استعدادات لاستقبال شم النسيم 2024: تاريخ وتوقعات لأجواء الاحتفال في مصر.. بمجرد أن يلوح فصل الربيع بألوانه الزاهية وعبقه العطر، يأتي موسم شم النسيم ليمتزج مع هذه الروعة الطبيعية ويضفي على الأجواء جوًا من البهجة والاحتفال. ففي كل عام، تترقب مصر ومواطنوها بشغف وفرح قدوم هذا اليوم الذي يعد بداية الربيع ونهاية الشتاء.

تأتي فرحة شم النسيم لتمتزج مع تقاليد وعادات تاريخية عريقة، حيث ينطلق الناس في رحلاتهم ونزهاتهم إلى الهواء الطلق، يتناولون الطعام الشهي ويستمتعون بأوقاتهم مع الأهل والأصدقاء. ومع قدوم شم النسيم 2024، ينتظر الجميع هذا اليوم بشغف ولهفة للاستمتاع بأجواءه الرائعة ولإضفاء لمسة من الفرح والسعادة على حياتهم.

متي إجازة شم النسيم؟استعدادات لاستقبال شم النسيم 2024: تاريخ وتوقعات لأجواء الاحتفال في مصر

تكون إجازة شم النسيم في اليوم التالي لعيد القيامة المجيد، ويوافق يوم شم النسيم 2024 يوم 6 مايو 2024. 


قرار رئيس الوزراء بشأن إجازة شم النسيم 2024

وأصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قرار بـ إجازة شم النسيم 2024 وإجازة عيد العمال، وأوضح قرار رئيس الوزراء أن يكون يوم الأحد الموافق 5 من شهر مايو عام 2024 ميلادية، إجازة رسمية، بمناسبة عيد العمال، بدلًا من يوم الأربعاء الموافق الأول من مايو.

كما أصدر قرار رئيس الوزراء اجازة شم النسيم بأن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من شهر مايو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية، بمناسبة عيد شم النسيم.

وهما إجازة مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

إجازة شم النسيم 2024 للقطاع الخاص

وسبق أن أعلن حسن شحاتة وزير العمل، عن إجازة شم النسيم للقطاع الخاص، معتبرًا يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة شم النسيم، كما اعتبر اليوم السابق لها وهو يوم الأحد المقبل، الموافق 5 مايو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة عيد العمال، المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وجاء قرار وزير العمل في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في الأعياد والمناسبات ومشاركة الاحتفال مع الأهل والأصدقاء. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شم النسيم موعد شم النسيم 2024 متي شم النسيم 2024 إجازة شم النسيم 2024 إجازة شم النسیم شم النسیم 2024 إجازة رسمیة

إقرأ أيضاً:

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وتوقعات

موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وتوقعات.. مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد اهتمام المصريين العاملين في القطاعين العام والخاص بمعرفة موعد إجازة العيد الكبير، حيث يبدأ العد التنازلي للاحتفالات. يتساءل الكثيرون عن موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك، إذ يُعتبر العيد فرصة للخروج والتنزه مع الأصدقاء وإقامة الاحتفالات المنزلية. من خلال موقعنا "الفجر"، سنوفر لكم جميع المعلومات المتعلقة بموعد إجازة عيد الأضحى 2024.

موعد عيد الأضحى 2024موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وتوقعات

أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن عيد الأضحى لعام 2024 سيصادف يوم الأحد الموافق 16 مايو 2024. كما أعلن المعهد أن إجازة عيد الأضحى المبارك ستبدأ من يوم الإثنين 17 يونيو وتستمر حتى الأربعاء 20 يونيو 2024. نعدكم في موقع الفجر بتقديم كافة التفاصيل حول مواعيد عيد الأضحى والإجازات الرسمية لهذا العام.

اجازة عيد الاضحى المبارك 2024

إجازة يوم وقفة عرفات: السبت 15 يونيو 2024.

عيد الأضحى المبارك: الأحد 16 يونيو 2024.

إجازة عيد الأضحى المبارك: الأحد 16 يونيو 2024 حتى الاربعاء 19 يونيو 2024.

من المتوقع ان يعلن مجلس الوزارة ان يوم الخميس أجازة لتكتمل الاجازة اسبوعا كاملا، ولكن في انتظار القرار الرسمي من الحكومة.

تهاني بمناسبة عيد الأضحى

يحتفل الناس بعيد الأضحى بتبادل التهاني والمعايدات التي تعبر عن مشاعر الحب والاحترام:

"مع قطرات الندى وما يحمله الورد من شذى عيد مبارك لمن غلاه ليس له مدى."

"كم نحن سعداء عندما أبقتنا الأقدار إلى هذا اليوم لنبعث التهاني بمناسبة عيد الأضحى، إلى أناس نحمل لهم في قلوبنا كل الحب والاحترام، كل عام وأنت بخير."

"كلماتي تتعثر خجلًا، وتقول لك بحب ليس يخفى: تقبل الله طاعتك وأتمَّ بالعيد فرحتك."

مقالات مشابهة

  • البحث عن إجازة عيد الأضحى 2024: استعدادات شاملة لأطول فترة عطلة في العام
  • استعدادات مثيرة لموعد إجازة عيد الأضحى 2024: بحث وتخطيط لأطول عطلة في العام
  • فرحة وتضامن: المصريون يستعدون لاستقبال إجازة عيد الأضحى 2024
  • إجازة رسمية استثنائية: 9 أيام متصلة لموظفي الدولة خلال شهر يونيو 2024 بمناسبة عيد الأضحى
  • استعدادات الجزائر لاستقبال عيد الأضحى 2024: موعد الاحتفال والإجازات الرسمية
  • موعد إجازة عيد الأضحى 2024 في مصر: تفاصيل وتوقعات
  • الخدمة المدنية تعلن غدا الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة ذكرى تحقيق الوحدة اليمنية
  • الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة عيد الوحدة “22 مايو”
  • عدن.. الخدمة المدنية تعلن غداً إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
  • الخدمة المدنية تعلن غداً الأربعاء إجازة رسمية بمناسبة العيد الـ 34 للوحدة اليمنية