التقى زعيم المعارضة الإسرائيلي،  يائير لابيد، وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال مكتب لابيد في قراءة للاجتماع، إنه خلال اللقاء، الذي عقد في منزل بن زايد، ناقش الجانبان الجهود الجارية للتوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن المحتجزين في غزة، فضلا عن مسألة كيف ستبدو غزة بمجرد انتهاء الحرب.

وأكد لابيد الحاجة الملحة لتأمين إطلاق سراح الرهائن، بينما شدد الوزير الإماراتي على أن "كل بلد في المنطقة يمكن أن يؤثر على الصفقة".

وقال: "لدى إسرائيل مصلحة في إنشاء تعاون سياسي واقتصادي، بالتعاون مع الإمارات وغيرها من الدول العربية، لذا ينبغي تقديم حلول للمشاكل العالمية والتعامل مع التهديدات الإقليمية بجميع أنواعها".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إطلاق سراح الرهائن الرهائن المحتجزين في غزة الرهائن المحتجزين الشيخ عبد الله بن زايد العاصمة الإماراتية زعيم المعارضة الإسرائيلي زعيم المعارضة

إقرأ أيضاً:

“الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص” تنطلق اليوم في أبوظبي

 

 

 

تنطلق غدا منافسات الدورة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص، بمشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من أصحاب الهمم من فئات ذوي الإعاقة الذهنية، والطلاب ذوي التحديات الذهنية، وشركائهم من غير ذوي الإعاقات والكوادر الفنية، والفرق الإشرافية.

وأعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي في مؤتمر صحفي اليوم، أن المنافسات التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض” أدنيك”، تتضمن دورة الألعاب الإماراتية للمدارس الموحدة في رياضتي كرة القدم والريشة الطائرة للبنين والبنات والتي تنطلق غداً وتستمر يومين، بمشاركة نحو 400 طالب وطالبة، وكذلك دورة الألعاب الإماراتية لأندية ومراكز أصحاب الهمم على مستوى الدولة التي ستقام من 7 إلى 10 يونيو المقبل وتشمل 6 رياضات هي الريشة الطائرة، وكرة السلة، والبولينج، وكرة القدم، والرياضات الإلكترونية، والقوة البدنية، بمشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة من جميع إمارات الدولة.

وعقد المؤتمر الصحفي في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، بحضور سعادة طلال الهاشمي المدير الوطني لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، رئيس اللجنة المنظمة، وعبد الله الكمالي المدير التنفيذي لقطاع أصحاب الهمم بمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، وعدد من مسؤولي الأولمبياد الخاص الإماراتي.

وقال سعادة طلال الهاشمي :” نحرص من خلال تنظيم الألعاب الإماراتية على تطبيق أفضل المعايير العالمية لإتاحة الفرصة للاعبين المشاركين من أصحاب الهمم والتحديات الذهنية والنمائية لإظهار قدراتهم والتنافس في أجواء من التمكين والإيجابية، ونشجعهم على التواصل وتكوين الصداقات، وستكون هذه الألعاب مناسبة لتقييم تطور أداء اللاعبين ومعرفة طبيعة الدعم الفني الذي يمكن للأولمبياد الخاص الإماراتي تقديمه لأندية أصحاب الهمم لتطوير أداء لاعبيها في المستقبل”.وام


مقالات مشابهة

  • ماذا قال وزير خارجية أمريكا عن دور مصر في مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة؟
  • ماذا قالت الادارة الأمريكية في الذكرة 34 للوحدة اليمنية ... رسائل واشنطن لليمنيين
  • عبدالله بن زايد يكرم الفائزين بجائزة وزير الخارجية للتميز في دورتها الخامسة
  • لابيد: وزير الاتصالات شلومو كارهي هددني بإسكات صوتي بعدما جعل رائحة إسرائيل كريهة في العالم
  • قاهر برشلونة «86» يشيد بالتنظيم الإماراتي
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي علاقات البلدين
  • بلينكن: نعمل على تحرير "الرهائن" والسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة بمساعدة مصرية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيرھ العماني
  • «الألعاب الإماراتية» تنطلق في أبوظبي بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة
  • “الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص” تنطلق اليوم في أبوظبي