دعت وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الشركات التكنولوجية الناشئة في جميع أنحاء العالم للمشاركة في مسابقة “اصنع في الإمارات للشركات الناشئة” في دولة الإمارات، وقررت تمديد فترة التقديم للجائزة حتى الخامس من مايو المقبل.

تهدف هذه المسابقة النوعية إلى تعزيز فرص الشركات التكنولوجية الناشئة وإبراز ابتكاراتها وتوفير سبل تواصل لها مع المستثمرين وجهات التمويل، بما يدعم جهود النمو والتنافسية في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والطباعة ثلاثية الأبعاد وإزالة وخفض الكربون في القطاع الصناعي، من خلال دعم الشركات الناشئة وتعزيز التعاون والشراكة والتمويل بين الشركات والجهات.

وتهدف مسابقة “اصنع في الإمارات للشركات الناشئة” أيضا إلى دعم وتمكين الشركات في مجال التكنولوجيا المتقدمة وحلول الثورة الصناعية الرابعة، بما يعزز التحول التكنولوجي في القطاع الصناعي، انسجاماً مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والأهداف الاستراتيجية، خصوصاً تعزيز الابتكار، وتبني التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وتعزيز مركز دولة الإمارات وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

ويمكن للشركات الناشئة التقديم في مسابقة “اصنع في الإمارات للشركات الناشئة” 2024 من خلال الرابط https://form.typeform.com/to/RHHZTFyK حتى الخامس من مايو المقبل، خصوصاً الشركات العاملة في حلول الطباعة ثلاثية الأبعاد بمختلف الصناعات، مثل الطيران والرعاية الصحية والسيارات والإلكترونيات والطاقة والتصنيع المخصص، وإزالة الكربون والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والرقمنة من أجل إزالة الكربون، بالإضافة إلى احتجاز الكربون وتخزينه.

كانت الوزارة قد أعلنت عن المسابقة في مارس الماضي وتشمل الشركات الناشئة ذات الإمكانات العالية والنمو السريع والتي أظهرت التزاماً بتقليل البصمة الكربونية للصناعة وتعزيز الممارسات المستدامة من خلال التقنيات المتقدمة، وفقاً لمعايير محددة.

وتنسجم المسابقة مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لدعم الابتكار وتسريع تبني التكنولوجيا المتقدمة والتنمية المستدامة.

وقال سعادة طارق الهاشمي، الوكيل المساعد بالإنابة لقطاع التكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: “دعماً للدور الحيوي للشركات الناشئة، أطلقت الوزارة مسابقة “اصنع في الإمارات للشركات الناشئة” لتمكين رواد الأعمال من الحصول على الممكنات وحلول التمويل التنافسية، فضلاً عن استكشاف طرق التعاون والحوافز وعوامل التمكين داخل منظومة التكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات”.

وأضاف أنه من خلال المشاركة في المسابقة، يتاح للشركات الناشئة في الإمارات وحول العالم فرصة تعزيز ظهورها، فضلاً عن جذب المستثمرين والشركاء المحتملين ما يدعم التحول العالمي نحو نموذج صناعي أكثر استدامة موضحا أن لهذه الشركات دوراً أساسياً، خصوصاً أنها تركز على تحديات محددة، وتعمل على توظيف الابتكارات السريعة لإحداث تغيير جذري في قطاع الصناعة وتعزيز التحولات فيها”.

وذكر أن هذا الحدث يتوافق مع التزام وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة برعاية الشركات وتعزيز بيئة إيجابية للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام، بما يتماشى مع أهداف مبادرة “اصنع في الإمارات” لتعزيز مكانة دولة الإمارات مركزا عالميا للابتكار ومبادرتها لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050″.

والمسابقة مفتوحة للشركات الناشئة المحلية والدولية وستقام خلال الدورة الثالثة من منتدى “اصنع في الإمارات”، الذي يعقد يومي 27 و28 مايو المقبل في مركز أبوظبي للطاقة.

وسيتم تقييم الشركات على أساس الابتكار وإمكانات السوق والمواءمة مع فئات المسابقة التي توفر منصة لهذه الشركات للتواصل مع شركاء الصناعة والمستثمرين وصانعي السياسات، إضافة إلى اكتساب رؤى من الخبراء والتفاعل مع القياديين في بيئة ريادية داعمة.

