من نهايتها
  • "الخارجية": التحركات المصرية المكثفة تستهدف وقف الحرب وضمان إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • وزير العمل يلتقي نظيرته الفلسطينية لبحث تعزيز التعاون في الملفات المشتركة
  • عبدالمنعم سعيد: نأمل أن يكون لقبرص إسهامات فى وصول المساعدات إلى غزة
  • المجلس الوطني ردًا على الخامنئي: الشعب الفلسطيني هو من يدفع ثمن الحرب
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات المرشد الايراني