قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن الصناعة قاطرة التنمية، وسر التقدم، وأساس جوهري للاقتصاد الوطني، موضحا أن الرئيس أعطى أولوية قصوى للصناعة، واستحدث أفكارا خارج الصندوق لجذب الاستثمارات لقطاع الصناعة، منها علي سبيل المثال لا الحصر الرخصة الذهبية.

وأكد الطماوي أن مجلس النواب والحكومة عملا معا على إجراء تعديلات تشريعية مهمة تحقق توجهات الرئيس و تطلعاته لهذا القطاع المهم، بدءا من قانون الاستثمار، وحزمة المزايا الضريبية وهيئة التنمية الصناعية.

 

نقلة نوعية في انخفاض نسب البطالة

وأضاف أن اهتمام الرئيس بالعمال والصناع أحدث نقلة نوعية في انخفاض نسب البطالة، واستيعاب العمالة اليومية والمؤقتة، وأحدث نموا تدريجيا في الناتج القومي. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إيهاب الطماوي الصناعة الاستثمارات العمال

إقرأ أيضاً:

وليد جاب الله: الحكومة نفذت إجراءات عديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال وليد جاب الله، عضو الجمعية المصرية للاقتصاد والإحصاء والتشريع، إن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية كانت ضمن أهداف الدولة منذ بداية الإصلاح الاقتصادي.
وأضاف «جاب الله»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة  «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة أنفقت منذ البداية تريليونات الجنيهات في اعداد بنية تحتية على أعلى مستوى في الطرق والطاقة والموانئ والأراضي الصناعية وغيرها من المرافق لتشجيع الاستثمار، مشيرًا، إلى أنه على مستوى مجال البنية التشريعية جرى تطوير كبير في البنية التشريعية من خلال إصدار قانون الاستثمار وما ارتبط به من قوانين.
وتابع، أنه في الخارج كان هناك تشريعات متعلقة بالعديد من الاتفاقات التي انخرطت فيها مصر، بالإضافة إلى التكتلات الاقتصادية التي انخرطت فيها مصر؛ مثل الكوميسا الافريقي ومنطقة التجارة الحرة الافريقية بالإضافة إلى الانضمام إلى البريكس، واستكملت الدولة إجراءاتها الإصلاحية بمجموعة من الإصلاحات التي كانت ضرورية للغاية.
وأشار، إلى أنّ من بين هذه الإجراءات عقد صفقة رأس الحكمة والكثير من الإجراءات التصحيحية التي عززت من مالية الدولة وقضت على السوق السوداء للعملة وأصبح هناك سعر صرف واحد للجنية المصري.

 

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن سلطان: مؤسسة الملك سلمان غير الربحية نقلة نوعية في دعم العمل الإنساني والحضاري
  • وزيرة التخطيط تبحث مع «سي أي كابيتال» جذب الاستثمارات وتمكين القطاع الخاص
  • بعد موافقة "تشريعية النواب".. ما هي قواعد الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد؟
  • خبير اقتصادي يكشف إجراءات الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية (فيديو)
  • وليد جاب الله: الحكومة نفذت إجراءات عديدة لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • متحدث الوزراء: الدولة تسعى لجذب الاستثمارات الأجنبية بـ5 مناطق بالبحر الأحمر
  • “كولندي مايند”  نقلة نوعية في القطاع المالي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • انخفاض غير متوقع لعدد طلبات إعانة البطالة الأسبوعية بأميركا
  • محافظ الأقصر يفتتح مكتبة طيبة الجديدة.. نقلة نوعية في الخدمات الثقافية
  • رئيس «صحة الشيوخ»: إنشاء عاصمة طبية نقلة نوعية في مجال الرعاية المتكاملة