قال المستشار علاء سليم أمين عام الإتحاد العام للمصريين في الخارج ونائب رئيس الجالية المصرية في دولة الكويت السابق، إن زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إلى مصر زيارة تاريخية وتعكس عمق العلاقات الطيبه والأخوية بين البلدين الشقيقين، وتؤكد علي توافق رؤية الزعيمين الشقيقين في مختلف القضايا المصيرية على المستوى العربي أو الإقليمي .

السيسي يقلد أمير دولة الكويت قلادة النيل أرفع الأوسمة المصرية

وقال " سليم " في بيان له أن فترة حكم الرئيس السيسي شهدت تنامي في العلاقات المصرية الكويتية وشهدت زخمًا كبيرًا، لا سيما في ظل متانة العلاقات الرسمية والشعبية بين البلدين، حيث زدادت رسوخًا ومتانة في ظل رعاية الرئيس السيسي وأمير الكويت لها.

 

 وأوضح، أن الزعيمين سيدعم ويعزز التعاون في إطار العلاقات الرائعة والقائمة على علاقات أكبر هي علاقة النسب والأخوة والدين واللغة والمحبة بين أبناء الشعبين .

 

وأثني " سليم " على العلاقات الأخوية بين الشعبين المصري والكويتي، والقائمة على المحبة والود المتبادل ، كما أشار أن الجالية المصرية في دولة الكويت تحظى باهتمام ورعاية كبيرين من جانب القيادة في الكويت والشعب الكويتي الشقيق، وقد كانت مصر وستظل في قلوب الكويتيين كما هو الحال بين أبناء مصر الذين يضعون الكويت وشعبها وقادتها في مكانة غالية.

 

وأعرب " سليم " عن تفاؤله من زيارة صاحب السمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت إلى القاهره حيث تعزز تلك الزيارة العلاقات الثنائية بين البلدين ، وتدعم الشراكة بينهما، مثمناً دور الكويت في الوقوف الي جانب مصر والقرار المصري في العديد من المواقف التاريخيه التي عبرت عنها شهامه حكام الكويت علي مر التاريخ .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيارة امير الكويت لمصر الرئيس السيسي مصر والكويت بین البلدین أمیر الکویت

إقرأ أيضاً:

وسط حضور جماهيري ودبلوماسي.. المركز الثقافي الكوري يحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائه

احتفالًا بالذكرى العاشرة لإنشاء المركز الثقافي الكوري في مصر، ووسط حضور دبلوماسي وجماهيري غفير، شهد المسرح المكشوف بدار الأوبرا أمس انطلاق أسبوع الثقافة الكورية لعام 2024 تحت عنوان K-Movement. 

وقال السفير الكوري كيم يونج هيون إن العلاقات الثقافية أسهمت بدرجة كبيرة في الارتقاء بمستوى التفاهم المتبادل وعلاقات الشراكة بين كوريا الجنوبية ومصر وهو ما انعكس بدوره على كافة مجالات التعاون بين البلدين. 

وأضاف أن العام الحالي يتواكب مع الذكري العاشرة لإنشاء المركز الثقافي الكوري، بينما يحتفل البلدان العام المقبل بمرور 30 عامًا على تأسيس العلاقات الدبلوماسية، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية. 
وأكد السفير الكوري أنه رغم حداثة عمر العلاقات الدبلوماسية بين كوريا الجنوبية ومصر إلا أن علاقات التعاون الثنائي بينهما شهدت طفرة كبيرة على كافة الأصعدة.
ومن جانبها أعربت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن سعادتها بتنظيم الأسبوع الثقافي الكوري، بما يُمثله من فرصة للاستمتاع بالفنون الكورية التقليدية والمعاصرة، والتي تتيح لنا التعرف على رصيد ضخم لحضارة ثرية ومتميزة.

كما رحبت وزيرة الثقافة بالفنانين الكوريين على أرض مصر، مشيدةً بعروضهم المتميزة، مثمنةً جهود المركز الثقافي الكوري ودوره في تعزيز التبادل الثقافي بين البلدين، على مدار السنوات السابقة.

وأكد السفير عمر سليم، مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الثقافية، على عمق العلاقات الثنائية الثقافية بين البلدين، وأهمية المساعي الدؤوبة المبذولة إزاء تعزيز العلاقة بين شعبي البلدين من خلال الفنون والثقافة، مثمنًا جهود المؤسسات الثقافية، كالمركز الثقافي الكوري بالقاهرة، ودار الأوبرا المصرية، ودورهما المتواصل والبناء لتعزيز التقارب المنشود بين شعبي البلدين، والتأكيد من خلال الفنون والثقافة على أهمية نشر ثقافة السلام بين شعوب العالم.

وشهد الاحتفالية الفنية السفير أحمد شاهين مساعد وزير الخارجية المصرية للشئون الآسيوية وعدد كبير من سفراء الدول الأجنبية وممثلي البعثات الدبلوماسية في مصر، وقدمت فرقة Goblin Party وهي فرقة رقص حديث، وفرقة البي بوي Gamblerz Crew مجموعة من العروض المتنوعة التي تمزج بين الرقصات التقليدية والمعاصرة.

وتتواصل فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري حيث من المقرر تنظيم ورش عمل لتلوين الأقنعة الكورية التقليدية، وتختتم الفعاليات في 24 مايو بالجاري بمهرجان الكى بوب.

مقالات مشابهة

  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • وسط حضور جماهيري ودبلوماسي.. المركز الثقافي الكوري يحتفل بمرور 10 سنوات على إنشائه
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يتابع أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • بين زيارة الكويت و"قمة البحرين"
  • باحثة بالعلاقات الدولية: زيارة بوتين للصين تبعث رسائل مباشرة إلى أمريكا
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج يهدي درع التكريم للمستشار محمد رأفت
  • "العالمي للمواطن المصري بالخارج": نحن على مسافة واحدة من الكيانات المصرية بالخارج
  • مخرجات الحوار الاستراتيجي الإماراتي – الفرنسي تؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الحيوية
  • اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج
  • الحوار الاستراتيجي الإماراتي الفرنسي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات بالمجالات الحيوية