دعا هشام عبد العزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة الأمانة الفنية للحوار الوطني بإفراد ملف مستقل ضمن المحور الاقتصادي تحت مسمى ملف تكنولوجيا المعلومات واقتصاد التقنية، واصفًا ذلك الملف بأنَّه طوق نجاة حقيقي لدعم الاقتصاد المصري من جهة ولتعزيز تمكين الشباب اقتصاديًا من جهة أخرى.

ترجمة حقيقية للرؤية الملهمة للرئيس السيسي

وأضاف عبدالعزيز أنَّ العمل على هذا الملف من خلال الحوار الوطني يمثل ترجمة حقيقية للرؤية الملهمة التي عرضها الرئيس عبدالفتاح السيسي في أكثر من مناسبة آخرها في افتتاح مركز البيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع، مؤكدًا أن أحد أهم أولويات الحوار الوطني والنخب المصرية هي في ترجمة التوجهات التنموية للدولة المصرية إلى واقع ملموس.

وأشار إلى أنَّ الملف يحوي من وجهة نظر حزب الإصلاح والنهضة 4 قضايا هامة، وهي: موقع تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد التقني في خريطة الاستثمار المصري، الفرص والتحديات أمام توطين تكنولوجيا المعلومات واقتصاد التقنية في مصر، العامل البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات واقتصاد التقنية، تحديات وفرص الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات واقتصاد التقنية.

فرصة تاريخية لوضع مصر على خريطة العالم

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن هناك فرصة تاريخية لوضع مصر على خريطة العالم في ذلك المجال، وبأن المجالات التقنية تتسم بطبيعتها بالسرعة والديناميكية والتغير المستمر وبأن اقتناص تلك الفرصة الآن، سيمثل تموضعًا هامًا للدولة المصرية اقتصاديًا في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الإصلاح والنهضة الحوار الوطني الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

تدريب 67 من العاملين بصحة الفيوم على التخلص من النفايات الخطرة

 نفذت وحدة التخلص من النفايات الطبية الخطرة بمديرية الصحة بالفيوم، بقيادة الدكتورة زينب فتيح -مديرة الوحدة تدريبا اليوم الاثنين ل67 من العاملين بمستشفيات الصحة والتامين الصحى وذلك بقاعة الدكتور محسن فتيح بالمديرية.وذلك برعاية  الدكتور سامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم وتحت اشراف الدكتور محمد عبد التواب -مدير الشئون الوقائية.

وقام بالتدريب و حدة النفايات الطبية الخطرة بالمديرية باشراف الدكتورة ز ينب فتيح - مدير الإدارة ومحمود فرحات - مراقب اول الادارة وصالح عطيه - مراقب اول الادارة.

وتناول التدريب كيفية التعامل والتخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة وحضر التدريب رؤساء فرق مكافحة العدوي بالمستشفيات واعضاء من فرق مكافحة العدوي بالمستشفيات ومسؤلي غرف النفايات بالمستشفيات والمسئولين عن التخلص الآمن من النفايات الخطرة.

تدريب على نظم المعلومات

 وقت سابق نظم مركز تدريب وتكنولوجيا المعلومات بالفيوم بقيادة محمود طه عبد الرحمن -مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بمديرية الصحة بالفيوم و باشراف الدكتور احمد محمد الملوانى -المشرف على مركز المعلومات تدريبا لـ 15 من العاملين بمراكز المعلومات بالمديرية والمستشفيات والادارات الصحية على اساسيات الشبكات وذلك برعاية الدكتورسامح العشماوى -وكيل وزارة الصحة بالفيوم واللواء المهندس الدكتوراشرف محمد عبد العليم -مساعد الدكتورخالد عبد الغفار- وزير الصحة والسكان لنظم المعلومات والتحول الرقمى وتحت اشراف المهندسة رانيا فوزى ‐ القائم باعمال مدير مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والاحصاء بوزارة الصحة والسكان والمهندس اشرف طلعت -مدير ادارة الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الصحة و تنفيذا لرؤية مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات الصحية والاحصاء بتنفيذ الدورات التدريبية بالفروع التابعة للمركز.

تناول التدريب موضوعات تعريف الشبكات وفوائدها -انواع الشبكات -مشاركة البيانات - البروتوكولات المستخدمة -الحوسبة السحابية -انواع الكابلات -OSI موديل.

وقام بالتدريب المهندس احمد ابراهيم عبد العظيم -عضو فريق الشبكات وتطوير تكنولوجيا المعلومات بمركز معلومات وزارة الصحة والسكان.

 واستمر التدريب لمدة 5 أيام بمركز تدريب تكنولوجيا المعلومات بمديرية الصحة بالفيومانتهت الدورة بعقد اختبار للمتدربين  وقام بالتنسيق للدورة دعاء كمال -عضو مركز معلومات المديرية.


 


 


 


 

 

IMG-20240603-WA0108 IMG-20240603-WA0105 IMG-20240603-WA0106

مقالات مشابهة

  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة تجني ثمار تحديات مرت بها الدولة
  • دفاع "مومو" يطالب بالكشف عن الخبرة التقنية على هاتف موكله
  • "الإصلاح والنهضة": مدبولي شخصية وطنية ومقاتلة تولى الحكومة في ظروف شديدة الصعوبة (فيديو)
  • الإصلاح والنهضة: مدبولي مُقاتل وتولى رئاسة الحكومة في ظروف قاسية
  • الإصلاح والنهضة: مدبولي مقاتل وتولى رئاسة الحكومة في ظروف قاسية
  • تدريب 67 من العاملين بصحة الفيوم على التخلص من النفايات الخطرة
  • الإعلام والاتصالات تعلن البدء بتشغيل تكنولوجيا الـ 5G
  • رئيس حزب الإصلاح والنهضة: البيان الصادر من الرئاسة يمثل رؤية استراتيجية محددة وتوجيهات واضحة
  • ضياء السبيري: التوسع في ملفات الحوار الوطني يؤكد شفافية الدولة
  • "الإصلاح والنهضة" عن تجديد الثقة لـ "مدبولي": شخصية وطنية ومقاتلة (فيديو)