ويوفر الحدث أيضاً الفرصة للشركات الناشئة لمواصلة تطوير ونشر تقنياتها في دولة الإمارات من خلال عرض ابتكاراتها الرائدة التي يمكن أن تدعم التحول الأخضر في الصناعة بما يتماشى مع المبادرة الاستراتيجية لدولة الإمارات لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وتشتمل المسابقة على معسكر تدريبي اختياري حيث تشارك الشركات الناشئة المؤهلة في جلسات إرشادية مع خبراء الصناعة ورواد الأعمال لتحسين عروضهم واستراتيجياتهم.

ويحصل الفائزون الثلاثة الأوائل من كل فئة على جوائز مالية وفرص للعمل مع شركاء صناعيين في مشاريع تجريبية.

وتعد المسابقة واحدة من عدة مبادرات تم إطلاقها ضمن مبادرة “اصنع في الإمارات” وتهدف إلى جذب المستثمرين والصناعيين والمبتكرين إلى دولة الإمارات للاستفادة من المزايا التنافسية التي تتمتع بها الدولة.

ومن المتوقع أن يستقطب منتدى “اصنع في الإمارات” في دورته الثالثة مشاركة واسعة من صناع القرار والمسؤولين في القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشركات الخاصة الدولية والمحلية والخبراء ورواد الأعمال والجهات التمويلية والمستثمرين والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”

المناطق-واس

بحضور فخامة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان ونيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع؛ شهد معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض الرويلي؛ يوم المراقبة المميز للتمرين المشترك متعدد الجنسيات “إيفيس 2024″، وختام مشاركة وحدات من القوات المسلحة في التمرين، الذي نُفذّت مناوراته في معسكر كارتال بمدينة إزمير بتركيا، بمشاركة قوات عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

ونفذت القوات المشاركة في ختام التمرين، عددًا من السيناريوهات القتالية والمناورات الميدانية، والتي اشتملت على عمليات الإسناد الجوي القريب، والرماية بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة باستخدام الذخيرة الحية، إلى جانب عمليات البحث والإنقاذ، والتصدي لتهديدات الطائرات المسيرة.

أخبار قد تهمك مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا 31 مايو 2024 - 6:02 مساءً البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع 31 مايو 2024 - 5:52 مساءً

ونجحت وحدات القوات المسلحة في تحقيق أهدافها من المشاركة في التمرين، التي تمثلت في التدريب على التخطيط وتنسيق العمليات المشتركة في بيئة عمليات مختلفة، وتعزيز التعاون العسكري بين الدول المشاركة، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ المهام القتالية المشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة، إلى جانب تطوير التعاون بين الوحدات المشاركة لمواجهة التهديدات غير التقليدية.

حضر فعالية يوم المراقبة المميز وختام تمرين “إيفيس” عدد من وزراء الدفاع وكبار القادة العسكريين في الدول المشاركة، فيما حضره من الجانب السعودي نائب رئيس أركان القوات البرية اللواء الركن أحمد المقرن، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا فهد أبو النصر، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

31 مايو 2024 - 6:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 5:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:42 مساءًبرعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك” أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:22 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة أبرز المواد31 مايو 2024 - 3:18 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع31 مايو 2024 - 5:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا31 مايو 2024 - 3:42 مساءًبرعاية نائب أمير مكة المكرمة.. الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف تنظم ندوة “جهود المملكة في صيانة جناب التوحيد والتحذير من الشرك”31 مايو 2024 - 3:22 مساءًالاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة31 مايو 2024 - 3:18 مساءًانخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.42% في أسبوع مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا مقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لمجموعة “بريكس”
  • شاكر: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في إنتاج الطاقة الكهربائية
  • تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة بالمشاركة في مشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية
  • «الوزراء»: بدء تلقي طلبات التسجيل للشركات الراغبة في إنتاج الطاقة المتجددة
  • “الصناعة” و” الاتحاد لائتمان الصادرات” و”شراع” تدعم رواد الأعمال و الشركات الناشئة
  • نيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • تعاون بين وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة و”الاتحاد لائتمان الصادرات” و”مركز الشارقة لريادة الأعمال – شراع” لتمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة في القطاع الصناعي
  • دار التمويل تُطلق بطاقة “سند” الائتمانية حصريا للاماراتين بأدنى سعر فائدة في دولة الإمارات
  • “الدبيبة” و”بن زايد”يناقشان التعاون المشترك بين البلدين