بينما تكرس مليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن، المؤسسات التعليمية لترويج أفكارها الطائفية التي تهدف لتمزيق النسيج الاجتماعي وخلخلة بناء الهوية اليمنية، لم تسلم من هذا العبث الفكري حتى عقول الجرحى والمعاقين الذين قضت المليشيا على قدراتهم البدنية في حرب عدوانية ضد إخوانهم اليمنيين.

وقالت وكالة سبأ- النسخة المستحوذ عليها حوثيا، إن ما تسمى المنطقة العسكرية الخامسة التابعة للمليشيا اختتمت، الاثنين، في صنعاء "دورة تدريبية ثقافية" شارك فيها 54 جريحا ومعاقا من مقاتليها الذين أصيبوا في جبهات القتال مع قوات الشرعية والأطراف المناهضة للحوثيين.

وأشارت الوكالة إلى أن هذه الدورة ركزت على "البناء الإيماني والتربوي والإداري"، وهي مصطلحات تستخدمها مليشيا الحوثي لتضليل الشعب اليمني عن أهدافها الحقيقية الهدامة. وبحسب الإعلام الحوثي فإن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي يتابع إقامة مثل هذه الدورات للجرحى الذين تسبب لهم القتال في صفوف الجماعة بإعاقات دائمة، وهو ما يشير إلى مخاوفها من نقمتهم عليها بسبب الزج بهم في معارك عبثية ضد إخوانهم اليمنيين. وقالت الوكالة إن قيادات عسكرية حوثية طلبوا من الجرحى والمعاقين تطبيق ما تلقوه من أفكار خلال فترة الدورة في حياتهم الخاصة، الأمر الذي يضاعف خطر زيادة انتشار العناصر الحوثية المتطرفة في المجتمع حتى وقد أصبحوا جرحى حرب.

من جانب آخر تسعى مليشيا الحوثي لتفخيخ المجتمع بأفكارها الهدامة عن طريق طلاب الجامعات، في تفكيك واضح لدور الجامعة التأهيلي لعقول الشباب اليمني، وحرفه عن مساره المتعارف عليه في جميع بلدان العالم.

وتركز المليشيا الإرهابية على المحافظات والمناطق التي لا تحظى فيها أفكارها بالقبول لدى المجتمع، حيث أفاد الإعلام الحوثي أيضا أن قيادات جامعة إب اجتمعت الأحد الماضي لمناقشة الترتيبات النهائية لبدء الأنشطة والدورات الصيفية بالجامعة. واعتبر نشطاء أن هذه هي المرة الأولى التي تتمادى فيها المليشيا الحوثية في إجبار الجامعات اليمنية الحكومية على إقامة دورات صيفية لطلابها، مشيرين إلى أن استجابة قيادات وأساتذة الجامعات لإقامة هذه الأنشطة والمشاركة فيها، تعتبر استجابة للإذلال الذي تمارسه الجماعة على اليمنيين.

وشارك في هذا الاجتماع المعين بمنصب رئيس جامعة إب نصر الحجيلي، ونائباه عبدالله الفلاحي وأحمد أبو لحوم، وعمداء كليات الجامعة ومراكزها. وأكد إعلام الحوثي أن الدورات الصيفية المزمع إقامتها بجامعة إب هذه السنة تستهدف أبناء أساتذة الجامعة والموظفين، في محاولة لفرضها على الطلبة والطالبات لاحقا. 

وخلال الشهور الأخيرة حولت مليشيا الحوثي جامعة إب إلى ساحة لأنشطتها الطائفية ودورات التعبئة العامة باسم القضية الفلسطينية ومناصرة غزة ضد العدوان الإسرائيلي الذي يمضي في شهره السابع.


المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: ملیشیا الحوثی

إقرأ أيضاً:

500 عربة قتالية بجنودها علي مشارف الفاشر لدحر عصابات التمرد.. أكثر من 100 من المكونات القبلية والعشائرية تواثقت


مايحدث داخل وحول مدينة الفاشر هذه الأيام أربك وسيربك كل خطط مليشيا التمرد في دارفور..

بالأمس تواثقت أكثر من 100 من المكونات القبلية والعشائرية في الفاشر علي مواجهة التمرد.. ودعا هذا التحالف الجديد إلي إستنفار قواعد القبائل لمحاربة المليشيا داخل وخارج الفاشر..
وفي تنفيذ عملي لتحالف الفاشر باتت أكثر من500 عربة قتالية بجنودها علي مشارف الفاشر لدحر عصابات التمرد وهو أكبر حشد عسكري يصل الفاشر براً منذ نشوب الحرب..

من جهة أخرى لم تستوعب مليشيا التمرد السريع قطع قوات عبدالواحد نور للطريق الإستراتيجي نيالا كاس زالنجي وهو مايعني عملياً عزل نيالا ووضع ماتبقى من قوات التمرد هناك في كماشة لم تخطر لهم علي بال..

من جهةٍ أخري وصلت مدينة الضعين عصر اليوم أعداد من قادة وجنود المليشيا بعائلاتهم قادمين من الخرطوم وولاية الجزيرة وأوضحوا أنهم قرروا الخروج من الخرطوم والجزيرة لأسباب تتعلق بصعوبة الحياة هناك في ظل الهجمات الخاصة التي تنفذها قوات الجيش السوداني..

عبد الماجد عبد الحميد
عبدالماجد عبدالحميد

مقالات مشابهة

  • الحزن يضرب مليشيا الحوثي بعد مقتل ‘‘رئيسي’’ ورسالة جديدة إلى إيران!
  • مليشيا الحوثي تُقر بمصرع 5 من مقاتليها في صنعاء وذمار (أسماء)
  • إرهاب ذراع إيران يُنكل بأبناء مكيراس- انفوجرافيك
  • تحت عنوان غزة.. ذراع إيران تحوِّل مساجد صنعاء إلى مراكز تجنيد
  • مركزي عدن يأسف للمزاعم التي تدعم ممارسات مليشيا الحوثي
  • قضايا مجتمعية مُلحة
  • مسلحو الحوثي يغلقون عدة مساجد في المحويت ويختطفون خطيبين لإجبار المصلين على حضور مسيرات
  • 500 عربة قتالية بجنودها علي مشارف الفاشر لدحر عصابات التمرد.. أكثر من 100 من المكونات القبلية والعشائرية تواثقت
  • ذمار.. مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن مئات الكتب صادرتها قبل رمضان على شقيقين
  • الجوف.. مليشيا الحوثي تستحدث البناء في أرض استولت عليها بمدينة الحزم