احتفلت سفارة مملكة هولندا في مصر بعيد الملك؛ اليوم الوطني الهولندي تكريما لعيد ميلاد الملك ويليم الكسندر. 
وشارك في الفاعلية مسؤولون مصريون رفيعو المستوى وشخصيات مؤثرة بالإضافة إلى مجموعة من السلك الدبلوماسي.
وقالت السفارة، في بيان لها، إن هولندا ومصر تفخران بصداقة طويلة الأمد، ما يقرب من خمسة عقود من التعاون في قطاع المياه.


من جانبه، أعرب بيتر موليما، سفير المملكة الهولندية في مصر عن امتنانه للاحتفال بعيد الملك في مصر، إذ ترتبط هولندا ومصر ارتباطًا قويًا ببعضهما البعض من خلال العلاقات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والتنموية والثقافية والشخصية. 
وذكر: "في عام 2022 وحده، ازدهرت تجارتنا مع مصر، حيث بلغت الصادرات من هولندا ما يقرب من 2 مليار يورو وواردات 1.5 مليار يورو، حيث تظل مصر شريكنا الاقتصادي الرئيسي في شمال إفريقيا".
وتابع: بالإضافة، السياحة تزدهر من جديد مع عودة مئات الآلاف من السائحين الهولنديين إلى مصر، علاوة على ذلك، تستمر المشاركة السياسية رفيعة المستوى، مع الزيارات الأخيرة التي قام بها كل من وزير خارجيتنا ورئ

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره أفريقيا هولندا الاقتصاد الرئيس وزير سفير

إقرأ أيضاً:

المصري يواجه أزمة مالية تهدد مشاركته الأفريقية

 


كشف مصدر مسؤول داخل النادي المصري عن صدور حكم نهائي من المحكمة الرياضية الدولية (كاس) يُلزم النادي بدفع ما يقرب من 500 ألف دولار للاعب التونسي رامي البدوي، نتيجة لأخطاء إدارية عديدة من المجلس السابق.

وأكد المصدر أن عدم سداد هذا المبلغ، الذي يعادل نحو 30 مليون جنيه، في موعد أقصاه الثاني والعشرين من يونيو الجاري، سيؤدي إلى عدم تجديد النادي المصري لرخصة الأندية المحترفة، وبالتالي حرمانه من المشاركة الأفريقية، بالإضافة إلى عدم فتح باب القيد للنادي لفترات قادمة.

هل انتهت أزمة حسام حسن وصلاح في المنتخب؟ ناقد رياضي: قلق من كثرة الزيارات لمعسكر منتخب مصر وتوقعات بخطة جديدة أمام بوركينا

وأوضح المصدر أن  كامل أبو علي، رئيس مجلس إدارة النادي، قد قام بضخ ما يقرب من 465 مليون جنيه خلال فترة تولي المجلس، التي تمتد لـ 20 شهرًا، فيما بلغت إيرادات النادي خلال نفس الفترة 165 مليون جنيه فقط.

وأضاف المسؤول  أن أبو علي سدد ما يقرب من 100 مليون جنيه كمستحقات عن سنوات سابقة، بالإضافة إلى إنهاء كافة القضايا الدولية وتحمل نفقات التعاقدات والمعسكرات ورواتب اللاعبين والعاملين بالنادي، مما يكلف النادي نحو 365 مليون جنيه.

وفي ختام تصريحه، دعا المصدر كافة الكيانات الكبيرة داخل محافظة بورسعيد ورجال الأعمال إلى تقديم الدعم المادي للنادي المصري، لمساعدته في الخروج من هذه الأزمة المالية الحرجة، وعدم ترك الأستاذ كامل أبو علي يواجه هذه التحديات بمفرده.

مقالات مشابهة

  • عرض مغري يقرب ماني من الرحيل عن النصر السعودي
  • المركزي الروسي يبقي سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي 16% سنويا
  • كاتب إسرائيلي: إغضاب شريكنا الاستراتيجي في عمّان قد يخلق لنا أزمات
  • «العمل الدولية»: معدل البطالة في قطاع غزة وصل إلى ما يقرب من 80%
  • "لم يلتقيا منذ أيام الدراسة في الاتحاد السوفيتي".. منتدى بطرسبورغ يجمع وزيرين من إفريقيا (فيديو)
  • المصري يواجه أزمة مالية تهدد مشاركته الأفريقية
  • انتخابات البرلمان الأوروبي تنطلق في هولندا
  • فالكاو.. ريال مدريد يقرب مبابي من الكرة الذهبية اكثر
  • أسامة نبيه: فوز منتخب مصر بمواجتهي بوركينا وغينيا يقرب التأهل بنسبة 60% للمونديال
  • توقيع اتفاقية تعاون بين اتحاد غرف البحر الأبيض والغرفة الإقليمية للاتحاد الاقتصادي لدول غرب إفريقيا